حقيقة اختيار كاني ويست العلا للعمل على ألبومه الجديد

بعد دعوته الأخيرة لحضور افتتاح موسم الرياض 2023، أنشأ نجم الراب الأمريكي كاني ويست على ما يبدو أحدث استوديو له في المدينة السعودية القديمة بالعلا، كما ذكرت تقارير أنه اختار المكان للعمل على ألبومه الجديد.

حيث تداول رواد مواقع التواصل الأجتماعي، صورة لكاني ويست في المناظر الطبيعية الصحراوية الساحرة في العلا، وعلق على الصورة: “بيئة عمل كاني ويست الحالية في المملكة العربية السعودية، ومن المفترض أن يصدر ألبومه التعاوني مع Ty$ قبل نهاية العام".

منشور صفحة "HIDDEN" على إنستغرام أثار ضجة واسعة على السوشيال ميديا حول ما قد يخطط له صاحب أغنية "Heartless".

وإذا ما كانت الشائعات صحيحة، فإن تجربة كاني الأخيرة في العلا يمكن أن تتحوّل إلى لحظة فاصلة في حياته الفنّية، ومن شأنها أن تقدم لوحة جديدة لعبقريته الموسيقية.

كما أن ظهور موسيقى جديدة من ويست لا يُعد أمرًا هاماً لمعجبيه فحسب، بل أيضًا حدثًا مهمًا على المشهد الموسيقي العالمي.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by HIDDEN ⓗ (@hidden.ny)

عن العلا

يقع وادي العلا على مسافة 300 كيلومترٍ من المدينة المنوّرة، في الشمال الغربي للمملكة العربية السعودية؛ ويعتبر من الأماكن الاستثنائية الزاخرة بالتراث الطبيعي والإنساني.

وفي العلا واديًا من الواحات الخضراء، وجبالًا شاهقة من الحجر الرملي، ومواقع ثقافية قديمة يعود تاريخها إلى آلاف السنين، وإلى حضارات سكنت المنطقة ومنها حضارتي دادان ولحيان.

وتعتبر الحجر بمثابة الموقع الأكثر شهرة في محافظة العُلا، وهي أول مواقع المملكة العربية السعودية المسجّلة في قائمة التراث العالمي لليونسكو.

وكانت بمثابة المدينة الجنوبية الرئيسية لمملكة الأنباط، وتتكون من أكثر من 100 مدفنٍ محفوظة بشكل جيد، مع واجهات متقنة تم اقتطاعها من نتوءات الحجر الرملي، المحيطة بالمستوطنة الحضرية المسوّرة.

وتشير الدراسات الحديثة إلى اعتبار الحِجر أقصى المواقع الجنوبية في الإمبراطورية الرومانية.

وتعتبر العُلا موطنًا لسلسلة من المواقع التاريخية والأثرية الرائعة مثل الخُريّبة (دادان قديمًا)، عاصمة المملكتين الدّيدانيّة واللّحيانيّة، والتي تعتبر اليوم واحدة من أكثر المدن تطورًا خلال الألفية الأولى قبل الميلاد ضمن شبه الجزيرة العربية، وآلاف الأمثلة عن الفنون الصخرية والنقوش القديمة، علاوةً على محطة سكة حديد الحجاز.

وتحتوي العلا على مئات النقوش الأثرية التي يعود تاريخها إلى الحضارات الصفوية والآرامية والثمودية والمعينية والإغريقية واللاتينية.

إذا أعجبكِ هذا الموضوع اطلعي على كاني ويست يغير صورة حسابه في انستقرام الى كريس جينر

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العالم