في ذكرى ميلادها.. منى واصف من عرض الأزياء إلى أهم نجمات العالم العربي في لقطات

تحتفل النجمة السورية القديرة منى واصف اليوم 1 شباط – فبراير بذكرى ميلادها الـ82، وهي من نجمات سوريا والعالم العربي اللاتي واكبن الزمن الجميل وحققن انجازات مهمة  وشهرة كبيرة في عالم الدراما السورية والعربية، ولمناسبة ميلادها نستعرض أبرز صورها بين الأمس واليوم.

منى واصف قديماً

بدأت منى واصف مسيرتها الفنيّة من عرض الأزياء، ثم دخلت بعدها مجال التمثيل، وقدمت عشرات الأعمال المسرحية والسينمائية.


كما قدمت قديماً أكثر من 130 عمل في التلفزيون، وحققت شهرة واسعة في سوريا والوطن العربي، وتقلدت العديد من المناصب، وحصلت على جوائز عدة، ولقبت بالسنديانة الدمشقية.


وتميزت منى واصف منذ بداياتها بجمالها الجذاب ووقارها الذي لم نجده بنجمة أخرى من جيلها، حيث كانت تظهر بإطلالات جمالية ملفتة.


في نهاية خمسينات القرن العشرين، انضمت منى إلى "مسرح القوات المسلحة" عام 1960 وقدّمت أول عمل مسرحي لها بعنوان "العطر الأخضر"، ومن ثم عملت في مجموعة من العروض المسرحية التي شكّلت بداية فن المسرح الفعلي في سوريا، كما كان أول عمل تلفزيوني لها عام 1961، وحمل اسم ميلاد ظل.


عملت منى واصف بفرقة الفنون الدرامية التابعة لوزارة الإعلام التي يرأسها رفيق الصبان في عام 1964. كما قدمت العديد من الأعمال في السينما السوريّة والمصريّة واللبنانيّة.


ويعتبر دور هند بنت عتبة في فيلم "الرسالة"، واحداً من أشهر الأدوار التي قدمتها في السينما، كما ان منى واصف هي عضو في نقابة الفنانين السوريين منذ 1 مارس 1968.

اليكم منى واصف وردة دمشقية رغم سنواتها الـ80

منى واصف اليوم

مع تقدم السنوات حافظت منى واصف على مكانتها في عالم الدراما وازدادت شهرة وتقديراً لدى جمهورها بسبب موهبتها التمثيلية الكبيرة.


وأصبحت منى واصف أيقونة للكثير من النجمات والعالم بسبب أناقتها في اطلالاتها التمثيلية والاعلامية كما انها من نجمات الزمن الجميل اللاتي حافظن على مكانتهن في الاناقة والجمال الطبيعي.


ولا ننسى دور منى واصف البطولي في مسلسل "الهيبة" بأجزاءه  والتي كانت فيه الحلقة الأقوى حيث سلطت الأضواء عليها بسبب دورها الأساسي وروعة أداءها في التمثيل.


جمالياً من الواضح ان منى واصف حافظت على جمالها الطبيعي طوال فترة شهرتها الى اليوم ولم تقم بأي عملية تجميل أو حتى فيلر وبوتوكس بل بقيت على طبيعتها وحافظت على تجاعيد وجهها الجميلة التي تفتخر بها.


واشتهرت منى واصف بتسريحة الكعكة المرتفعة في أغلب اطلالاتها الجمالية مع الغرة القصيرة على الوجه ومكياجها الناعم الخفيف الذي يبرز جاذبية ملامحها ووقارها.


أما في أعمالها الدرامية فهي أيقونة بكل ما للكلمة من معنى، حيث تظهر بكامل اناقتها واطلالاتها المحتشمة التي تليق بعمرها الثمانيني.

 

شاهدوا في ذكرى ميلادها.. منى واصف في لقطات من البدايات حتى اليوم

أضف تعليقا
المزيد من مكياج النجمات