ظهور أسمهان وشادية وفريد الأطرش في كنوز مهرجان البحر الأحمر .. إليكِ التفاصيل 

كشف مهرجان البحر الأحمر عن عدد من البرامج الجديدة التي سيتضمنها هذا العام، وكان من أهمها "كنوز البحر الأحمر"، والتي يتم من خلالها اختيار فليمين وترميمهما بالتعاون مع مدينة الإنتاج الإعلامي في مصر.

شادية وأسمهان ضمن كنوز البحر الأحمر 

وقد أعلن المهرجان عن الأفلام العربية التي سيتم ترميمها بالتعاون مع مدينة الإنتاج الإعلامي بمصر وهما "انتصار الشباب، وعفريت مراتي"، فيلم "انتصار الشباب" من أكثر الأفلام العربية الموسيقية المميزة حيث جمع بين أسمهان وشقيقها فريد الأطرش لأول مرة في السينما، ومن إخراج أحمد بدرخان إنتاج مصري عام 1941.


أما الفيلم الثاني فهو "عفريت مراتي" من بطولة شادية وصلاح ذو الفقار، للمخرج فطين عبد الوهاب، إنتاج عام 1968، وتدور الأحداث في إطار كوميدي حول ربّة منزل تأخذ في الاعتقاد أنّها شخصيّة في فيلم.


قصتك بمهرجانك ..شعار مهرجان البحر الأحمر

تحت شعار "قصتك بمهرجانك"  ستنطلق الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر المقرر إقامته في الفترة ما بين 30 نوفمبر ولغاية 9 ديسمبر.

وكشف المهرجان عن قائمة الأفلام السعودية بالإضافة الى الأفلام الأخرى التي تم اختيارها لنسخة هذا العام، إلى جانب الأعمال التي تندرج تحت فئتي "روائع عربية" و"مسابقة البحر الأحمر".

فيلم "حوجن" إفتتاح المهرجان 

أكدت الصفحة الرسمية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي على "إنستجرام"، أن فيلم "حوجن" هو فيلم حفل الإفتتاح، وهي المرة الأولى التي يفتتح فيها المهرجان فيلم سعودي.

الفيلم من  أفلام الفانتازيا الرومانسية وهو مقتبس من رواية " حوجن " للروائي  إبراهيم عباس والتي تروي قصة  جني طيب يعيش بين البشر في مدينة جدة و يقع في حب إنسية.

الفيلم من بطولة براء عالِم ونايف الظفيري ونور الخضراء والعنود سعود ومن إخراج ياسر الياسري.

إذا أعجبكِ هذا الموضوع اطلعي على ندوة خاصة عن مشواره .. وصول ويل سميث إلى جدة استعدادًا لمهرجان البحر الأحمر 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب