سيلين ديون تروي مسيرة حياتها في وثائقي I Am: Celine Dion

بعد غياب لفترة عن جمهورها، أعلنت النجمة العالمية سيلين ديون عن وثائقي جديد بعنوان I Am: Celine Dion، الذي يروي قصة حياتها منذ بداياتها في عالم الغناء وصولاً إلى مرضها النادر الذي أبعدها عن المسارح لفترة طويلة.

وأعلنت استوديوهات "Amazon MGM" يوم الثلاثاء، أنها حصلت على الحقوق العالمية لـ الفيلم الوثائقي الطويل الذي أخرجته المرشحة لجائزة الأوسكار إيرين تايلور.

في وثائقي "أنا: سيلين ديون" هو "مغامرة ستأخذ المشاهدين في رحلة سيلين ديون بين الماضي والحاضر، حيث ستكشف المغنية الكندية عن معركتها مع متلازمة الشخص المتصلب (SPS)".

ويُصوّر الفيلم الوثائقي الحياة الخاصة لنجمة عالمية كبيرة بدءًا من زيارة خزانة ملابسها الراقية والأمتعة الشخصية، وصولاً إلى قضاء وقتها في استوديو التسجيل، وجاء في الوصف الملخّص ما معناه : "رسالة حب عاطفية وحيوية وشاعرية إلى الموسيقى، يُقدم أنا: سيلين ديون رحلة لأكثر من عام من التصوير بين تنقلات المغنية الأسطورية في حياتها المنفتحة والحقيقية وسط مرضها".

سيلين ديون: قررت أن أقوم بتوثيق هذا الجزء من حياتي

سيلين شاركت متابعيها اليوم عبر حسابها الخاص على إنستغرام صورتها وكتبت: "لقد شكلت آخر سنتين تحديًا كبيرًا بالنسبة لي، وهي الرحلة من اكتشاف حالتي إلى تعلم كيفية التعايش معها وإدارتها، ولكن لم أدعها تحدد من أنا، مع استمرار الطريق لاستئناف مسيرتي الفنية، أدركت كم افتقدت القدرة على رؤية معجبيني. خلال هذا الغياب، قررت أن أقوم بتوثيق هذا الجزء من حياتي لمساعدة الآخرين الذين يشاركونني هذا المرض".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Céline Dion (@celinedion)


يُذكر أن الفيلم الوثائقي، الذي أنتجته شركة "Sony Music Vision" بالشراكة مع "Sony Music Entertainment Canada" و "Vermilion Films"، سيكون متاحًا للبث عبر "Prime Video" في أكثر من 240 دولة ومنطقة حول العالم، لكن لم يتم الإعلان عن تاريخ الإصدار بعد.

وتم تشخيص إصابة سيلين باضطراب عصبي نادر في ديسمبر 2022، وهي الحالة التي أجبرتها على إلغاء العديد من الحفلات وأدت في النهاية إلى وقف جولتها العالمية "Courage"، والتي قدمتها آخر مرة في مارس 2020.

كما يُعرف عن متلازمة الشخص المتصلب أنه "اضطراب عصبي تقدمي نادر" يمكن أن يسبب تصلب العضلات في الجذع والذراعين والساقين، وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة.

وفي أغسطس 2023، شاركت شقيقة سيلين، كلوديت ديون، صراع أختها المستمر مع المرض، واعترفت أنه على الرغم من العمل مع "كبار الباحثين في هذا المجال" مع تجربة علاجات مختلفة، بعدم وجود علاج نهائي لحالة أختها، كما أعربت عن دعمها لقرار سيلين بإلغاء جولتها، مؤكدةً على أهمية الإستماع إلى متطلبات الجسد وأخذ الوقت اللازم للراحة.
 

إذا أعجبكِ هذا الموضوع اطلعي على ظهرها أصبح منحنيًا.. تدهور الحالة الصحية للنجمة سيلين ديون

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العالم