كيفية علاج الاحمرار الناتج عن حب الشباب

على الرغم من أننا نعلم أن حب الشباب هو حالة جلدية منتشرة، إلا أن ذلك لا يجعل التعامل معه أقل إحباطًا. أحد أكثر الآثار المزعجة لحب الشباب هو الاحمرار. بغض النظر عن مدى صغر حجم البثرة الفعلية أو عدم أهميتها، فإنها غالبًا ما تترك وراءها علامة حمراء بعد فترة طويلة من زوالها. لمساعدتك على فهم سبب حدوث الاحمرار وكيفية علاجه، استمري في القراءة للحصول على الإرشادات الحكيمة حول أفضل علاجات احمرار حب الشباب.


ما هو احمرار حب الشباب؟


يمكن أن يحدث الاحمرار بسبب صدمة لخلايا الجلد ناجمة عن التقاط الشوائب بقوة. يمكن أن يترك خدش الجلد علامة حمراء بعد ظهور العدوى لفترة طويلة بعد اختفاء العدوى. سواء قمت بالتقاط العيب الخاص بك أم لا (نأمل أن لا يكون كذلك)، فمن الشائع أن تترك علامة حمراء أو داكنة أو أرجوانية يمكن أن تبقى لأسابيع. يترك حب الشباب ندبة لأنه يمتد ويتلف الأنسجة المحيطة، مما يؤدي إلى زيادة نشاط الميلانين. تعتبر هذه ندبة، ولكنها سوف تتلاشى مع مرور الوقت باستخدام مفتح البشرة وزيادة التقشير. كما يمكن أن تتسبب العدوى في تحول العيب إلى اللون الأحمر والالتهاب.


الالتهاب هو آلية الاستجابة الطبيعية للجسم لشفاء نفسه. لسوء الحظ، عندما يستمر الالتهاب لفترة طويلة، يمكن أن يصبح الالتهاب ضارًا جدًا بالجلد، وهذا عندما نرى بقعًا داكنة حيث كانت آفة حب الشباب. وهذا ما يسمى فرط تصبغ ما بعد الالتهاب. لذا فإن الاحمرار هو أن الجلد لا يزال يسبب الالتهاب أثناء شفاء المنطقة. عامل آخر هو تمدد الأوعية الدموية. يحدث هذا بسبب زيادة الاحتياجات الغذائية للآفات الملتهبة لأن الخلايا نشطة بشكل مفرط. قد تستغرق هذه الأوعية من ستة إلى 12 أسبوعًا لتتقلص تمامًا، وغالبًا ما يكون للآفات القديمة لون أرجواني مع حل بقية الالتهابات.

 

قد يهمك أيضاً علاج تسلخات الوجه بعد الشمع وأهم طرق الوقاية من التهاب البشرة بعد نزع الشعر

كيف تقللين منها؟

  • لا تلمسي حب الشباب: لا تلمسي بشرتك. بالنسبة للمبتدئين، ضعي الثلج على البثور. يساعد البرد على تقليل الاحمرار والتورم الناتج عن خدش العيب. ضعي مكعبًا من الثلج مباشرةً على البقعة، واتركيه لمدة 10 دقائق. ثم طبقي علاج البثور المناسب للنوع الذي تتعاملين معه. 

صورة إمرأة تتفقد وجهها في المرآة من Freepik

  • جربي العلاجات والأنظمة الغذائية المضادة للالتهابات: أفضل طريقة للوقاية من الالتهاب هي استخدام منتجات حب الشباب التي تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات. سيساعد ذلك في إصلاح حاجز الجلد وتقويته، حتى يصبح الجلد صحيًا في أسرع وقت ممكن.إن تناول نظام غذائي مضاد للالتهابات سيساعد أيضًا على منع ظهور الالتهاب على بشرتك. تجنبي الأطعمة التي تزيد الالتهاب بما في ذلك الشوكولاتة والسكر والنشا والكحول والأطعمة الغنية بالتوابل.
  • استخدمي دائمًا واقي الشمس: بالإضافة إلى استخدام العلاج المناسب للعيوب، استخدمي واقي الشمس لعلاج البقع الحمراء لأنه يمكن أن يساعد في تسريع عملية الشفاء والتلاشي. إذا تعرض الجلد المصاب لضوء النهار، فإن الأشعة فوق البنفسجية تحفز خلايا الميلانين - حتى لو كان الجو غائما في الخارج - مما يجعل الندبة أغمق وأكثر احمرارا في اللون وتكون مرئية لفترة أطول.
  • حاولي شرب الشاي الأخضر: يساعد الشاي بالنعناع والشاي الأخضر بشكل خاص على التخلص من [احمرار حب الشباب] بشكل أسرع. الشاي الأخضر هو نبات نباتي مشتق من أوراق وبراعم نبات الشاي كاميليا سينينسيس. المكونات النشطة للشاي الأخضر هي مادة البوليفينول (وتسمى أيضًا بمضادات الاكسدة) والتي يعتقد أنها تفيد الجلد بسبب خصائصها المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات.

الصورة من Freepik

  • جربي الوخز بالإبر الدقيقة Microneedling : على الرغم من أن هذا أحد الخيارات الأكثر تكلفة، إلا أن الوخز بالإبر الدقيقة قد يمنحك أيضًا أفضل النتائج. سيعمل هذا الإجراء بشكل أفضل على ندبات حب الشباب التي لها مظهر "متعرج" بالإضافة إلى الندبات التي تسببت في فرط التصبغ. ويرجع ذلك إلى تعزيز الكولاجين الذي يجلبه الجلد إلى الجلد، مما يجعله أقوى وأكثر مرونة وأكثر رطوبة. قد تحتاجين إلى ما بين ثلاثة إلى ستة علاجات لرؤية النتائج.

هل يختفي احمرار حب الشباب؟

في نهاية المطاف، سوف تتلاشى العلامة التي خلفتها البثرة، ولكن قد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً إذا لم يتم علاجها.

إقرأي أيضاً فوائد ماسك قشر الموز لعلاج حب الشباب 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة