أخطاء العناية بالحاجبين ..تجنبيها

شكل ولون الحاجبين يمكنهما أن يجعلا الطلة رائعة أو مريعة. حين يكون الحاجبين مرتبين بشكل مثالي فإن طلتك برمتها تتغير. لكن هناك الكثير من الأخطاء الشائعة التي تقع ضحيتها النساء عند الاهتمام بالحاجبين وما تظنين أنه يخدم طلتك، في الواقع يفسدها.

فما هي هذه الاخطاء الشائعة التي عليك تجبنها.

 

المبالغة بإزلة الشعر بين الحاجبين

النساء اللواتي يعانين من مشكلة الحاجب الواحد أو اللواتي ينبت الشعر بشكل كبير في المنطقة الفاصلة بين الحاجبين يقمن بإزالة الشعر بشكل مبالغ به ما يجعل المساحة بين الحاجبين واسعة جداً. الشكل النهائي يكون غير طبيعي وغريب.

لتفادي المشكلة قومي بتحديد الحد الفاصل قبل إزالة الشعر. لتحديد الحد الفاصل قومي باستعمال أي فرشاة أو قلم كحل ووضعه بشكل عامودي إنطلاقاً من الجهة الخارجية لفتحة الانف.

 

ملاءمة لون الحاجبين مع الشعر

الخطأ الشائع هذه تقع ضحيته غالبية النساء اللواتي يصبغن شعرهن. فإن كان الشعر أسود يقمن بصبغ الحاجبين باللون نفسه وإن كان أشقراً يصار إلى صبغه بالاشقر. ملاءمة لون الحاجبين مع الشعر لا فائدة منه لأنه يجعل الطلة باهتة، خصوصاً للشقروات.. أفضل لون يمكن اعتماده هو اللون البني بمختلف درجاته. ولا يجب أن يصار إلى صبغ الحاجبين بل إستعمال الكحل لجعله أدكن أو أفتح.

 

إقرئي أيضاً: حواجب مثالية بـ 4 خطوات سريعة

 

اللون الواحد  لرسم الحاجب

عوض إستخدام لوناً واحداً حاولي استخدام لونين من العائلة نفسها لتغطية الفراغات. التقنية التي يجب اعتمادها هي اختيار اللون الأدكن لطرف الحاجب الرفيع بما أن الجزء الامامي عادة ما يكون ممتلئ وبالتالي يظهر وكأنه أدكن . لخلق التوازن اللون الداكن يجب أن يخصص للمنطقة الممتدة من قوس الحاجب وحتى الطرف الخارجي، واللون الأفتح من قوس الحاجب وحتى الطرف الداخلي الأكثر سماكة.

 

تغطية الفراغات من الداخل إلى الخارج

رسم الحاجب لا يجب أن يتم من الداخل إلى الخارج. كما سبق وذكرنا التعامل مع الحاجب سيكون كما لو كان جزئين مختلفين، وعوض رسم الحاجب من نقطة القوس وحتى نهايته يجب القيام بذلك بشكل عكسي. أي أن الرسم يبدأ من نهاية الحاجب وحتى منطقة القوس. أهمية القيام بالرسم بهذه الطريقة هو أن طريقة الرسم من الداخل إلى الخارج عادة ما تمنح المرأة حاجبين غاضبين بسبب سماكة اللون لانه عند الرسم فان الضغط يكون أقوى عند البداية ثم يخف تدريجياً.

 

تجاهل إرتفاع القوس الطبيعي

قد لا يكون قوس حاجبك بزواية ٤٥ درجة مثالية لكن كل حاجب يملك تقوّساً ولا يوجد إطلاقاً حاجباً مستقيماً. عوض خلق قوساً دخيلاً عليك الاعتماد على الزواية الطبيعة الخاصة بك ومن هناك يمكنك التلاعب بها إرتفاعاً أو هبوطاً.

 

جعل الحاجبين مماثلين تماماً

الحاجبان شقيقان وليسا توأمين، لذلك فكل حاجب يختلف بشكل طفيف عن الآخر. أي محاولة لجعلهما يظهران بشكل متطابق مئة بالمئة مهمة مستحيلة. الموازنة بين كمية الشعر الموجودة عند كل حاجب لا يمكن تحقيقها لذلك عليك عدم القيام بذلك وإلا انتهى بك الأمر بحاجبين مختلفين بشكل واضح .

.

إقرئي أيضاً: فوائد نزع شعر الحواجب بالخيط

إقرئي أيضاً: رسم الحواجب بالشكل المناسب للوجه

إقرئي أيضاً: حيل لحواجب أجمل

أضف تعليقا