استخدمي هذه المواد لمنع التجاعيد حول عينيك

مع مرور السنوات والتقدم في السن، يرتخي الجلد وتبدأ التجاعيد بالظهور، وعلى الأخص على  بشرة الوجه. وإليك فيما يلي بعض المواد التي يمكن أن تساعدك على منع ظهور التجاعيد حول عينيك.

تسمى التجاعيد التي تظهر حول العينين بأقدام الغراب وتبدأ بالظهور مع بداية سن الثلاثينات من العمر. وتتشكل هذه التجاعيد بسبب التقلصات المتكررة لعضلات العينين. ولكن هناك عدد من النصائح الطبيعية التي يمكن أن تساعدك على منع ظهور هذه التجاعيد.

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

مواد طبيعية تمنع ظهور أقدام الغراب

بياض البيض

بالإضافة إلى خصائصه المغذية يعتبر بياض البيض مفيد للغاية للبشرة، فهو يساعد على شد مساماتها ومنع ترهل الجلد. كما أنه فعال جداً كغطاء أو "كونسيلر"  يغطي آثار التعب. وفي الواقع فإن بياض البيض غني بالفيتامينات A D وK وE. وفيتامين E تحديداً معروف بقدرته على العمل كمضاد للأكسدة مما يساعد على منع تكون التجاعيد. وهو غني كذلك بالمعادن مثل الكالسيوم والفسفور  والبوتاسيوم. ولكي تصنعي هذه الوصفة اخفقي بياض بيضة واحدة إلى أن تصبح كالرغوة.

ضعي الرغوة حول عينيك وعظام الخد واتركيها تستريح لمدة 10 دقائق. ثم نظفي وجهك بقطعة قطن مبللة بالماء البارد. كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع.

 

زيت جوز الهند

لزيت جوز الهند قيمة عظيمة بسبب فوائده للجلد، فهو مرطب عميق ويمنع ظهور التجاعيد، ويغذي البشرة ويمنع تهيجها. ويحتوي هذا الزيت على كميات عالية من الأحماض الدهنية التي تعيد للبشرة مرونتها وليونتها. ويحتوي كذلك على فيتاميناتA  وE والتي تعطيه خصائصه المضادة للأكسدة مما يساعد على محاربة الجذور الحرة التي تهاجم الخلايا الصحية في الجسم وتسّرع شيخوخة البشرة. وللاستفادة من مزايا زيت جوز الهند التي تحارب التجاعيد، ضعي القليل منه حول العينين وسوف تلاحظين مع الوقت الفرق في مظهر البشرة.

 

زيت الخروع

زيت الخروع له فوائد عديدة للبشرة، فهو يساعد على علاج حب الشباب، ويساعد على تقليل الندب بفضل محتواه من حمض الريسينوليك  Ricinoleic الذي يخترق الجلد بعمق، ويعزز نمو الخلايا الجديدة.  وهكذا يكون شباب البشرة مضموناً!

ضعي بضع قطرات من زيت الخروع حول محيط العينين ودلكي برفق واتركيه طوال الليل.  استخدمي هذه الوصفة للحصول على نتائج جيدة.

يمكنك أيضا مزج زيت الخروع مع زيت السمسم.

نصائح أخرى يمكن أن تساعدك على منع ظهور التجاعيد حول عينيك:

أسلوب حياة صحي

بشكل عام للحصول على بشرة صحية وبدون تجاعيد لأطول فترة ممكنة من المهم اتباع نظام غذائي صحي. وفي الواقع فإن الاستغناء عن تناول الأطعمة المصنعة والإكثار من تناول الفاكهة والخضروات الغنية بالمعادن والفيتامينات لمنع تراكم السموم. ويجب كذلك ممارسة الرياضة لإزالة السموم من الجسم وجعل البشرة تتنفس. 

الترطيب المناسب للبشرة والجسم

يعتبر الماء أمر حيوي لصحة الجسم وخصوصاً لصحة البشرة. فالماء يساعد على ترطيب الجلد جيداً بالإضافة إلى أمور أخرى وهي:

  • يعزز إمداد الأنسجة بالأوكسجين ويزيد من مرونتها
  • يقلل السيلوليت
  • يمنع احتباس الماء في الجسم
  • يخفف التورم والانتفاخات
  • يمنع ظهور حب الشباب

ينصح بشرب ما لا يقل عن لتر ونصف من الماء يومياً

الحد من التعرض لأشعة الشمس

من أجل حماية بشرتك، من المهم تقليل فترات التعرض إلى أشعة الشمس حيث أنها، أي أشعة الشمس، تشجع على ظهور التجاعيد وجفاف الجلد. تجنبي التعرض لأشعة الشمس قدر استطاعتك ويفضل دائماً أن تضعي كريم واقي ضد الشمس على وجهك  ولا تنسي  محيط عينيك كذلك.


اقرئي أيضاً

ما لا تعرفينه عن التجاعيد

البرتقال للتبييض وعلاج حب الشباب والتجاعيد

كيفيّة معالجة التجاعيد أسفل العينين

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة