مشروب ديتوكس سحري لتخسري الوزن

تعملين جيداً أن خسارة الوزن في بعض مناطق جسمك ليست بالمهمة السهلة وخصوصاً خلال شهر الصوم حيث تتناولين بعض الأطعمة التي من شأنها أن تكسبك الكثير من الكيلوغرامات المزعجة. وبالرغم من هذه الحقيقة غير السارة، ليس عليك أن تقلقي. بالفعل، يمكنك أن تحضري مشروب ديتوكس سحرياً يساعدك على أن تخسري تلك الكيلوغراماتك خلال وقت قصير جداً. والآن، إبدئي العمل.

 

وصفة سهلة التحضير

توجّهي إلى مطبخك وحضّري المكونات التالية سهلة المنال: ليتران من الماء، 6 حبّات من الغريب فروت، بضعة أوراق من النعناع، نصف حبّة من الخيار مقشر ومقطع إلى دوائر رقيقة، ثمرة من البرتقال اليوسفي وبضع قطع من الثلج. وبعد ذلك، انطلقي وقومي بهذه الخطوات:

-قشري الفواكه مع الخيار واطحنيها وامزجي لبها مع ليترين من الماء.

-أضيفي أوراق النعناع ثم قطع الثلج واتركي الخليط يرتاح لنحو ساعتين لكي تحصلي على النتيجة التي تريدين. 

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

كيف تتناولين مشروبك؟

إذا كنت تريدين أن تخسري وزنك الزائد، عليك أن تتناولي 6 أكواب من هذا المشروب يومياً. لكن، لكي تحصلي على أفضل النتائج خلال شهر رمضان، فمن الأفضل أن تشربي كوباً واحداً قبل حلول موعد السحور وآخر بعد تناولك طعام الإفطار. ولا شكّ في أنّك ستحصلين على النتيجة التي تريدين خلال أسابيع عدة.

 

فوائد كثيرة

ألا تلاحظين أن هذا العصير يحتوي على الكثير من المكونات المفيدة؟ والآن، هل تريدين أن تتعرفي إلى خصائصها عن كثب؟ إذاً، إليك هذه المعلومات المفيدة جداً أيضاً:

-البرتقال اليوسفي: إعلمي أن تناولك هذا النوع من الفاكهة يحدّ من رغبتك في تناول الأطعمة المحلاة في فترة المساء. كما أنه غنيّ بالفيتامين C الذي يعزز جهاز المناعة لديك وبالفلافونويدات، أو مضادات الأكسدة الفعالة التي تحمي صحتك من تأثير الشوارد الحرة الضارة. ليس هذا فحسب، بل إن احتواء عصيرك على لبّ هذه الفاكهة يحميك من الإصابة بالأمراض التي تنتج عن السمنة، مثل ارتفاع ضغط الدم ومستوى الكوليسترول. أما الخبر السار فهو التالي: أشارت دراسة كندية أجريت أخيراً إلى أن مادة النوبليتين التي تشكل جزءًا من تركيبة البرتقال اليوسفي تساعد على الحدّ من احتمال اكتسابك للوزن الزائد.

 

الغريب فروت

هل تعرفين أنه حليفك في حال كنت تعانين من ارتفاع مستوى الكوليسترول في دمك؟ نعم، هذا صحيح، فالغريب فروت يحتوي على الألياف الغذائية التي تؤدي هذه المهمة وتمنع تراكم أنسجة السيلوليت في جسمك. كما أن تناولها يساهم في تحفيز عمل جهازك الهضمي وفي تخليص أمعائك من الطفيليات، إلى جانب خصائصه المدرة للبول.

 

الخيار

لا يخفى عليك أن هذا النوع من الخضار غنيّ بالماء. إذاً، هو يمنحك الشعور بالشبع ويحول دون تناولك الأطعمة والحلويات الضارة بعد مغادرتك مائدة الإفطار. وتذكري أنه غني بالألياف، ما يعني أن تناوله يسهل عملية المرور المعوي لديك.   

 

إقرئي أيضاً: 5 مشروبات ديتوكس فعّالة في خسارة الوزن

إقرئي أيضاً:  مشروب الديتوكس الأكثر حرقاً لدهون البطن

إقرئي أيضاً: أهم طرق الديتوكس لتخليص الجسم من السموم

أضف تعليقا