عائلة فنية بامتياز .. مشاهير تربطهم صلة قرابة بالراحلة ناهد فريد شوقي

عمت حالة من الحزن على الوسط الفني بعد رحيل المنتجة ناهد فريد شوقي، التي رحلت عن عالمنا صباح الثلاثاء 5 ديسمبر، عن عمر يناهز الـ 73 عامًا إثر تعرضها لوعكة صحية مفاجئة، وتم تشييع جثمانها فى نفس اليوم بمسجد الشرطة بالشيخ زايد بحضور عدد كبير من نجوم الفن.

مشاهير تربطهم صلة قرابة بالراحلة ناهد فريد شوقي

وتنتمي الراحلة ناهد فريد شوقي لعائلة فنية بامتياز، بدءًا من والدها الفنان القدير فريد شوقي وصولًا إلى نجل شقيقتها الفنان الشاب أحمد جمال سعيد.

حيث أنها ابنة الفنان الراحل فريد شوقي، والفنانة هدى سلطان، وخالها الموسيقار الكبير محمد فوزي، وشقيقتها الفنانة رانيا فريد شوقي، وكانت متزوجة من المخرج مدحت السباعى، وأبناءها الفنانة ناهد السباعي، ومحمد السباعى الذى يعمل منتج ومخرج وممثل في نفس الوقت.


هذا بالإضافة إلى أن ناهد فريد شوقى هي حماة الفنانة آية سماحة، إذ أن آية متزوجة من ابنها محمد السباعي، كما كان ابنها الراحل فريد المرشدى كان متزوجاً من الفنانة سوسن بدر، ثم تزوج بعدها من الفنانة داليا البحيرى، وأنجب منها حفيدتها قسمت، بالإضافة إلى أن المنتجة ناهد فريد شوقي خالة الفنان أحمد جمال سعيد فهو ابن أختها.


مسيرة ناهد فريد شوقي 

ولدت المنتجة ناهد فريد شوقي في 25 ديسمبر عام 1950، وقد أسست شركة الإنتاج الخاص بها والتي تحمل اسمها، وأنتجت الكثير من الأفلام المصرية التي تركت بصمة في السينما المصرية، منها فيلم "لا تبكي يا حبيبي"، وفيلم "هيستريا"، وفيلم "من نظرة عين".

 كما عملت ناهد فريد شوقي كمنتجة تنفيذية ومشرفة على الإنتاج للكثير من المسلسلات التلفزيونية منها مسلسل "لن أعيش في جلباب أبى"، "حديث الصباح والسماء"، "نونة الشعنونة" وغيرها الكثير من الأعمال.

تزوجت المنتجة ناهد فريد شوقي مرتين حيث أنجبت ابنها الأول فريد المرشدي من زوجها الأول، كما أنجبت ناهد ابنتها ناهد السباعي من زوجها الثاني المخرج مدحت السباعي، توفي ابنها بحادث سيارة عام 2014.

إذا أعجبكِ هذا الموضوع اطلعي على لقطات من عزاء المنتجة ناهد فريد شوقي

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب