أسرع 6 علاجات مجربة للتخلص من التجاعيد حول الفم

عوامل عديدة يمكن أن تسبب التجاعيد حول فمك، منها أسلوب ونمط الحياة إلى الشيخوخة، من العلاجات الطبيعية إلى الإجراءات الطبية المختلفة، هناك طرق مختلفة لتقليل مظهرها وتعزيز صحة الجلد بشكل أكبر.

ما الذي يسبب التجاعيد حول الفم؟

تظهر التجاعيد حول الفم بشكل رئيسي نتيجة الشيخوخة. في معظم الحالات يكون الفم هو المكان الأول الذي تظهر عليه علامات الشيخوخة. إليك أبرز العلاجات المنزلية لتقليل التجاعيد حول الفم.

 
1.زيت جوز الهند

زيت جوز الهند

مفتاح تقليل التجاعيد هو الحفاظ على رطوبة بشرتك. من المعروف أن زيت جوز الهند له خصائص ترطيب، وقد يساعد في تقليل التجاعيد.

خذي 2 إلى 3 قطرات من الزيت ودلكي الزيت حول فمك، من الأفضل فعل هذا كل يوم قبل النوم.

2.بياض البيض

تشير الأبحاث إلى أن بياض البيض قد يساعد في تقليل التجاعيد وشد الجلد فقط ضعي بياض البيض حول فمك، واتركيه حتى يجف لمدة 30 دقيقة واغسلي وجهك بالماء الفاتر، يمكنك فعل ذلك من 2 إلى 3 مرات في الأسبوع.

بياض البيض

3.الصبار

وجدت الدراسات أن الصبار يساعد على زيادة إنتاج الكولاجين في الجلد. كما أن له تأثيراً مرطباً، ويمكن أن يقلل التجاعيد أيضاً فقط ضعي جل الصبار على وجهك بالكامل.

اغسلي وجهك بعد 30 إلى 45 دقيقة، يمكنك فعل هذا كل يوم.

الصبار

4.الكركم

يحتوي الكركم على الكركمين الذي له فوائد مضادة للشيخوخة فقط امزجي ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم و3 ملاعق كبيرة من العسل في وعاء، وضعي الخليط على وجهك واتركي القناع لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر، يمكنك تكرار ذلك من 2 إلى 3 مرات في الأسبوع.

الكركم

5.عصير الحمضيات

لقد وجدت الدراسات أن تناول عصير الحمضيات أو تطبيقه موضعياً يمكن أن يساعد في تقليل علامات الشيخوخة الناتجة عن الإجهاد التأكسدي.

عصير الحمضيات

6.تمرين 

قد تلعب عضلات خدك دوراً محورياً في رفع وشد جلدك. قد يساعد تقوية عضلات خدك في تقليل ظهور التجاعيد حول فمك وقومي بالضغط على خطوط الضحك بمساعدة إصبعك السبابة.

حافظي على أصابع السبابة في هذا الوضع وابتسمي على أوسع نطاق ممكن.

يمكنك القيام بذلك لمدة 10 إلى 15 ثانية.

قد تستغرق العلاجات الطبيعية بعض الوقت لإظهار النتائج. ومع ذلك، يمكن أن تعطيك بعض العلاجات الطبية نتائج سريعة نسبياً.

ملاحظة من الجميلة: يستحسن استشارة اختصاصي قبل تطبيق اي من الوصفات.

اقرئي أيضا : كيفية التخلص طبيعياً من تجاعيد حول الفم

 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة