طرق بسيطة لزيادة طول الاطفال


يرغب معظم الآباء في أن يكون أطفالهم طويلي القامة وأقوياء، حيث يُنظر إلى ذلك على أنه علامة على الصحة الجيدة. عادة ما يبذل الآباء قصارى جهدهم لضمان نمو أطفالهم بشكل صحي، ويتم التعامل مع طولهم كمؤشر على حالتهم الصحية العامة.

للجينات الأثر الأكبر في تحديد طول الطفل، لكنها ليست العامل الوحيد الذي يؤثر عليه. يمكن للعديد من العوامل الخارجية، مثل الظروف المعيشية والنظام الغذائي الصحي، أن تؤثر على طول الأطفال بشكل كبير. لذلك، من الممكن أن تسعى الأمهات لتحسين فرص أطفالهم في النمو ليصبحوا طويلي القامة وأقوياء من خلال طرق بسيطة.
لكن، تذكري أن كل طفل يختلف عن الآخر وسيتطور في الوقت الذي يناسبه. كل ما يمكنك فعله هو دعمهم بمساعدة الطرق المذكورة أدناه وجعل طفلك ينمو أطول.

اقرأي هذا أيضًا:حساب طول الطفل الطبيعي


كيفية زيادة طول الطفل

هناك العديد من الطرق التي يمكن للوالدين من خلالها التأثير على طول طفلهما، وإليك قائمة بأفضل الطرق.

 

نظام غذائي متوازن

التغذية السليمة هي الجانب الأكثر أهمية في كيفية زيادة طول طفلك. يجب أن يكون الطعام الذي يتناوله صحيًا ليصبح طويل القامة. يجب أن يشتمل النظام الغذائي المتوازن على البروتينات والكربوهيدرات والدهون والفيتامينات بالنسب الصحيحة - فالإفراط في تناول واحد منها فقط يمكن أن يكون له تأثير ضار. 
يجب تناول البروتينات الخالية من الدهون بكثرة، إلى جانب الخضار الورقية والمواد الغنية بالمعادن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم.تجنبي الكربوهيدرات البسيطة مثل البيتزا والكعك في معظم الأحيان. لقد وجد أن الزنك له تأثير كبير على نمو الطفل، لذلك يجب أيضًا إضافة الأطعمة الغنية بالزنك مثل بذور القرع والفول السوداني إلى نظامهم الغذائي.

تمارين الإطالة 

تمارين الإطالة، حتى لو كانت بسيطة، يمكن أن يكون لها تأثير كبير على طول طفلك. إن تعريف طفلك بتمارين الإطالة منذ الصغر سيسهل عملية نمو الطفل. تساعد الإطالة على إطالة العمود الفقري. اجعليه يقف على أصابع قدميه وظهره على الحائط ويمد عضلات ساقه بينما يصل للأعلى في نفس الوقت.

تمارين الإطالة لها تأثير كبير على طول الطفل-المصدرfreepik
                                              تمارين الإطالة لها تأثير كبير على طول الطفل-المصدرfreepik

العقلة 

لقد يوصى بتمرين “العقلة”  منذ عقود للذين يريدون أن يكون أطفالهم أطول. يساعد التعليق على القضبان أيضًا على استطالة العمود الفقري، وهو جزء مهم من النمو.


القفز 

هناك عدد قليل من التمارين مثل القفز التي تساعد على عمل الجسم بأكمله. يُعرف هذا التمرين بتأثيراته الرائعة على القلب، كما أنه تمرين رائع يمكنك القيام به إذا كنتِ تريدين أن يصبح طفلك أطول. يتمدد الجسم بشكل كامل عندما يقفز الإنسان، لذلك فهو يعزز النمو العمودي عند الطفل. 

السباحة

السباحة هي عادة صحية أخرى، تساعد طفلك علىالنشاط والاستمتاع بها أيضًا. تعتبر السباحة تمرينًا لكامل الجسم، مما يعني أنها تعمل على تشغيل جميع عضلات الجسم بفعالية كبيرة. السباحة لفترة طويلة يمكن أن تساعد طفلكِ على فقدان أي دهون زائدة، مما يجعله أكثر صحة. يتضمن التمرين الكثير من تمارين التمدد للأمام، مما يقوي العمود الفقري ويضع الأساس لجسم صحي طويل القامة. 

 تسعى الأمهات لتحسين فرص أطفالهم في النمو-المصدرfreepik
                                     تسعى الأمهات لتحسين فرص أطفالهم في النمو-المصدرfreepik


الركض

الركض هو تمرين رائع، ليس فقط للأطفال، بل له مجموعة من الفوائد للكبار أيضًا. الركض يقوي عظام الساق ويزيد أيضًا من كمية هرمون النمو، وهو هرمون النمو المطلوب لأي نمو في الجسم. ولجعل الأمر أكثر متعة، يمكنك الانضمام إلى طفلك وجعل الركض نشاطًا تقومان به معًا!

قد يعجبك هذا:4 أطعمة تساهم في زيادة طول الطفل بشكل ملحوظ


ضوء الشمس

تعد أشعة الشمس مصدرًا رائعًا لفيتامين د. ويساعد فيتامين د في نمو العضلات والعظام مما يساعد في زيادة طول طفلكِ. يساعد فيتامين د أيضًا جسمك على امتصاص الكالسيوم من النظام الغذائي ويساعد في تقوية العظام. لذا شجعي طفلك على ترك ألعاب الفيديو الخاصة به والخروج في الشمس واللعب.
المصدر: 
Parenting

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية