صور من جنازة ناهد فريد شوقي بحضور نجوم مصر

تمّ اليوم تشييع جنازة المنتجة الراحلة ناهد فريد شوقي التي رحلت عن عالمنا اليوم، من مسجد الشرطة بمدينة الشيخ زايد، بحضور عدد من نجوم الفن أبرزهم: هنا شيحة، رانيا فريد شوقي، داليا البحيري،  نرمين الفقي، مي نور الشريف، بشرى، كاملة أبو ذكري، سليمان عيد، أشرف زكي، أحمد داش، مي الغيطي، عمرو محمود ياسين، سامح الصريطي وغيرهم .

وتواجد فى المسجد للمشاركة فى الجنازة كلاً من وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلانى، دنيا سمير غانم، داليا البحيرى، رانيا فريد شوقى وشقيقتها عبير فريد شوقى، بشرى، أحمد داش، المخرجة كاملة أبو ذكرى، المؤلف عمرو محمود ياسين، المنتج محمد العدل.

من هي المننتجة ناهد فريد شوقي؟

المنتجة ناهد فريد شوقى تنتمى لعائلة فنية خالصة، فهى إبنة الفنان الراحل فريد شوقي، والفنانة هدى سلطان، وخالها الموسيقار الكبير محمد فوزي، وشقيقتها الفنانة رانيا فريد شوقي، كما أنها كانت متزوجة من المخرج مدحت السباعى، وابنتها الفنانة ناهد السباعي، ومحمد السباعى الذى يعمل منتج ومخرج وممثل في نفس الوقت.

هذا بالإضافة إلى أن ناهد فريد شوقى هي حماة الفنانة آية سماحة، إذ أن آية متزوجة من ابنها محمد السباعي، كما كان ابنها الراحل فريد المرشدى كان متزوجاً من الفنانة سوسن بدر، ثم تزوج بعدها من الفنانة داليا البحيرى، وأنجب منها حفيدتها قسمت، بالإضافة إلى أن المنتجة ناهد فريد شوقي خالة الفنان أحمد جمال سعيد فهو ابن أختها.

وبدأت ناهد فريد شوقي رحلتها في المجال الفني كمنتجة منفذة في أواخر السبعينيات من القرن الماضي مع والدها فريد شوقي في فيلم "البؤساء"، ثم مسلسل "حكمت المحكمة"، وتنقلت بعدها في أعمال عدة، وشاركت في إنتاج عدد من الأعمال أو الإشراف عليها، وحظيت بشهرة واسعة.

أعمال المنتجة الراحلة ناهد فريد شوقي

قدمت المنتجة الراحلة فيلم "هيستريا" للمخرج عادل أديب وبطولة أحمد زكي وعبلة كامل، وفيلم "من نظرة عين" بطولة منى زكي وعمرو واكد، وفي الدراما التلفزيونية يعد مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" ومسلسل "حديث الصباح والمساء"، أما آخر تجاربها الإنتاجية، فكان فيلم "اللعبة أمريكاني" في عام 2019.

وكُرمت ناهد فريد شوقي في عدد من الفعاليات والمهرجانات، آخرها مهرجان أسوان للمرأة عام 2020، وصرحت خلال ندوتها التي أقيمت بمناسبة هذا التكريم أن السبب وراء غيابها الفني هو أن الوسط السينمائي اختلف عن الماضي والمنافسة أصبحت صعبة، وأنها كانت تفكر في إنتاج أفلام قصيرة من أجل العودة.

إذا أعجبكِ الموضوع اقرئي أيضًا الموت يفجع الفنانة رانيا فريد شوقي

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب