متى يمكنني وضع أحمر الشفاه بعد الفيلر؟

ازدادت شعبية الفيلر بشكل كبير الفترة الماضية، بسبب النتائج الرائعة والسريعة التي يحققها، تحديداً في ما يتعلق بفيلر الوجه وفيلر الشفاه، ولكن رغم ذلك هناك العديد من الاجراءات التي عليك الانتباه لها بعد الخضوع لهذا الأمر.

وإليكِ في "الجميلة" الإجابة على السؤال المعتاد متى يمكنني وضع أحمر الشفاه بعد الفيلر؟ وكل ما ترغبين معرفته عن فيلر الشفايف.

مميزات فيلر الشفاه

(مصدر الصورة freepik)

 

يوفر فيلر الشفاه العديد من المزايا المحتملة لأولئك اللواتي يسعين إلى تحسين مظهر شفاههن:

شفاه وردية

الميزة الأكثر وضوحًا هي الشفاه الممتلئة ذات الشكل الأفضل. تضيف حشوات الشفاه حجمًا خفيفًا إلى الشفاه للحصول على مظهر أكثر شبابًا وتوازنًا.

ملمس بشرة أكثر نعومة

تساعد الحشوات الجلدية على تحسين نسيج الجلد عن طريق ملء الخطوط الدقيقة والتجاعيد حول منطقة الفم، مما يؤدي إلى بشرة نقية وأكثر نضارة.

مظهر امتلاء رائع 

يسمح فيلر الشفاه بتعديل مستوى الامتلاء تدريجيًا على مدى جلسات متعددة لتحقيق نتائج طبيعية وكي تحصلي على مظهر امتلاء رائع وشفايف وردية.

أمور توقعيها بعد ساعات من فيلر الشفاه 

في الساعات القليلة الأولى بعد علاج حشو الشفاه، يمكن للمرضى أن يتوقعن بعض التورم والاحمرار والكدمات الطفيفة والألم حول منطقة الشفاه، وهذه علامات طبيعية على استجابة الجسم للحقن، ويمكن أن تساعد مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية في تقليل الانزعاج.

وعادة ما يهدأ التهيج الطفيف بعد 2-4 ساعات، وبحلول اليوم التالي، يقل معظم التورم على الرغم من استمرار بعض الألم، كما يجب تجنب الأنشطة أو التمارين الشاقة، واتباع إرشادات الرعاية اللاحقة للتعافي السريع.

إليكِ أيهما أفضل التصريف اللمفاوي الآلي أو اليدوي؟.


متى يمكنني استخدام ملمع الشفاه ومحدد الشفاه بعد فيلر الشفاه؟

(مصدر الصورة freepik)

 

يوصى عمومًا بتجنب وضع منتجات الشفاه لمدة 4-6 ساعات على الأقل بعد علاج فيلر الشفاه لإتاحة الوقت للشفاه للاستقرار وبدء الشفاء، وفي ما يلي بعض الإرشادات حول الوقت الآمن لاستخدام ملمع الشفاه ومحدد الشفاه:

ملمع الشفاه

يمكنك عادةً البدء باستخدام ملمع شفاه لطيف ومغذي بعد حوالي 6 ساعات بمجرد انخفاض أي تورم زائد، وابحثي عن تركيبات مهدئة بالزيوت المرطبة.

وتجنبي ملمع الشفاه اللامع أو اللزج جدًا خلال الـ 24 ساعة الأولى لأنه قد يؤدي إلى ظهور فيلر جديد، والتزمي بالبلسم أو اللمعان خفيف الوزن.

قلم تحديد الشفاه 

ينصح معظم الخبراء بالانتظار لمدة يوم أو يومين كاملين بعد العلاج قبل استخدام قلم تحديد الشفاه، لأنه يمكن أن يهيج الجلد المتعافي عند سحبه على طول خط الشفاه.

وبعد مرور يوم أو يومين، استخدمي قلم التحديد بلطف شديد على طول خط الشفاه الداخلي بمجرد اختفاء الكدمات/الألم، ولا تبالغي في تحديد الشفاه بشكل كبير بعد.


متى يمكنك وضع أحمر الشفاه بعد فيلر الشفاه؟

يوصى عمومًا بالانتظار من 4 إلى 6 ساعات بعد حقن الفيلر قبل وضع أحمر الشفاه، وقد يتطلب وقتًا أطول قليلاً.

بعد مرور 4-6 ساعات، اختاري تركيبات أحمر الشفاه الكريمية بدلًا من أحمر الشفاه شديد الصبغة أو طويل الأمد والذي يمكن أن يجذب الجلد للشفاء، وانتظري 24 ساعة بعد العلاج قبل وضع تركيبات أحمر الشفاه السائل ذات الصبغة العالية أو طويلة الأمد.

 

ما رأيك في شد الوجه المائي... هل هو بديل عن عمليات شد الوجه الجراحية؟

لماذا الانتظار ؟

يحتاج حشو الشفاه الجديد إلى وقت حتى يستقر قبل وضع المكياج لتحقيق المظهر النهائي دون المخاطرة بالعدوى أو التمزق، ويمكن أن يؤدي الاستخدام المبكر لأحمر الشفاه إلى انتشار البكتيريا إلى عمليات استئصال دقيقة من الإبر والإضرار بعملية الشفاء الطبيعية.

المخاطر المحتملة للعدوى من منتجات الشفاه

يشكل أحمر الشفاه، خاصة إذا تم استخدامه قبل الشفاء التام، خطرًا طفيفًا للعدوى إذا أدخل بكتيريا جديدة إلى الشفاه، لذا حافظي على نظافة مستحضرات التجميل وتجنبي إعادة وضعها بشكل متكرر خلال الـ 48 ساعة الأولى كإجراء وقائي.

المصدر: myethosspa

قد يعجبكِ أضرار فيلر الشعر وكل ما تريدين معرفته عنه

أضف تعليقا
المزيد من طب تجميلي