هل تفكرين في تكبير شفتيك عبر الفيلر؟ إليك ما تحتاجين الى معرفته!

في عام 2023، ستكون احتمالات معرفتك لشخص (أو أحد المشاهير) قد أجرى فيلير الشفاه مرتفعة. على ما يبدو بين عشية وضحاها، أصبح علاج فيلير الشفاه شائعًا تمامًا مثل إزالة الشعر بالليزر. إن الانبهار بالشفاه الممتلئة ليس بالأمر الجديد، ولكن المزيد من الناس قد اهتموا بفيلر الشفاه بدلاً من تحديد أو استخدام ملمع الشفاه.
سواء كنت تتساءلين عن مدة بقاء فيلير الشفاه، أو ببساطة تريدين معرفة ما يمكن توقعه قبل العلاج الأول، فنحن نوفر لك كل ما تحتاجينه. استمري في القراءة لمعرفة كل ما تحتاجين معرفته حول فيلر الشفاه.

ما هو فيلر الشفاه؟

يشير فيلر الشفاه - إلى عملية ملء الشفاه بمواد مثل حمض الهيالورونيك لإضفاء مظهر أكثر اكتمالاً. وعلى الرغم من أننا غالبًا ما نفكر فيها فيما يتعلق بالمرضى الذين يرغبون في زيادة الحجم، إلا أنه يمكن استخدامه أيضًا لتصحيح الشفاه غير المستوية، ورفع زوايا الفم، وتنعيم تجاعيد الشفاه، التي تصبح أكثر وضوحًا مع تقدم العمر.
يمكن أن تشمل مواد الحقن أيضًا دهون الجسم أو الغرسات، على الرغم من أن حمض الهيالورونيك - وهو مادة طبيعية في الجسم - هو النوع الأكثر شيوعًا من الحشوات المستخدمة في علاجات الشفاه. يعتمد نوع الفيلر المختار كليًا على هدفك من العلاج. سواء كان ذلك لموازنة شكل شفتيك أو إضافة الامتلاء والبنية.

أنواع حشو الشفاه

تاريخيًا، تم حقن مواد مثل الكولاجين والسيليكون في الشفاه، لكن الحشوات الحديثة المعتمدة على حمض الهيالورونيك أثبتت تفوقها من حيث التوافق الحيوي وسلامة المرضى.

صورة لحقن فيلر في الشفاه من Freepik

بالنسبة للجزء الأكبر، سيختار مقدم الخدمة نوع الحشو القابل للحقن المناسب لك، لذلك لا داعي للقلق كثيرًا بشأن اتخاذ هذا القرار. لكن، بشكل عام، يوصف الجوفيديرم بأنه تركيبة أكثر سلاسة؛ قد يستمر لفترة أطول ويمكن أن يكون أغلى قليلاً. من ناحية أخرى، يتمتع الريستيلان بملمس أكثر حبيبية ويفضل قدرته على البقاء في مكانه، مما يجعله مثاليًا لملء مناطق معينة من فقدان الحجم.

فوائد حقن الشفاه

في حين أن حشو الشفاه أصبح مرادفًا لزيادة الحجم، إلا أنه يأتي مع عدد من الفوائد الأخرى.

  • يوحد أشكال الشفاه غير المتماثلة
  • يضيف الامتلاء الطبيعي إلى المناطق المرغوبة
  • يقلل من ظهور الخطوط الدقيقة على الشفاه والمنطقة المحيطة بالفم
  • قابلة للتخصيص على أساس الاحتياجات والرغبات
  • يمكن عكسها إذا كانت النتائج غير مرغوب فيها

 

كيفية الاستعداد لحقن الشفاه

المعاينة: هذه الخطوة مهمة للغاية لأنك تريدين التأكد من أن ما تبحثين عنه قابل للتحقيق وسيتناسب مع الشكل العام وبنية الوجه. على سبيل المثال، إذا كان لدى سيدة ما ملامح وجه أصغر، فقد تبدو غريبة بشفاه ممتلئة جدًا. ستحدد هياكل الوجه المختلفة شكل الشفاه وحجمها المناسبين. شكل الشفاه هو في الواقع أكثر أهمية من حجمها.
الحصول على بعض الصور المرجعية لعرضها على طبيبك يمكن أن يكون مفيدًا. سيعطيه هذا فكرة أفضل عن النتيجة التي تأملين فيها ويمكنه إخبارك ما إذا كان من الممكن تحقيقها أم لا. يمكنك أيضًا تصفح Instagram الخاص بالطبيب الخاص بك لمعرفة نوع العمل الذي يقومون به - قد يكون هذا مفيدًا في تحديد ما إذا كانوا مناسبين لأهدافك الجمالية أيضًا.
خطوة تحضيرية أخرى هي تجنب أشياء معينة قبل موعد الحقن. بعض الأدوية والمكملات الغذائية، مثل الأسبرين وأوميغا 3، لها تأثير مخفف للدم، مما قد يؤدي إلى تفاقم عملية الشفاء. 

ما الذي يمكن توقعه أثناء موعدك؟

بعد الاستشارة التي يتم خلالها تحديد أهدافك، يتم تخدير الشفاه وتنظيفها بالكحول الطبي. يتم حقن الفيلر بإبرة صغيرة في المناطق التي تحتاج إلى حجم، ويتم تدليك المادة بلطف لمنع تكون الكتل. سيختلف كل سيدة من حيث كمية الحشو التي تحتاجها –والمظهر الذي تسعى إليه. لا يقوم الأطباء أبدًا بحقن أكثر من ملليلتر واحد من مادة الحشو خلال جلسة معينة. تستغرق العملية برمتها عادة حوالي 30 دقيقة.

ما مدى سوء الألم؟


يختلف عامل الألم من شخص لآخر، ولكن بصراحة، الشفاه حساسة، وبدون مخدر، ستشعر حقن الشفاه وكأنها قرصة حادة للغاية. تحتوي التركيبات الخاصة بالشفاه من Juvederm وRestylane على كمية صغيرة من المكون المخدر الموجود في الحشو. أو يمكنك طلب وضع كريم مخدر موضعي قبل 15 دقيقة من العلاج. إذا كنت قلقة بشأن الألم، فاطلب وضع الثلج موضعيًا بين الحقن.

تستمر حشوات حمض الهيالورونيك بشكل عام في حدود 6-12 شهرًا. التشبيه الجيد هو عندما تملأين خزان الوقود في سيارتك. لا تنتظري حتى تصبح سيارتك فارغة قبل ملء الخزان. وبالمثل، إذا كانت مدة الحشو سنة واحدة، فيمكنك إجراء بعض علاجات الصيانة كل ستة أشهر للحفاظ على نتائج ثابتة.

ما رأيك هنا الاطلاع على نجمات الخليج بعد فيلر الشفاه

الآثار الجانبية المحتملة

مثل أي علاج تجميلي، هناك خطر حدوث آثار جانبية محتملة. في ما يلي بعض الأشياء التي يجب الانتباه إليها عندما يتعلق الأمر بحشو الشفاه:

صورة سيدة بعد تكبير الشفة السفلى بالفيلير من Freepik

  • تورم وكدمات. مع أي علاج بالحقن، هناك خطر الإصابة بالكدمات (حوالي 5٪) والتورم إلى حد ما لدى معظم المرضى.
  • كتل. الكتل نادرة، ولكن يمكن علاجها باستخدام إنزيم خاص يسمى هيالورونيداز.
  • نتيجة جمالية غير مواتية. قد يكون هذا مزيجًا من قلة خبرة الحاقن ومتطلبات المريضة وتفاعل الأنسجة. من الأفضل دائمًا البدء ببطء وتحفظ وإضافة المزيد إذا لزم الأمر بدلاً من حقن كمية كبيرة جدًا ونفخ الشفاه بشكل مفرط.


الرعاية اللاحقة والتعافي

كما هو الحال مع أي شيء متعلق بالإبرة، هناك بعض التعليمات الأساسية للعناية اللاحقة. إليك ما يوصي به خبراؤنا:

  • عدم استخدام مستحضرات التجميل أو منتجات الشفاه لمدة 12 ساعة على الأقل.
  • تجنب أي مشروبات ساخنة أو أطعمة حارة لعدة ساعات بعد العملية.
  • النوم مع رفع رأسك على وسادتين للمساعدة في تقليل التورم.
  • تجنب الأسبرين خلال الـ 24 ساعة القادمة إذا كنت تعانين من كدمات.
  • تجنب أي إجراءات طب الأسنان لمدة أسبوعين.
  • عدم التدليك أو الضغط بقوة على الشفاه لمدة أسبوع على الأقل.

قد ترغبين أيضاً بقراءة كبّري شفاهك من دون فيلير

أضف تعليقا
المزيد من طب تجميلي