أسباب التجاعيد المبكرة ونصائح لتقليل منها

تسعى السيدات لإمتلاك بشرة مثالية خالية من العيوب ولكن البعض يعانين من خطوط وتجاعيد مبكرة في البشرة التي تحدث بسبب التعرض لمجموعة من العوامل بعضها يمكنكِ التحكم فيها والبعض الآخر لايمكنكِ فهى تظهر مع التقدم في العمر أو التعرض لعوامل آخرى.

أسباب ظهور التجاعيد المبكرة

  الصورة من freepik

  1.  التعرض للأشعة فوق البنفسجية: الأشعة فوق البنفسجية هي السبب الرئيسي للتجاعيد المبكرة بحيث يؤدي التعرض للأشعة فوق البنفسجية إلى تفكيك النسيج الضام لبشرتكِ ألياف الكولاجين، بدون النسيج الضام الداعم تفقد بشرتك القوة والمرونة ثم يبدأ الجلد في الترهل والتجاعيد.
  2.  كثرة التدخين: يمكن أن يؤدي التدخين إلى تسريع عملية الشيخوخة الطبيعية لبشرتك  مما يساهم في ظهور التجاعيد المبكره بسبب تأثير التدخين على الكولاجين.
  3. حركات تعابير الوجه المكررة: تؤدي حركات الوجه إلى ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد في كل مرة تستخدم فيها عضلة الوجه لحركات مكررة تفقد مرونتها. 
  4.  التعرق الشديد: يمكن للعرق أن يهيج الجلد ويسبب الضرر بمرور الوقت هذا صحيح بشكل خاص عند ارتداء قبعة أو خوذة.
  5.  التقدم في العمر: هو السبب الرئيسي في ظهور التجاعيد مع التقدم في العمر تصبح بشرتك أقل مرونة وأكثر هشاشة تؤدي انخفاض إنتاج الزيوت الطبيعية إلى تجفيف بشرتك وجعلها تبدو أكثر تجعدًا.

قد يعجبك أيضاً شد ترهلات الوجه بماسكات من صنع يديكِ


نصائح لحماية بشرتك من ظهور التجاعيد المبكرة

مصدر الصورة  Adope

  • الحماية من أشعة الشمس: تقليل الوقت الذي تقضيه في الشمس خاصة في منتصف النهار، وارتدي دائمًا النظارات الشمسية.
  • اختيار منتجات العناية بالبشرة: عليكِ اختيار منتجات العناية بالبشرة تلك التي تحتوي على واقي من الشمس مما يعني أنها تحجب الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة.
  • الحفاظ علي ترطيب الجلد:  الترطيب يساعد على حبس الماء في البشرة مما يساهم في إخفاء الخطوط الدقيقة والتجاعيد، الجلد الجاف يذبل خلايا الجلد الممتلئة مما قد يؤدي إلى ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد المبكرة.
  •  تجنب التدخين: بإمكانك تحسين لون بشرتك وملمسها ومنع التجاعيد عن طريق الإقلاع عن التدخين.
  • اتباع نظام غذائي صحي: ادخال الفيتامينات والفواكه والخضروات في نظامك الغذائي تساعد في حماية بشرتكِ من ظهور التجاعيد.

يمكنك الاطلاع ايضا على خلطة البوتكس الطبيعية لإزالة التجاعيد وشد البشرة

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة