تجنّبي التعرّق هذا الموسم في 6 خطوات

التعرّق عمليّة طبيعيّة تعمل على تنظيم درجة حرارة الجسم الداخليّة، خاصّة خلال التمارين الرياضيّة أو في الطقس الحارّ. وعلى الرغم من أنّ العرق عديم الرائحة، إلّا أنّه حين تقوم البكتيريا على الجلد والشعر باستقلاب البروتينات والأحماض الدهنيّة في العرق، تنتج عن ذلك رائحة مزعجة. هناك عدة طرق لمنع تبلّل القميص تحت الإبط وتجنّب الرائحة التي تصاحبه.

ضعي مضادّاً للتعرّق

استخدمي يوميّاً مضادّاً للتعرّق بدلاً من مزيل العرق قبل مغادرة المنزل للمساعدة على السيطرة على التعرّق تحت الذراعين والرائحة الكريهة. فإنْ كان مزيل رائحة العرق يساعد على تغطية الروائح، فإنّ مضادّ التعرق يحتوي على مكوّنات مثل كلوريد الألمنيوم تهدف إلى منع التعرّق.

نظّمي روتين العناية بالمنطقة

عند حلاقة المنطقة تحت الإبطين تجنّبي مضادّات التعرّق لمنع الحكّة واللّسعة.

ارتدي الأقمشة القطنيّة

احرصي على ارتداء ملابس قطنيّة أو طبيعيّة تسمح للمنطقة بالتنفّس والتهوئة، خاصّة وأنّ هذه الخامات تعرف بامتصاصها للرطوبة ما يمنع تكاثر البكتيريا المسبّبة للرائحة الكريهة.

تجنّبي التوتّر

حالات القلق التي يدخل فيها الجسم سواء بسبب الضغوط اليوميّة والتوتّر أو بسبب القلق مع المواعيد الرسميّة والمقابلات المهنيّة، جميعها تحفّز الغدد العرقيّة على رفع مستوى الأدرينالين ما يبعث العرق والرائحة تحت الذراعين. حاولي السيطرة على مخاوفكِ وقلقكِ ومارسي قوّة الأفكار الإيجابيّة.

غيّري نظام التغذية

بعض الأنواع من الأطعمة والمشروبات تجعل الجسم يتعرّق بغزارة، لذا تعرّفي على جسمكِ وتجنّبي الأطعمة المحفّزة لتعرّقه .

جرّبي العلاجات الطبيعيّة المنزليّة

يمكنكِ الاستعانة بالتالك (بودرة الاطفال)،اللّيمون الأخضر أو صودا الخبز، فكلّها علاجات طبيعيّة تمتصّ الرطوبة وتجفّف المنطقة وتنعشها.


 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة