معرض بيوتي ورلد ميدل إيست 2023: علامة فارقة في التميز الدولي والحضور القياسي


استقطبت أحدث دورة من بيوتي وورلد ميدل إيست 2023، والتي تعتبر الأضخم والأكثر نجاحًا، عددًا قياسيًا من الزوار في المعرض التجاري الدولي الرائد بالمنطقة لقطاع الجمال والرفاهية. حيث أعلنت شركة ميسي فرانكفورت ميدل إيست، الجهة المنظمة، عن تسجيل أعلى الأرقام من حيث الحضور والمشاركة في هذا المعرض الذي أقيم في مركز دبي التجاري العالمي، من 30 أكتوبر إلى 1 نوفمبر 2023.
معرض بيوتي وورلد ميدل إيست 2023، الذي أُقيم في 15 قاعة، لم يكتفِ بتقديم الجوائز والمسابقات وجلسات المؤتمرات فحسب، بل قدم أيضًا الفرصة المثالية للموردين المحليين والدوليين، والعلامات التجارية، والشركات، ومحترفي التجميل للتواصل والاستكشاف. لقد عزز المعرض في 2023 مكانته مرة أخرى كأكبر معرض في المنطقة والعالم في هذا المجال، مما يظهر أهميته كمعرض تجاري ، بتسجيل زيادة في أعداد الزوار بأكثر من 23٪ مقارنة بالعام السابق، حيث استقبل أكثر من 65,000 شخص خلال الفعالية التي استمرت لثلاثة أيام.
يُبرز النمو الملحوظ في المشاركة الدولية من قِبل الزوار والعارضين أهمية منطقة دول مجلس التعاون الخليجي كمحرك رئيسي لنمو قطاع الجمال والرفاهية على المستوى العالمي. فمن المتوقع، وفقًا لتقارير شركة ماكينزي آند كومباني، أن يصل حجم سوق التجميل والعناية الشخصية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا إلى 47 مليار دولار بحلول العام 2027. هذا النمو يجذب انتباه الفاعلين الرئيسيين في القطاع من جميع أنحاء العالم إلى المنطقة.


وصرحت فلين روبرتس، مدير مجموعة المعارض في شركة ميسي فرانكفورت ميدل إيست، الجهة المنظمة لبيوتي وورلد ميدل إيست 2023، قائلة: 'مرة أخرى، أثبت بيوتي وورلد ميدل إيست مكانته كالمنصة الأمثل في القطاع للتواصل والإلهام وخلق فرص تجارية عالمية.' وأضافت: 'لقد فاقت أعداد الزوار هذا العام توقعاتنا، وكان من المثير للإعجاب بشكل خاص مشاهدة النمو في المشاركة الدولية، حيث شهدنا زيادة بنسبة 33% في الحضور من منطقة آسيا والمحيط الهادئ و28% من الأمريكتين ودول مجلس التعاون الخليجي. إن الجمع بين الجودة والرؤية والابتكار هو العامل الرئيسي وراء الاهتمام العالمي بالشرق الأوسط، مما يحفزنا على تقديم عروض أكثر تطورًا وتميزًا في الدورات القادمة من بيوتي وورلد ميدل إيست.'"
وكانت مشاركة العارضين الدوليين من مختلف دول العالم في جميع أقسام معرض بيوتي وورلد ميدل إيست مثمرة بشكل واضح بالنسبة لهؤلاء لعارضين الذين يسعون جاهدين لدخول السوق الإقليمية كقوة محركة رئيسية. وفي سياق مواكبة الاهتمام المتزايد بمستحضرات التجميل الكورية، شاركت 37 شركة من خلال وكالة الترويج الاقتصادي والعلوم في مقاطعة جيونجي، حيث حققت نجاحًا كبيرًا بـ 597 استشارة بقيمة 13.72 مليون دولار أمريكي، و523 عقدًا ترويجيًا بقيمة 9.293 مليون دولار أمريكي.
وقالت تمارا باكير، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة مانيفيست كوزمتيكس، التي يقع مقرها في الولايات المتحدة الأمريكية والتي اختارت معرض بيوتي وورلد ميدل إيست كمنصة لإطلاق منتجاتها إقليمياً: 'كان المعرض تجربة رائعة بالنسبة لشركة مانيفيست بيوتي، وفرصة لعرض منتجاتنا في السوق المحلية وتلقي الآراء والملاحظات. لقد كانت الأبحاث والتعليقات التي تلقيناها من الزملاء والمتخصصين من جميع أنحاء العالم مدهشة.
كما شاركت شركة سونيري كير، التي تتخذ من باكستان مقرًا لها، في عرض منتجاتها بمعرض بيوتي وورلد ميدل إيست إلى جانب 35 شركة أخرى من البلاد. وفي هذا السياق، قالت بسمة خان، مديرة التسويق: 'كان لقاء عملائنا من العديد من البلدان المختلفة خلال المعرض واكتشاف أسواق جديدة أمرًا بالغ الأهمية بالنسبة لنا، وقدم لنا فرصًا تجارية متميزة. نأمل في المشاركة مرة أخرى في السنوات القادمة.'
كذلك استضاف معرض بيوتي وورلد ميدل إيست أجنحة دولية من باكستان، والصين، وإيطاليا، واليابان، وكوريا، وتركيا، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى دول أخرى. وعُرضت فيها مجموعة متنوعة من المنتجات تشمل العطور، مستحضرات التجميل، منتجات العناية بالبشرة، تكنولوجيا الجمال، منتجات النظافة والعناية الشخصية، منتجات العناية بالشعر والأظافر، إلى جانب منتجات التعبئة والتغليف والخدمات المرتبطة بها.
وشهد المعرض عودة أبرز فعالياته ، ألا وهو مؤتمر 'نكست إن بيوتي'، حيث ألقت رائدة الأعمال الإماراتية في مجال العناية بالبشرة، سلامة محمد، الكلمة الرئيسية. في حين استمتع الحاضرون لفعالية "فرونت رو" من مجموعة نزيه بعروض جذابة ومسلية قدمها معلمون وفنانون عالميون في مجالات تصفيف الشعر، والعناية بالبشرة، وتزيين الأظافر وغيرها، إضافةً إلى مسابقة ' نايل إت!'. كما تم تكريم أفضل الأشخاص والمنتجات في مجال الجمال والرفاهية خلال حفل توزيع جوائز بيوتي وورلد ميدل إيست، الذي أقيم في اليوم الثاني من المعرض وشهد تقديم أكثر من 500 ترشيح ضمن 16 فئة مختلفة. حيث تم تكريم علي أصغر فخر الدين، الرئيس التنفيذي لشركة ستيرلنج لصناعة العطور، لإنجازاته الكبيرة خلال مسيرته المهنية التي امتدت لأكثر من 40 عامًا في قطاع الجمال الإقليمي."
كما شاركت 15 من أبرز دور العطور العالمية في معرض بيوتي وورلد ميدل إيست، في المسابقة السنوية المعروفة باسم "سيجنيتشر سينت" لاختيار عطر يعبّر عن دورة 2024 من المعرض. حيث تم اختيار جان فرانسوا ثيزون، صانع العطور في بارفيه، كفائز عن عطره الفريد "جولدن لايت"، ليكون العطر الخاص بمعرض بيوتي وورلد ميدل إيست 2024، وذلك بعد تصويت الزوار.
يُعد الحضور في بيوتي ورلد ميدل إيست فرصة فريدة لتوسيع قنوات التواصل المهنية، واكتشاف المنتجات الجديدة، واستكشاف الإمكانات التجارية الهائلة في أحد أهم الملتقيات التجارية العالمية الرئيسية. ومن المقرر إقامة الدورة الثامنة والعشرون من المعرض في مركز دبي التجاري العالمي، في الفترة من 28 إلى 30 أكتوبر 2024.

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج