هل تبحثين عن الأزياء المستدامة؟ إليك الدليل

أصبح من المهم أكثر من أي وقت مضى مواكبة ماركات الأزياء المستدامة والتسوق منها. خاصة مع الاتجاهات المتغيرة باستمرار في الصناعة، ورغبتنا في مواكبة الموضة السريعة. صدقي أو لا تصدقي، الملابس يمكن أن تساهم بشكل كبير في البصمة الكربونية التي نتركها خلفنا في بيئتنا. ولإحداث تغيير فعال، بدأت العديد من العلامات التجارية للأزياء في التحول إلى أن تصبح أكثر استدامة من خلال تغيير الممارسات والمواد التي تستخدمها، وأصبح البعض الآخر صديقًا للبيئة بنسبة 100 بالمائة.
من المؤكد أن التسوق من ماركات الأزياء المستدامة هو الحل الأمثل، لذا لمساعدتك، إليك خمس علامات تجارية للأزياء المستدامة المفضلة في دول مجلس التعاون الخليجي والتي يجب عليك التحقق منها.

إكتشفي أيضاً: ألوان مكياج عروس شتاء 2024 من وحي أسبوع الموضة

Not So Basic by Flashmob Nation
Flashmob Nation هي علامة تجارية مقرها دبي وتفخر بإنتاج الملابس التي لا يوجد فيها التلوث والانبعاثات الضارة. تركز مجموعة Not So Basic على توفير تجربة أزياء فريدة من نوعها تتبع النهج المستدام. تتميز هذه المجموعة، التي يرأسها المصمم الشاب شرياس ميهتا، بالقطن الممشط وعملية صباغة الملابس الصديقة للبيئة. تتميز الملابس المستدامة بجودة فائقة، مما يضمن لك المظهر والشعور بالروعة مع العلم أن اختيارات خزانة الملابس الخاصة بك تساهم في مستقبل أكثر إشراقًا وأكثر اخضرارًا.
 

Glossy Lounge
جلوسي لاونج هي علامة تجارية محلية فاخرة ومستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة. تركز هذه العلامة التجارية على ابتكار ملابس نوم راقية وفاخرة مع مراعاة هدفها المتمثل في الاستدامة. تركز العلامة التجارية على الأقمشة الصديقة للبيئة وتضع في اعتبارها أيضًا التعبئة والتغليف والابتكارات التقنية. تتميز صالة Glossy Lounge أيضًا بقدر كبير من الشمولية، حيث تشير إحدى بيانات مهمتها إلى أن "Glossy Lounge موجودة لتكون جزءًا من خزانة ملابسك الأساسية لكل شخص".

Tribe of 6
تأتي هذه العلامة التجارية الرائعة للرياضة والترفيه ضمن مجموعة الشايع وهي في مهمة لرد الجميل لكوكب الأرض. تصنع Tribe of 6 ملابسها باستخدام 70% من المواد المعاد تدويرها و30% من الأقمشة العضوية مما يجعلها صديقة للبيئة للغاية. وبصرف النظر عن الاستدامة، فإن العلامة التجارية أيضًا شاملة للغاية.
F5 Global
لدى العلامة التجارية المستدامة F5 التابعة لمجموعة Apparel هدف واحد – وهو مكافحة تغير المناخ وبناء مجتمع من الأفراد ذوي التفكير المماثل الذين يعملون من أجل خلق تأثير إيجابي. تصنع العلامة التجارية ملابس رياضية أنيقة للغاية ومتعددة الاستخدامات ومصنوعة بوعي باستخدام 70٪ من القطن العضوي المعتمد. كما أنها حاصلة على اعتماد Sedex مما يعني أنه تم اختبارها فيما يتعلق بالعمل والصحة والسلامة والبيئة وأخلاقيات العمل وتم اجتيازها بنجاح.

 

YOOXYGEN by YOOX
أطلقت شركة بيع الأزياء بالتجزئة عبر الإنترنت YOOX بالتعاون مع العديد من المصممين الدوليين وأصحاب المصلحة مبادرة "إعادة التفكير مع <3"، وهي مبادرة تسمى YOOXYGEN مخصصة لتشجيع الاستهلاك الواعي والاستدامة. كمساهمة، تقوم YOOX بإنشاء قطع ومجموعات تشجع على إعادة استخدام المواد والمنتجات حتى لا تضيع بعد الآن بينما تسمح لك في نفس الوقت بالبقاء على الموضة. يعد إطلاق مشروع YOOXYGEN بمثابة محاولة لتحقيق أهداف ركيزة الثقافة الدائرية في استراتيجية الاستدامة لعام 2030 الخاصة بـ YOOX NET-A-PORTER. تم وضع هذه الإستراتيجية للترويج للمنتجات المستدامة وجعل إعادة تدوير العناصر الفاخرة في نهاية المطاف أكثر قابلية للتحقيق ومتاحة لجميع عملائها.

 

إكتشفي أيضاً: فساتين محتشمة للمحجبات موضة خريف 2023 ستجدد خزانتك

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة