الصور الأولى من حفل زفاف عبد المتين الملكي أمير بروناي وعروسه

احتفلت سلطنة بروناي يوم الأحد 14 يناير بزفاف الأمير عبد المتين، نجل أطول ملوك العالم حكمًا السلطان حسن البلقية، في حفل زفاف ملكي بهيج استمر 10 أيام في السلطنة الغنية بالنفط. 

بلغت الاحتفالات الفخمة بزفاف الأمير عبد المتين ذروتها الأحد في سلطنة بروناي الدولة النفطية الصغيرة والغنية شمال بورنيو، بحفل دعي إليه عدد من القادة والملوك.

حضر عبد المتين (32 عامًا) وزوجته يانغ موليا أنيشا روزناه (29 عامًا) حفيدة أحد مستشاري السلطان، اللذين عقدا قرانهما الخميس، الحفل الفخم في قصر نور الإيمان (إستانة نور الإيمان).

أول جولة لهما كزوجين في موكب في العاصمة بندر سري بيغاوان

وقام الأمير عبد المتين وزوجته بعد ذلك بأول جولة لهما كزوجين في موكب في العاصمة بندر سري بيغاوان، أمام آلاف من السكان المبتهجين في مراسم تشكل ذروة احتفالات مستمرة منذ عشرة أيام.

وكان يوم الخميس بدأت في سلطنة بروناي مراسم إسلامية لمناسبة زفاف الأمير عبدالمتين وعروسه، وأقيمت مراسم إسلامية لمناسبة زفاف الأمير وعروسه يانغ موليا أنيشا روزناه (29 سنة) حفيدة أحد مستشاري السلطان اليوم في مسجد السلطان عمر علي سيف الدين ذي القباب الذهبية في العاصمة بندر سري بيغاوان.


ونقلت سيارة فاخرة الأمير الشاب ببزته التقليدية البيضاء المزينة بتطريزات على شكل الماس وعمامته التقليدية المنسجمة معها، إلى المسجد. 

وجلس الأمير على وسادة صفراء مرتفعة أمام الإمام الذي ترأس المراسم المخصصة للرجال فقط بحضور السلطان وأقاربه وضيوفه. ثم اقترب من والده وقبّل يده.

تعرفي هنا على من هي خطيبة أمير بروناي أنيشا عيسى؟

ملابس حمراء منسقة للزوجين في زفافهما السادس

الأمير عبد المتين، الذى يلعب لعبة البولو، هو أحد أكثر العزاب شهرة فى آسيا، قبل أن يلتقى بخطيبته، على الرغم من أنه لا يُعرف سوى القليل عن كيفية ازدهار علاقتهما، وفي

حدث اليوم الذي يعد جزءًا من حفل زفافهما الذى يستمر 10 أيام، ارتدى الزوجان ملابس حمراء فخمة ومنسقة بشكل غير عادي.

يوم الاثنين ، 8 يناير ، شارك المصمم تيه فردوس صورا لأول مظهر زفاف للعروس التي ظهرت بأناقة عالية خلال حدث خاتم القرآن.

و يوم الأربعاء ، تم الكشف عن مجموعة أخرى من مجموعات زفاف كاليبيك التي صممها فردوس، وهذه المرة فستان دانتيل طويل الأكمام مع حجاب مطابق.

وكان حساب الأمير عبدالمتين على إنستقرام شارك مجموعة صور له ولعروسه من الحفل، الذي هو بمثابة عقد قرانهما وتم كتابة تعليق " مجلس استيادات بربيداك الذي يعرف بـ  "حفل المسحوق"مع ذكر تاريخ 10 يناير 2024 وهو التاريخ الذي أصبح فيه الأمير و عروسه متزوجان بشكل رسمي.


يُقال أن الزوجين السعيدين يتواعدان منذ سنوات، وأنيشا هى حفيدة أحد أقرب مستشارى والد زوجها، بيهين داتو عيسى، والعروس "أنيشا" رائدة أعمال تدير شركة للملابس الحريرية وشركة ناشئة حصرية للتخطيط للعطلات، حيث أسست ماركة الأزياء الناجحة Silk Collective، وشاركت فى ملكية مشروع سياحى يسمى Authentirary مع صديق مقرب.

ويوم الخميس، شارك الزوجان بشكل منفصل فى مراسم رسمية للذكور والإناث فقط، حيث يؤدى مراسم الاحتفال العريس وعائلته، فى حين يمثل العروس الممثل القانونى الذكر أو أحد كبار السن، وخلال الحفل، يتعهد العريس أن يتخذ العروس زوجة له ويعتنى بها أمام الله والشهود.

تم إصدار صورة رسمية واحدة فقط للزوجين، والتى ظهرت فيها أنيشا وهى تعرض خاتم خطوبتها الماسى الضخم فى لقطة بمناسبة العام الجديد، والأمير متين، الذى يحتل المركز السادس فى ترتيب ولاية العرش، أكثر انفتاحًا ويتفاعل بنشاط مع الجمهور على إنستجرام، حيث يطلق عليه ببساطة اسم "متين" – ويحظى بمتابعة 2.5 مليون شخص.

من هو الأمير عبد المتين؟

عبد المتين هو الابن العاشر للسلطان حسن البلقية (77 عاما) أحد أقدم حكام العالم في السلطة ويقود النظام الملكي منذ تنازل والده عن العرش في 1967.

إذا أعجبكِ هذا الموضوع اطلعي على من بينهم الأميرة نور بنت عاصم ..شخصيات عربية في زفاف الأمير عبد المتين أمير بروناي

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العالم