ما هي الألوان الباردة في عالم الموضة والأزياء؟

تنقسم الألوان إلى درجات دافئة واخرى باردة، وتلك الأخيرة تعتبر من الصيحات التي لا تغيب حيث تتميز بهدوئها ونعومتها، كما يُعامل بعضها كألوان حيادية يمكن تنسيقها مع مختلف النغمات، وتضم لوحة الألوان الباردة الأزرق الفاتح والرويال والداكن، والأرجواني بمختلف تدرجاته، والأخضر، تابعي القراءة لتكتشفي معنا معاني هذه الألوان والكثير من الأسرار حول طرق تنسيقها، والأهم هل هى مناسبة للون بشرتك أم لا؟


الأخضر من أبرز الألوان الباردة


يرمز اللون الأخضر إلى الخير والرخاء والحظ الوفير، وهو من أبرز الألوان الباردة المشتقة من الطبيعة والأرض، ويُعتقد أيضًا أنه يخفف من التوتر ويساعد على الشفاء، وكونه من الألوان المريحة يستخدمه المصممون في ديكورات المطاعم والفنادق حيث أنه يولد شعور فوري بالألفة لزوار الأماكن العامة.


ينسجم اللون الأخضر خاصة درجة الأخضر الزمردي مع البشرة السمراء السمراء ويمنحها إشراقة مميزة، ويمكنك إعتماده في كامل الطلة على غرار عارضة ماركة فندي Fendi التي أطلت في عرض أزياء كوتور خريف 2023 بفستان ساتان سادة طويل نسقته مع كلاتش صغير من نفس لونه، واكملت الطلة بحذاء أسود.

قد ترغبين أيضًا في مشاهدة أجمل موديلات فستان ابيض ناعم لسهرة الشتاء 2024

Fendi

الأزرق لون فاخر يبعث الهدوء


الأزرق هو لون السماء والبحر فهو يرتبط بالمساحات المفتوحة ويعكس كل مرادفات الحرية والحدس والخيال والإلهام، كما يجسد معاني الثقة والولاء والإخلاص والحكمة والثقة والاستقرار والإيمان والذكاء.


يعتبر البعض اللون الأزرق بمختلف نغماته من الألوان الحيادية سهلة التنسيق، وهو من الألوان الباردة الأكثر شعبية بين النساء والرجال، لذلك نجد أن بعض نغماته لا تبطل موضتها خاصة الأزرق الملكي Royal Blue، والذي سطع نجمه مؤخرًا على مدرجات العروض.


وينسجم اللون الأزرق الملكي مع البشرة الفاتحة سوداء الباردة أو الدافئة، وقُدمت منه فساتين كوتور فائقة الأناقة مثل فستان ماركة Lena Erziak المزود بكاب واسع بليسيه، ويناسبه الأكسسوارات الفضية أو السوداء، كما يمكنك تنسيقه مع لون دافئ كالأحمر.

Lena Erziak

الأرجواني ملك الألوان الباردة


يقع اللون الأرجواني بمختلف نغماته في دائرة الألوان الباردة، ويعكس الحكمة والإبداع والملوكية والقوة والطموح والرفاهية، فقد كان الأغنياء هم الوحيدون الذين يستطيعون شراء الملابس المصبوغة باللون الأرجواني.


يناسب اللون الأرجواني الداكن صاحبات البشرة الفاتحة الباردة ، وينسجم مع الأسود الملكي والفضي، أيضًا يمكنك تنسيقه مع الزهري الفوشيا أو البرتقالي الدافئ، وقد أدرجه المصمم اللبناني زهير مراد Zuhair Murad ضمن مجموعته الأخيرة من أزياء كوتور خريف 2023 حيث أطلت إحدى العارضات بفستان طويل Cut Out مزين بثنيات على الخصر والصدر.

اكتشفي أيضًا موضة ألوان عبايات 2024 وأفكار ملهمة لتنسيقها بكل أناقة

Zuhair Murad

ملاحظة الصور من Launchmetrics/Spotlight ©
 

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة