ويل سميث: سعيد بالطفرة الفنية التي تشهدها السعودية

 

كشف الفنان ويل سميث، عن العديد من التفاصيل، أثناء تواجده بالندوة الخاصة به في مهرجان البحر الأحمر بالمملكة العربية السعودية.

وقال سميث، إنه يريد من يخبره على أفضل الأماكن في السعودية، لكي يقوم بزيارتها، كما أنه يتمنى أن يكون له منزلًا بالمملكة، منوهًا عن سعادته بالطفرة التي تشهدها السعودية حاليا.

ويل سميث بمهرجان البحر الأحمر السينمائي

وكشف عن موقف تعرض له أثناء تصوير فيلمه الأخير،  Emancipation ، في موزبيق، فتعرفت عليه سيدة أثناء التصوير،تسكن بعيدا عن المدينة بنحو 100 ميل ولا يوجد لديها كهرباء".

وقال ويل سميث " تفاجئت كثيرا عندما كنا نصور في موزمبيق ورأيت سيدة تغسل ملابسها في النهر لندرة الإمكانيات لديها فلا يوجد كهرباء في تلك المنطقة ومررت بجانبها ولم تنظر خلفها وتعرفت علي والتفتت الي قائلة Jiggy Wit It "واحدة من أشهر أغانيه"، ليتفاجىء "كيف؟ كيف عرفت بذلك ؟"وهي ربما لم تشاهد تليفزيون في حياتها".
 

وكانت قد أعلنت ادارة مهرجان البحر الأحمر السينمائي عن الأفلام المشاركة

جاءت الأفلام المختارة للمشاركة ضمن فئة الأفلام القصيرة لدورة هذا العام من المهرجان كالتالي:

فيلم "خالد الشيخ: بين أشواك الفن والسياسة": من إخراج جمال كتبي. وهو فيلم وثائقي يسرد رحلة الفنان البحريني خالد الشيخ بعد عزوفه عن عالم السياسة ليسعى وراء تعلّم الموسيقى.

فيلم "الشتاء الأخير": من إخراج حيدر داوود. وهو فيلم وثائقي مؤثر يتتبع المخرج وصديقه محسن وهم يعانون من الحنين إلى الوطن في الشتاء الاسكندنافي القاسي ويتذكرون وطنهم المملكة العربية السعودية.

فيلم "شارع 105": من إخراج عبد الرحمن الجندل. الفيلم مستوحى من قصة حقيقية حول شرطيان سعوديان هما مروان وناصر، يواجهان خلية من جماعة تنظيم داعش الإرهابي في مدينة الرياض.

فيلم "تحويلة": من إخراج ظافر الشهري. وتدور أحداثه حول حياة موظف يعمل عن بعد، و تتلاشى أحلامه ببطء بسبب العزلة التي يعيش فيها.

فيلم "الرحلة": من إخراج هانية باخشوين. ويروي الفيلم قصة مؤثرة عن أم عازبة وتعمل سائقة أوبر، وتواجه العديد من التحديات المجتمعية مع أعباء ومسؤوليات الحياة الملقاة على كاهلها.

فيلم"حوض": من إخراج ريما الماجد. وتدور أحداث الفيلم حول قصة "علياء" التي تواجه مخاوفها الداخلية بينما تشرع في تحقيق شغفها الدفين في أن تصبح كاتبة سيناريو.

فيلم" أنا بخير": من إخراج فيصل الزهراني ويسرد الفيلم قصة آسرة عن صبي أبكم يُدعى "خير" وصديقته الدمية "زعتر"، حيث يستكشفان تجارب عن الفقد والموت.

فيلم "شَدّة ممتدة ": من إخراج سلطان ربيع، وتدور أحداثه حول محاولات "سامر" للحصول على قسط من النوم بعد قضاء ليلة في الخارج، رغم المقاطعات المستمرة من عائلته التي تحول دون ذلك.

فيلم "حادي العيس": من إخراج عبدالله سحرتي. وهو فيلم وثائقي يستعرض جمالية النياق بالتوازي مع سرد يسلط الضوء على عادات وتقاليد الثقافة السعودية، ويربط الماضي بالحاضر، ويربط الشعب السعودي تاريخياً وجغرافياً وعاطفياً.

يُذكر أن أفلام "آرت بلوك، "سيقان سالم"، "جميل السعيد"، "الخيط الأخير" قد كانت جزء من تحدي الـ 48 ساعة، والذي تم تنظيمه من قبل مؤسسة البحر الأحمر السينمائية في أغسطس الماضي، حيث شجّعت المشاركين على انتاج فيلم قصير خلال 48 ساعة فقط. وقد فاز فيلمي "الخيط الأخير"، و"آرت بلوك" بالتحدّي، فيما حاز فيلم "جميل السعيد" على جائزة الجمهور، وحصل فيلم "سيقان سالم" على تقدير من قبل لجنة التحكيم.

إذا أعجبكِ هذا الموضوع اقرئي أيضًا باز لورمان رئيس للجنة تحكيم دورة مهرجان البحر الأحمر المقبلة

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب