كيف أعرف أن المكياج أصلي من الباركود؟

ليس سراً أن منتجات المكياج ذات العلامات التجارية العالمية يتم تزييفها وإطلاق نسخ مقلدة عنها! من ظلال العيون إلى أحمر الشفاه وكريم الأساس وغير ذلك الكثير! من السهل جدًا الحصول على مكياج مصمم مزيف. لسوء الحظ بالنسبة للمستهلك المطمئن، فإن المنتجات المقلدة تشبه بشكل غريب النسخ الأصلية. في حين أن هذا أمر رائع بالنسبة للبائع، إلا أنه ليس لأولئك الذين لا يريدون أن يتعرضوا للاحتيال مرارًا وتكرارًا! في أحسن الأحوال، لن تكون النتائج هي نفسها – في أسوأ الأحوال، فإنك تعرضين صحتك للخطر!
لقد أصبح التزييف معقدا بشكل متزايد في جميع السلع تقريبا - من الأطعمة والمشروبات ومواد البناء إلى منتجات الأزياء والأدوية ومستحضرات التجميل. وللتمييز بين السلع الأصلية والمقلدة، يمكن للمشترين التحقق من الباركود المطبوع على عبوة المنتج.

ما هو الباركود الموجود على عبوة المنتج؟

يجب أن تكون جميع السلع والمنتجات مطبوعة بالباركود على عبواتها. الرموز الشريطية هي "بطاقات الهوية" الخاصة بها، لمساعدة المشترين على التمييز بسرعة ودقة بين أنواع البضائع المختلفة.
يعد الرمز الشريطي أحد تقنيات التعريف التي تقوم تلقائيًا بجمع البيانات من المنتجات أو الخدمات أو المؤسسات أو المواقع - بناءً على تعيين رمز (أو رقم) لكل كائن. وستكون تلك الرموز على شكل فجوات متوازية متناوبة، مرتبة وفق قاعدة تشفير معينة ليتمكن جهاز الماسح الضوئي من قراءتها.

كيفية التحقق من الباركود عن طريق تطبيقات الهواتف الذكية

تكشف الأرقام الثلاثة الأولى على الرمز الشريطي عن رمز البلد الذي تم تصنيع المنتج فيه. إذا كان المنتج أصليًا، فإن الأرقام القليلة الأولى على الباركود سوف تتطابق مع بلد المنشأ كما هو مدرج على المنتج أو العبوة.
تحتوي المنتجات المزيفة على رموز شريطية لا تتطابق مع البلد المحدد على عبواتها. إذا كانت الرموز الشريطية الموجودة على المنتجات المقلدة تتطابق مع البلد المنتج، فيمكنك دائمًا التحقق من هذه المعلومات على الموقع الرسمي للمنتجات.
من السهل استخدام تطبيق للتحقق من الباركود. استخدمي الكاميرا الموجودة على هاتفك لمسح الرموز الشريطية أو رمز الاستجابة السريعة الموجود على العبوة أو ملصق المنتج. سيعرض التطبيق كافة المعلومات التي قدمتها الشركة مثل:

صورة سيدتان تتفحصا علبة مكياج من Freepik

  • اسم المنتج كاملا
  • نوع المنتج (اللون، رمز اللون، رمز المنتج)
  • اسم الشركة، العلامة التجارية
  • مكان الصنع، عنوان الشركة المصنعة، البلد
  • وصف المنتج
  • مواقع التجارة الإلكترونية التي تبيع المنتجات
  • صورة تجريبية للمنتج
  • مكونات
  • تاريخ الصنع، تاريخ انتهاء الصلاحية

هل يتحقق برنامج مسح الباركود من البضائع الأصلية؟

يجب استخدام الرمز الشريطي الموجود على العبوة للتحقق من دقة المعلومات الموجودة على عبوة المنتج ومقارنتها عندما يكون المشترون في شك، بالإضافة إلى الرمز الشريطي، نحتاج إلى الاهتمام بعوامل أخرى مثل التحقق من الفواتير والإيصالات وملصقات مكافحة التزييف ونموذج المنتج والشعارات والتغليف - كل ذلك يجب أن يكون واضحًا ومفصلاً.

ما رأيك بالتعرف على مدة صلاحية مستحضرات المكياج

طرق أخرى للتحقق من أن المستحضر مزيف أو حقيقي

  • الاتساق هو المفتاح: تتمتع ماركات الماكياج المصممة بالاتساق عندما يتعلق الأمر بالتسعير والتعبئة وظلال المنتج والروائح - لذا قومي بالتدقيق عن كثب!
  • التسعير: إذا كان السعر رائعًا لدرجة يصعب تصديقها، فمن المحتمل أن يكون مزيفًا! تتميز منتجات المكياج المصممة بأسعار تنافسية على مستوى العالم (ما لم تحصل على صفقات حقيقية في متاجرها الفعلية/منافذ البيع المعتمدة). يجب أن تنطلق أجراس الإنذار في رأسك عندما تري منتجًا بسعر أرخص بكثير مما ينبغي! لذلك من المفيد جدًا أن تعرفي أسعارك جيدًا! إذا قمت بالشراء عبر الإنترنت/من أحد متاجر المنتجات الأصلية، فمن المفترض أن تنفقي أكثر من السعر التنافسي العالمي. لماذا أكثر؟ يأخذ الوكلاء في الاعتبار سعر الصرف ورسوم الشحن والاستيراد.

صورة من Freepik

  • التغليف: العلامات التجارية لمكياج المصممين تفتخر بتغليفها. الأمر كله يتعلق بهذا المظهر والملمس الفاخر الذي يصرخ فقط "اشتريني!" لذا ابحثي عن لون العلبة الباهت بشكل عام، والعبوات التالفة/الملتصقة بشكل سيئ والمرايا التي لا تتناسب/تسقط.
  • معلومات الموقع: عادةً ما تقوم العلامات التجارية المصممة بالترويج لموقعها الرسمي على عبواتها. لن يكون للمنتج المزيف نفس رابط موقع الويب الخاص بالمنتج الأصلي.
  • الأرقام التسلسلية: يجب أن تكون متطابقة على العبوة وعلى المنتج. غالبًا ما تكون الأرقام التسلسلية مفقودة/غير متطابقة في المنتجات المزيفة.
  • الرائحة: إذا سنحت لك الفرصة، قومي بشم برائحة المنتج الفعلي. عادة ما تكون رائحة المنتجات المزيفة سيئة، أو أنها لا تشبه رائحة نظيرتها الأصلية. وذلك لأن المنتجات المزيفة مصنوعة من مكونات رديئة الجودة والتي تميل إلى إطلاق روائح كريهة أو شبيهة بالمواد الكيميائية.

 إقرئي أيضاً كيف استعادت هذه المرأة وجهها بعد تصحيح مفعول الحقن المزيفة؟

 

 

أضف تعليقا