إبر الدورثي أحدث تقنيات التجميل لشد البشرة من دون تدخل جراحي.. وفقًا لاختصاصية

مع تطور عالم التجميل، لم يعد التقدم في السن يشكل هاجسًا للعديد من النساء كما في السابق. يمكنكِ التمتع ببشرة نضرة وصحية، باتباع بعض التقنيات التجميلية الحديثة، التي أحدثت ضجة عالمية. كما ان مُميزات التقنيات التجميلية غير الجراحية جعلتها تتصدر قائمة أولويات الكثيرات، خصوصًا أنها تُساهم في علاج كافة مشاكل البشرة من دون اللجوء إلى الجراحة أوالأدوية الكيميائية، كذلك الوصول إلى جميع نتائج العمليات الجراحية ولكن بدون جراحة. وذلك بخلاف عن نتائجها الجيدة والمرضية إلى حد كبير، وبالإضافة أنها لا تحتاج وقت كبير للتعافي وتكلفتها أقل مقارنةً  بالتجميل الجراجي، وأيضًا آمنة ولا تحتاج لتخدير في كثير من الأوقات.

التقت "الجميلة" اختصاصية الجلدية والتجميل والليزر نهلة السنطاوي للتحدث عن هذا الموضوع.

                                                اختصاصية الجلدية والتجميل والليزر نهلة السنطاوي

  حقن ابر الهيالورونيك اسيد ( الدورثي )

كنتيجة لتأثير الشيخوخة، تُفقَد الطبقتان الخارجيتان من جلد البشرة والأدمة، الكولاجين والإيلاستين. ويزداد ذلك بسبب فقدان حمض الهيالورونيك (HA) وهو مركب رئيسي يربط ويحتفظ بجزيئات الماء، ونتيجة لذلك، تبدأ البشرة في فقدان ليونتها ومتانتها، خاصةً في منطقة الرقبة والذراعين واليدين.

"الدورثي" هو مُنتَجٌ تم تطويره خصيصًا للحقن بأقل تدخل جراحي والحد الأدنى من الألم الممكن وأقصر وقت للجلسات للحصول على النتيجة المرغوبة وأيضاً أقصر مده نقاهة. وهذا يجعله علاجًا سهل الاستعمال ومطمئناً ليعطيك في النهاية تجديد البشرة المطلوب.

كيف تعمل ابرة الدورثي؟

تحتوي ابرة الدورثي على حمض الهيالورونيك من الدرجة فائقة النقاء ويعمل عن طريق دمجه في أنسجة الجلد وبالتالي تتم استعادة مستويات الحمض الطبيعية في البشرة. وهي تعمل على أساس عمل الهيدروليفت الذي يهدف إلى منع انخفاض كمية حمض الهيالورونيك في البشرة، وتقدم فوائد مثل:

  •    استعادة مرونة البشرة
  •    تحسين لون البشرة وترطيبها
  •    تعزيز نسيج البشرة
  •     تحسين مستوى الكولاجين
  •     الحد من الاضطرابات تحت الجلدية
  •     تتم عملية إستعادة البشرة لمرونتها على مدى أربعة أسابيع بعد كل جلسة. 

قد يعجك أيضاً ما الفرق بين تقشير الوجه بالليزر والتقشير الكيميائي؟

فوائد إبر الدورثي

اكتسبت إبر النضارة شعبية كبيرة حول العالم بسبب فوائدها الكثيرة، تشمل فوائدها ما يلي:

  •     التقليل من ظهور الندوب، خاصةً ندوب حب الشباب.
  •     تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
  •     تقليل تضخم المسام.
  •     التقليل من فرط التصبغ.
  •     المساعدة في توحيد لون البشرة.
  •     تحسين مرونة الجلد.
  •     تعزيز نمو الشعر لدى الأشخاص المصابين بالثعلبة.

وأكثر ما يميزها انها تعتبر أقل تكلفة بكثير من العلاج بالليزر وقد تعمل بشكل أفضل مع بعض الأشخاص. قد يفضل الأشخاص ذوو البشرة الداكنة العلاج بواسطة ابر النضارة للوجه على العلاج بالليزر، بسبب مخاوف تتعلق بكون الليزر يستعمل الحرارة، والتي قد تسبب زيادة لون البشرة بشكل غير مرغوب به.

المرشحون للعلاج بواسطة ابرة الدورثي

 هم الأشخاص الذين يعانون من أي من الحالات التالية:

                                                          الصورة من freepik

  • التجاعيد: حيث تعمل ابرة الدورثي على تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، مما يساعد على شد البشرة وتقليل ظهور التجاعيد.
  • الهالات السوداء: تعمل ابرة الدورثي على تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، مما يساعد على شد البشرة حول العينين وتقليل ظهور الهالات السوداء.
  •  الخطوط الدقيقة: تعمل ابرة الدورثي على ملء الخطوط الدقيقة، مما يساعد على تقليل ظهورها.

عدد الجلسات 

يتم حقن إبر النضارة على ثلاث جلسات يفصل بين كل منها شهر ثم تستخدم مرة كل ٦ شهور يستخدم اختصاصيو طب الجلد حقن دقيقة لتحفيز الخلايا الليفية للبشرة وتعزيز الترطيب الطبيعي في الجلد ويعمل حمض الهيالورونيك على تعويض الحجم المفقود وشد البشرة مما يجعلها تبدو أكثر شبابًا وحيوية

هل ابرة الدورثي تزيد من حجم الوجه؟

ابرة الدورثي تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين بشكل طبيعي في الجسم، لتمنح البشرة ملمسًا ناعمًا ومظهرًا مشدودًا يستمر لفترة طويلة، بدون انتفاخ وتعبئة للوجه .

متى تظهر نتائج حقن إبرة الدورثي ؟

تظهرتأثير إبرة الدورثي للوجه نتائج واضحة على الجلد في غضون 2-4 أسابيع من الحقن حيث تتحسن حالة الجلد بشكل واضح وتقل التجاعيد الناتجة عن ضعف الخلايا، كما يظهر تحسن ملحوظ لحالات حب الشباب والندبات.

وفي النهاية، يُمكنك عزيزتي الاستفادة من التقنيات التجميلية غيرالجراحية السالفة الذكر بعد استشارة الطبيب المُختص وليس غير ذلك، من أجل اختيار ما يتناسب مع نوع بشرتك ومشاكل طبقاتها السطحية والعميقة على حدَ سواء. ولكن تأكدي عزيزتي أن عاداتك الغذائية السليمة وطريقة عنايتك الصحية ببشرتك هما بمثابة جسرعبور لحصولك على بشرة شبابية وملامح طبيعية جذابة، فمن دون ذلك لن تُحقق التقنيات التجميلية الحديثة أهدافها المرجوة وليس العكس.

ما رأيك أيضا متابعة حقن ثاني أكسيد الكربون للتخلّص من التجاعيد والسيلوليت

أضف تعليقا
المزيد من طب تجميلي