بالصور .. المشاهد الأولى من الاحتفال بزفاف أغنى أمير في العالم .. والعروس تخطف الأنظار بالحجاب

يحتفل أمير سلطنة بروناي عبد المتين البلقية، الابن الرابع للسلطان حسن البلقية سلطان بروناي، بزفافه على أنيشا عيسى كاليبيتش في احتفال مدته عشرة أيام بدءًا من 7 إلى 16 يناير.

زفاف الأمير عبد المتين البلقية

وشهد اليوم الأول من الزفاف تقدم العريس بعرض الزواج لعروسه وفقًا للأمر الملكي، وقبول عرض الزواج، وذلك بحسب التقاليد المعمول بها في بروناي.

كما تم الدعاء للعروسين في أول أيام الزفاف الملكي، من قبل أفراد العائلة الملكية، وإعطاء السلطان حسن البلقية إشارة بدء مراسم الزواج.

مراسم الزفاف

يشار إلى أنه اليوم 11 يناير، سيتم الاحتفال بالزواج في مسجد السلطان عمر علي سيف الدين، وبعد ذلك، سيقام حفل الزفاف الملكي، الذي سيتضمن مأدبة فخمة يحضرها ضيوف من جميع أنحاء العالم.

ولفتت العروس الأنظار بإطلالتها الجميلة وبفستانها الأنيق باللون الأبيض من تصميم دار الأزياء Teh Firdaus.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Mateen (@tmski)

وارتدت أنيشا الزي الماليزي التقليدي، الذي تم اختياره خصيصًا لإعداد الثوب الجميل، وهو الباجو كورنغ المميز بسترة طويلة ومقفولة مع بنطلون واسع محتشم باللون الأبيض مع الحجاب وذلك في حفل ختم القرآن الذي أقيم في منزل ذويها.

من هي أنيشا روزناه؟

أنيشا روزنا بنت آدم عيسى كاليبيتش، من مواليد 6 نوفمبر 1994، من أم بروناية وأب كرواتي الأصل، وهي من أحفاد بهلين عيسى إبراهيم مستشار سلطان بروناي الخاص والذي شغل عدة مناصب أخرى سابقة.

نشأت أنيشا صاحبة أول زفاف ملكي في العام 2024 في بروناي وتلقت مراحل تعليمها بها، إلى أن التحقت بجامعة Bath البريطانية، وحصلت على الشهادة الجامعية منها.

وهي واحدة من أكبر رائدات الأعمال في بروناي، حيث تمتلك شركة سياحة تتشارك فيها مع إحدى صديقاتها المقربات، كما أنها تعمل في مجال الموضة والأزياء، ولديها براند خاص بها يحمل اسم Slik Collective.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Mateen (@tmski)

إذا أعجبكِ هذا الموضوع اطلعي على أول رد فعل لطليق مي فاروق بعد خطوبتها من محمد العمروسي .. تصرفه يثير الجدل!

أضف تعليقا