المصممة القطرية خلود الحجاجي: "أختار تصاميم شخصية وغير مقلدة "

المصممة خلود الحجاجي عمرها ٢٧ سنه ، وهي خريجة جامعة قطر  في مجال تخصص اداره اعمال قسم الإدارة والتسويق، وهي صاحبة  البراند قطري" زيروzero ".

بعد انتهائها من دراستها الجامعية،  قررت ان تمضي قدما في تحقيق حلمها حيث بدأت بتطوير نفسها في هذا المجال والبحث أكثر عنه.  كانت تحب متابعة المصممين العالمين ، مثل ايلي صعب وسعيد قبيسي ، إضافةً الى اهتمامها ب لماركات العالمية في مجال الأزياء وتطمح الى الوصول للعالمية من خلالها .

 إختارت الحجاجي لتصميم الفساتين،  نظرا لقلة التركيز عليها  مقارنةِ مع تصميم العبايات


•    كيف تتمثل المرأة الخليجية بتصاميمك؟
انعكست  تصاميمي على  ذوق المرأة العربية تصاميم متنوعة والوان مختلفة،  كما حرصت على  إطلاق بعض المجموعات  المتفرقة، لمواكبه الموضة ومحاوله تغطيه جميع الاذواق والاهتمامات للمرأة  العربية والخليجية، وكذلك حظيت بالاهتمام من الغرب أيضا بشكل مبهر مؤخرا.

•    ما هو أعظم إنجاز تفتخرين به في مسيرتك في عالم تصميم الأزياء؟
دعمي لنفسي في هذا المجال رغم عدم دراستي له وعدم حصولي على الدعم الكافي.  واليوم أرى هذا من أعظم الإنجازات التي وصلت لها اليوم حيث عملت عليه بنفسي من جميع النواحي،  بداية من التصميم واختيار القطع والخياطين وكذلك اختيار العارضات وأماكن التصوير وأيضا قيامي بالتصوير بنفسي والاشراف على كل ما يخص هذا المشروع. كما ساعدتني دراستي  من خلال  تطوير مشروعي والتسويق له.

•    ما هي نقطة التحول في حياة المصممة خلود الحجاجي؟
بداية مع تخرجي من الجامعة والعمل على هذا المشروع  بنجاح كبير، ومن ثم اختياراتي للتصاميم وزيادة شغفي في الوصول للعالمية.

•    كيف تصفين هوية تصاميمك وما هو سر تميزك؟
أختار تصاميم شخصيه وغير مقلدة،  فانا اطمح لتصاميم مميزه تمثلني وتمثل ذوقي بشكل خاص وبشكل غير متكرر عن المعتاد واعتبر هذا سرا لتميزي. كما أركز على هذه النقطة في لتطوير مشروعي بشكل  أسرع.

•    من أين تستلهمين تصاميمك؟
أحاول دائما مواكبه الموضة بحسب وقتها وأيضاً أحاول التميز بتصاميم جديدة ومميزه عن البقية.

•    حدثينا عن آخر مجموعة أطلقتها؟

 قمت بالتركيز بشكل خاص  على  الشك الذي يميزني بشكل خاص كمصممة، كما  قمت بإظهاره على عده تصاميم مختلفة ومتنوعة، وإختيار ألوان جديده لتصاميمي .

•    ماهي أكبر دوافعك للاستمرار؟
من أكبر دوافعي  الوصول الى العالمية  وإنتشار علامتي التجارية  الخاصة بي. 

•    ما هو أصعب أمر واجهتيه عندما قرّرت إطلاق علامتك التجارية تحت اسم "خلود الحجاجي؟

العادات والتقاليد ومواجهة المجتمع   كانت من أكبر التحديات في هذا المجال ، إلا أن جميع هذه الأسباب دفعتني  للحصول على ما اريد بنفسي وبجهدي الخاص وبدعم أكبر من والدتي حيث أنها شجعتني والهمتني في الاستمرار وكانت إحدى  أسباب نجاحي.  تعرضت في شراكه سابقة لخيبة أمل ، فاضطررت  الى الانطلاق مجددا  ، إلا أنها لم تكن عائقا بالنسبة لي، بل كانت سببا لنجاحي .

•    ماهي أهم الفرص التي اتيحت لك في بلدك؟

لقد كانت السوشال ميديا فرصه لها تأثير كبير، إضافة الى التسويق الالكتروني الذي  شكل داعما كبيرا في بداية مسيرتي،  وكذلك التحفيز من قبل الأشخاص المقربين والأصدقاء،  كذلك التعاقد مع عده متاجر الكترونيه وتوفر الأسواق المتخصصة بهذا المجال والفرص المتعددة.

•    ما رسالتك لكل امرأة تبحث عن التميز؟
 انصح كل امرأة بالمكافحة والعمل للوصول الى حلمها ، وعدم الاهتمام بالسلبيات،  والتركيز بشكل أكبر على رغباتها ، وعدم الاستسلام بسهوله مهما كانت التحديات والخسائر.

•    أخيراً، كيف يمكن لقراء مجلة الجميلة الحصول على تصاميمك ومتابعة جديدك؟
 تعتبر السوشل ميديا أكبر تأثير يساعد على الترويج للماركة التجارية ويمكن متابعتها على انستاغرام  الخاص بي: zer0.qa
 

تابعي أيضاً  المصممة غادة العمري وشغف الرسم على العبايات

 

أضف تعليقا
المزيد من مقابلات