نصائح غذائية لصحة وسلامة جسمك في رمضان

حتى تستمتعي بصوم نشيط وخالٍ من الشعور بالتعب والإرهاق، يجب أن تحتوي سفرة سحورك أو فطورك على العديد من العناصر الغذائية والخضراوات، مثل:

التمر والحليب: يعدّ التمر الغذاء الأول للصائم ينهي به صيامه؛ نظراً لامتلاكه العديد من الفوائد الصحية، فالتمر ثمرة غنية بالمغنيسيوم، وتحتوي على مزيج من الحديد والكالسيوم، ويمكنك أن تأكلي التمر مع شرب الحليب لتنقية الجسم والتخلص من السموم التي يحتويها عن طريق المواد المضادة للأكسدة التي يحتويها الحليب والتمر.

الخضراوات والفواكه: تناول الخضراوات والفواكه يعزز الجسم بالعناصر التي يحتاجها، وينقيه من السموم، كما يقلل الرغبة في تناول الوجبات الدسمة، والتي تؤدي إلى نتائج صحية غير مرغوب بها أثناء الصوم خلال شهر رمضان.

العصائر: ينصح الصائم بالإكثار من شرب العصائر؛ لأنها تحتوي على الفيتامينات والمعادن اللازمة للجسم، كما تحتوي العصائر كعصير الليمون والجزر والتفاح على فيتامين (ج) والكروتين المضاد للأكسدة، والذي يساعد على تفاعل الصوديوم الموجود في الأملاح للمحافظة على ضغط الدم.

الحساء: خلال شهر رمضان يتناول الصائم الحساء؛ نظراً لما له من فائدة للجسم، فهو يهيئ المعدة التي لم تستقبل أي طعام طيلة فترة الصيام التي تناهز في بعض الأوقات 14 ساعة وأكثر لاستقبال الطعام، ويمنع حالات الإمساك، ويفتح الشهية، وذلك لاحتوائه على الأملاح المعدنية والفيتامينات.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية