4 من الشخصيات المؤثرة في مجال التجميل والموضة في الشرق الأوسط

على الرغم من أن معظم عشاق التجميل على دراية بالاتجاهات الفرنسية والجمال الكوري، فإن العديد منهم يتطلعون الآن إلى الشرق الأوسط بحثًا عن الإلهام، وذلك بفضل مجموعة من المؤثرين المشهورين والجذابين الذين يشاركون حبهم للجمال والأزياء والمكياج. يصنعون اسمًا لأنفسهم مع متابعين بالآلاف والملايين، وتتعاون هؤلاء النساء الجديرات بالملاحظة مع ماركات التجميل والأزياء بالإضافة إلى إنشاء علامات تجارية خاصة بهن. كما أنهم يسلطون الضوء الذي طال انتظاره على تقاليد واتجاهات الجمال في الشرق الأوسط.

هدى قطان


بطلة التأثير بلا منازع هي هدى قطان، مؤسسة هدى بيوتي. مع ما يقرب من 48.1 مليون متابع، وجدت سيدة الأعمال العصامية في مجال التجميل هدفها بعد أن تم تسريحها من وظيفة توظيف في مجال التمويل في عام 2009. ألهمتها شقيقتها لاستكشاف مهنة في مجال التجميل، أطلقت قطان في النهاية مدونة خاصة بالجمال، والتي تطورت لتصبح ماركة هدى بيوتي عندما رأت فجوة في سوق الرموش الصناعية. وتقدر قيمة الشركة الآن بأكثر من مليار دولار. ولدت قطان ونشأت في الولايات المتحدة، وهي ابنة مهاجرين عراقيين. انتقلت بعد ذلك إلى دبي حيث أسست إمبراطوريتها المزدهرة في مجال التجميل، وتستمر في إلهام المتابعين من خلال دروسها التعليمية حول الماكياج والمزيد. استقالت قطان مؤخرًا من منصبها كرئيسة تنفيذية لشركة Huda Beauty من أجل قضاء المزيد من الوقت في التركيز على ما تحبه، وإنشاء منتجات ومحتوى لمشاركته مع العالم.

قد يهمك أيضاً: كيف تطبقين آيلاينر الفراشة مثل مؤثرات TikTok
 

فوز الفهد


بدأت فنانة الماكياج والمؤثرة ورائدة الأعمال الكويتية فوز الفهد في مشاركة دروس الماكياج ونصائح الموضة على وسائل التواصل الاجتماعي. بالإضافة إلى التعاون مع العديد من العلامات التجارية، مثل MAC لمستحضرات التجميل، افتتحت أيضًا صالون تجميل، The Real Fouz Beauty، في الكويت، وأنشأت مجموعة مكياج خاصة بها، By Fouz Beauty . 

منى قطان


قد تكون منى قطان هي الأخت الصغرى لهدى، لكنها تترك بصمتها الخاصة على ساحة الجمال. بالإضافة إلى كونه مؤسسًا مشاركًا ورئيسًا عالميًا لشركة هدى بيوتي، فإن قطان هي أيضًا مالكة  The Dollhouse، وهو صالون تجميل شهير له موقعان في دبي. في أوائل عام 2020، قدمت قناتها الخاصة على YouTube وتستمر في إلهام متابعيها على Instagram بمجموعة من الميمات الملهمة ونصائح المساعدة الذاتية ودروس الماكياج والهدايا الممتعة. طاقتها الإيجابية المعدية تشبه جرعة يومية من أشعة الشمس.

مايا أحمد 


مايا أحمد، مدربة ركوب الدراجات في موشن سايكلنج في دبي، هي مدمنة للجمال، وفنانة مكياج، ومنشئة محتوى. أصلها من لبنان، وهي تشارك حبها للسفر إلى جانب دروس الماكياج وإلهام الجمال والموضة ومقاطع فيديو Tik Tok  الممتعة. على الرغم من حبها للمكياج، لا تتردد أحمد في مشاركة صورها الشخصية بدون مكياج بين الحين والآخر. في الواقع، تعد منشوراتها التحويلية التي تنتقل فيها من الطبيعة إلى الجذابة من أكثر مشاركاتها شعبية. 

اقرئي أيضاً: تعرفي على المؤثرات العربيات اللاتي بدأن علاماتهن التجارية الخاصة في عام 2023

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة