هل أحذية الباليه هي الأكثر طلبًا لخريف 2023؟

استرجعي ذاكرتك إلى عصر الموضة المختلط الذي كان في منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين وأوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، حيث تم تنسيق أحذية الباليه المسطحة مع الجينز الضيق. 

جمالية أخرى


في حين أننا شهدنا الكثير من قطع الأزياء الرجالية الرائجة على مدار العامين الماضيين (مثل سترات هايلي بيبر الأساسية كبيرة الحجم والأحذية الرياضية)، فقد شهدنا أيضًا ظهور بعض الاتجاهات الأنثوية للغاية. من المعروف أن جيل التسعينات وأوائل الألفية العشرين  يميل إلى جماليات متنوعة، يغذيها بالطبع التأثير البدائي لوسائل التواصل الاجتماعي. يبدو أن عودة الباليه المسطح تتماشى مع ظهور جمالية الباليه هذا العام.
يتم أيضًا ارتداء أحذية الباليه بشكل متكرر تزامنًا مع فتيات الموضة. أصبح الحذاء الآن تحت رحمة تأثير صوفيا ريتشي وماتيلدا جيرف وكيندال جينر، مما يشير إلى أن حذاء الباليه ربما يكون مجرد جماليات الرفاهية الهادئة.
كانت أحذية الباليه المسطحة ذات اللونين المميزة من شانيل تزين خزانات الملابس لعقود من الزمن. ولدت فكرة Coco Chanel العبقرية في عام 1957 من خلال ظهور الأحذية المميزة باللونين البيج والأسود، مع غطاء أصابع القدم المميز، مما خلق قطعة لا غنى عنها لكل الأوقات.

 Jacquemus -  الصورة من موقع Mytheresa للتسوق الإلكتروني 

إكتشفي أيضاً: الأحذية الساتان نجمة شتاء 2024.. ونصائح لإختيارها بحسب الجسم

أسلوب مميز ومختلف

 

بدأت العلامات التجارية أيضًا في المزج بين أحذية الباليه الكلاسيكية من خلال تقديم كعب سميك لتحديثها. الفرق بين ذلك الحين والآن هو أن الباليه المسطح اليوم يحتاج إلى المزيد من التصميم. نحن نشهد الكثير من التجارب مع إضافة الأشرطة وحتى الملحقات المرحة مثل الجوارب وتدفئة الساق.
يمكن القول إن الباليه المسطح يلعب دورًا حاسمًا في موجة جديدة تحتضن مزيجًا من الأنوثة والذكورة. اليوم، غالبًا ما يتم إقران الحذاء الكلاسيكي مع سترات كبيرة الحجم، وسراويل واسعة الساق، وصور ظلية أكثر استرخاءً.

 ٍSimone Rocha-  الصورة من موقع Mytheresa للتسوق الإلكتروني 

إكتشفي أيضاً: أحذية ميتاليك لخريف 2023.. ستنقل إطلالتك لمستوى آخر من الفخامة

أضف تعليقا
المزيد من أكسسوارات