أسرع 6 علاجات لتطويل الشعر

إذا كنت تريدين إطالة شعرك بطريقة طبيعية وسريعة وصحّية، جرّبي أحد العلاجات الطبيعيّة التالية:

 

الصبار أو الألوفيرا

الصبار من أفضل العلاجات لمنع تساقط الشعر وتعزيز نموّه، كما أنّه يحسّن نوعية الشعر ويجعله سلساً وناعماً.

الطريقة

لاستخدام هذه العلاج امزجي ملعقتين كبيرتين من الشامبو، ويفضّل أن يكون عضويّاً وخالياً من الكبريت والبارابين، مع ملعقة كبيرة من جلّ الألوفيرا أو الصبار، ويفضل أن يكون عضويّاً أيضاً، مع ملعقة كبيرة من حليب جوز الهند ونصف ملعقة صغيرة من مسحوق جنين القمح المجفّف في وعاء. اغسلي شعرك بهذا المزيج.

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

الثوم

الثوم يحتوي قائمة لا نهاية لها من الفوائد الطبّية، وتعدّ إعادة نمو الشعر أحداها، فهو غنيّ بالأليسين، العنصر الذي يحسّن الدورة الدموية في فروة الرأس، ويحفّز نمو الشعر.

الطريقة

اغلي 7 إلى 8 فصوص من الثوم المهروس مع زيت الزيتون، واتركي المزيج يبرد، ثم دلّكي به فروة رأسك وبصيلات الشعر. يجب أن تكرّري هذا العلاج بانتظام، لتحصلي على النتيجة التي ترغبينها.

 

البصل

يحتوي البصل على خصائص علاجية قويّة لتحفيز نمو الشعر، فهو غنيّ بالكبريت الذي يحفّز تشكيل الكولاجين، العنصر الأساسي لنمو الشعر.

 

الطريقة

ابشري بصلتين من البصل الأحمر للحصول على عصيرهما، ثم ضعي هذا العصير على شعرك واتركيه يجفّ لمدّة نصف ساعة (إذا استطعت تحمل رائحته!). ثم اغسلي شعرك بشامبو لطيف، وكرّري هذا العلاج مرّة واحدة في الأسبوع.

 

البطاطس

البطاطس علاج شعبي معروف لنمو وصحّة الشعر. فهي تحتوي على عناصر غذائية عديدة مثل فيتامينات A وB وC، والكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والفسفور. وجميع هذه العناصر مفيدة جداً لصحة الشعر.

 

الطريقة

امزجي حوالي 100 ملم من عصير البطاطس مع ملعقة صغيرة من العسل والقليل من الماء وصفار بيضة في وعاء.

بعد مزج المكوّنات جيداً لتصبح متجانسة، ضعي المزيج على شعرك المبلول واتركيه لمدّة نصف ساعة. ثم اغسلي شعرك بشامبو لطيف وكرّري هذا العلاج مرّة واحدة في الأسبوع. وهذا العلاج الطبيعي فعّال للغاية على الشعر الضعيف.

 

عصير الليمون

لعصير الليمون فوائد كثيرة لصحّة الشعر ولعلاج مشاكل فروة الرأس، وخصوصاً مشكلة الشعر الدهني. وهذه الفاكهة الحمضية غنيّة بالعناصر المغذّية ومضادّات الأكسدة وحمض الفوليك التي تجعل منه علاجاً طبيعيّاً لنمو الشعر.

 

الطريقة

امزجي ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج مع ملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، وضعي المزيج على شعرك وفروة رأسك، واتركيه يجفّ لمدّة ساعة قبل غسله بشامبو لطيف.

 

الحلبة

تحتوي بذور الحلبة على البروتينات الضرورية لنمو الشعر، كما أنّها تحتوي على الليسيثين وهو عنصر مفيد في تقوية وترطيب الشعر.

 

الطريقة

انقعي كوباً من بذور الحلبة في الماء واتركيها طوال الليل، وفي اليوم التالي اصنعي عجيناً من هذه البذور. وقبل أن تضعي هذا القناع، بلّلي شعرك بالقليل من زيت جوز الهند، وبعد وضع العجين اتركي المزيج يجفّ على شعرك لمدّة ساعة، قبل غسله بشامبو لطيف.

اقرئي أيضاً

تطويل الشعر بخلطات السدر

خلطات لتطويل الشعر من زيت الخروع

تطويل الشعر بخلطة البقدونس

 

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر