5 أخطاء قد ترتكبينها عند تشذيب حاجبيكِ

للحصول على حواجب أكثر امتلاءً كحواجب كارا دلفين وليلي كولينز عليكِ تجنّب هذه الأخطاء أثناء تشذيب قوسيّ حاجبيكِ...

إزالة شعر الحواجب بالشمع أو الخيط

لا تبدو طريقة نزع الزغب حول الحواجب بالشمع والخيط مناسبة برأي الكثيرين من الخبراء، فالشمع يمنح الحواجب الشكل المستدير ما قد يجعل وجهكِ يبدو أكبر سنّاً. أمّا الخيط فحين يكون مثبتاً بين أسنان الخبيرة، قد تكون متوترة ممّا يجعلها ترتكب أخطاء محتملة.

نتف الشعر بالملقط مرّة واحدة في الأسبوع

بعد استبعاد كلّ من الشمع والخيط، قد ترين أنّ الملقط بين حين وآخر كفيل بالحفاظ على شكل حاجبيكِ مهذّباً، إلا أن هذا لن يتحقّق إذا اعتمدتِ على الملقط مرّة واحدة في الأسبوع، سيكون لديكِ شعر منتشر في كلّ مكان، وسيكون من الصعب معرفة الشعر الجديد والشعر الذي يجب عدم إزالته.

مطابقة لون الحاجب بلون الشعر

السر أن تبحثي عن لون أغمق من الـ Low Light في شعركِ وتطابقيه مع لون حاجبيكِ. إذا كنتِ من ذوات البشرة السمراء وشعركِ يحتوي على خصلات من الـ High Light لابدّ من مطابقة لون الحواجب مع خصلات الشعر الفاتحة والعكس صحيح. أمّا إذا كنتِ شقراء اللّون وبشرتكِ فاتحة عليكِ بجعل لون حاجبيكِ أغمق بغية توسيع العينين ومنحهما جمالاً وجاذبيّة أكثر.

البدء من الخارج والعمل نحو الداخل

ابدئي من منتصف الحواجب وليس من الخارج كما تفعل الكثيرات، حيث يكون عادة المنتصف أكثر امتلاءً. ومن هناك، اعملي بخفّة نحو طرف الحاجب، ثمّ عودي إلى بداية الحاجب وأضيفي بضع نقاط خفيفة على شكل ضربات شبيهة بالريش بحيث تكون الزاوية الداخليّة أفتح من الزاوية الخارجيّة لكلّ حاجب.

لن تنهي مكياج حاجبيكِ بمستحضر واحد

أنتِ بحاجة إلى ثلاثة مستحضرات لحاجبيكِ، استخدمي قلم الحواجب لإعطاء الحاجب الشكل، ثمّ بودرة الحواجب لإضفاء اللّون ثمّ جل الحواجب لتهدئة الشعرات واستقرارها في مكانها.


 

أضف تعليقا