هل تمارين الوجه يمكن أن تغني عن العلاج بالبوتكس والفيلر؟

يتعرض الوجه  للترهل وظهور التجاعيد مع التقدم بالعمر نتيجة تغير في محتوى الجلد وطبيعته اللينة،  تسعى كل من ترغب في الحصول على  بشرة شابة  الى ممارسة تمارين شد الوجه كإجراء يساعدهن على حل المشكلة بعيدا عن البوتكس والفيلر. ويبقى السؤال هل تمارين الوجه يمكن أن تغني عن العلاج بالبوتكس والفيلر؟


إلتقت "الجميلة " بطبيبة الامراض الجلديه والتجميل والليزر في عيادات "بيلاديرم"- فرع اعمار سكوير،  دكتور "هدى عباس" لتشرح أكثر حول هذا الموضوع؟


 إن تمارين الوجه تجمع بين تقنيات تقوية البشرة، مع التدليك الرياضي عالي الكثافة، وعلى عكس الإجراءات التجميلية التي يقوم بها أطباء الجلد.  إلا إن هذا النوع من العلاجات يمكن أن يعطي نتائج عكسية، لأن زيادة حركات عضلات الوجه، يمكن أن يؤدي في الواقع إلى ظهور المزيد من التجاعيد.مع زيادة حركة عضلات الوجه، هناك دائماً خطر تشكيل المزيد من التجاعيد. بما أن هذه التمارين تستهدف العضلات، فهذا شيء يجب أخذه بعين الاعتبار" و إن الفوائد المحتملة لهذا العلاج طفيفة ومؤقتة، والشيء الوحيد الذي يمكن أن تساعد به البشرة، هو تحفيز وصول الدم إليها، لكن هذا التأثير لا يدوم لوقت طويل.
الا أن هناك بعض الإيجابيات المرتبطة برياضة الوجه، حيث تقول دكتور "هدى"  "أن  أي علاج يرطب ويحفز عضلات الوجه يستحق بالتأكيد الحصول على فرصة"، لكنها تؤكد على ضرورة التشاور مع طبيب مختص قبل الشروع بهذا العلاج المثير للجدل.

 

دكتور هدى عباس

 

قد يعجبك أيضاً سيروم فيتامين c بتأثير البوتوكس وكريم مبيض في آن


•    نصائح للحفاظ على بشره مشدوده خاليه من التجاعيد:


-    ممارسة التمارين الرياضية قبل النوم.
-    عدم تناول  أي شيء قبل النوم مباشرة والتاكد من ممارسة بعض التمارين البدنية مثل: الجري أو الرقص أو السباحة أو الركض وصعود السلالم.
-    الحفاظ دائما على رطوبة جسمك وشرب الكثير من الماء للحصول على وجه نظيف خالي من السموم، والتقليل من تناول المشروبات الغازية والسكرية قدر الإمكان.
-    الابتسام يساعد  في الحفاظ على قوة عضلاتك، ويقلل من التوتر اليومي بالتالي يجعلك تبدو أكثر استرخاءً.
-    تناول وجبات صحية  التركيز على تناول الأطعمة الغنية بالألياف، مثل: الفواكه، والخضروات.
-    تجنب التعرض للشمس فقد يسهم في جفاف بشرتك والإضرار بها. مما يؤدي إلى ظهور الخطوط والتجاعيد في وقت مبكر.
 

أضف تعليقا