في ذكرى ميلادها.. منى واصف في لقطات من البدايات حتى اليوم

تحتفل النجمة السورية القديرة منى واصف اليوم 1 شباط – فبراير بذكرى ميلادها الـ81، وهي من أهم وأشهر نجمات الدراما السورية اللاتي أضفن الكثير للفن عبر السنوات وحققن أجمل الأدوار التمثيلية.

وفي ذكرى ميلادها..اليكم منى واصف في لقطات من البدايات حتى اليوم:

بدأت منى مسيرتها الفنيّة من عرض الأزياء، ثم دخلت بعدها مجال التمثيل، وقدمت عشرات الأعمال المسرحية والسينمائية، بالإضافة إلى أكثر من 130 عمل في التلفزيون.

ومنى ليست النجمة الأولى التي تدخل عالم التمثيل بعد عرض الأزياء فهناك الكثيرات غيرها وهنا شاهدي نجمات عارضات أزياء قبل الدخول الى عالم الفن.

حققت منى شهرة واسعة في سوريا والوطن العربي، تقلدت العديد من المناصب، وحصلت على جوائز عدة، ولقبت بالسنديانة الدمشقية.

بدأت حياتها عارضة للأزياء وذلك في نهاية خمسينات القرن العشرين، وانضمت بعدها إلى "مسرح القوات المسلحة" عام 1960 وقدّمت أول عمل مسرحي لها بعنوان "العطر الأخضر".

عملت منى بعدها في مجموعة من العروض المسرحية التي شكّلت بداية فن المسرح الفعلي في سوريا، كما كان أول عمل تلفزيوني لها عام 1961، وحمل اسم "ميلاد ظل".

قدمت العديد من الأعمال في السينما السوريّة والمصريّة واللبنانيّة، ويعتبر دور هند بنت عتبة في فيلم "الرسالة"، واحداً من أشهر الأدوار التي قدمتها في السينما.

ومنى هي عضو في نقابة الفنانين السوريين منذ 1 مارس 1968، تزوجت من المخرج محمد شاهين في عام 1963، وأنجبت منه ابناً واحداً اسمه عمار.

ما زالت منى حتى اليوم تقوم بأبرز الأدوار التمثيلية البطولية وأشهرها مسلسل "الهيبة" بأجزائه العديدة مع باقة كبيرة من نجوم الفن العربي.

حصدت منى  على العديد من الجوائز والتكريمات تقديراً لأعمالها وأدوارها للفن السوري العربي والأدوار التمثيلية الكبيرة التي برهنت عن موهبتها الكبيرة لسنوات طويلة.

اذا أعجبك هذا الموضوع شاهدوا نجمات سوريا بالطفولة.

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب