أفضل زيت للشعر بعد الصبغة

يتعرض شعرك للتلف نتيجة تعرضه للصبغة مما يجعله مجهد وبحاجة إلى عناية خاصة، وتبدأ أولى هذه الخطوات بنوعية الزيت المستخدم للشعر المصبوغ، وهذا ما سوف نتناوله اليوم من خلال هذا الموضوع فتابعي معنا عزيزتي السطور التالية .

 

أفضل زيت للشعر بعد الصبغة:

الصورة عن موقع  Pixabay

 

• زيت الكاميليا
يمنح زيت الكاميليا الشعر النعومة والانسيابية، كما أنه يعمل على تقليل انحناءات الشعر .

• زيت الباراشوت
زيت الباراشوت من الزيوت الفعالة في ترطيب الشعر، ومنحه اللمعان، كما يعمل على تكثيف الشعر، ومنحه القوة .

• زيت الخروع
يعمل زيت الخروع على علاج مشاكل الشعر المتقصف فهو يسهم في علاج الشعر المتساقط بالإضافة إلى أنه يقوم بترطيب الشعر، فزيت الخروع غني بالعديد من الفيتامينات بالإضافة إلى الأحماض الدهنية مثل الأوميجا٦ مما يسهم في علاج مشاكل الشعر الجاف .

الصورة عن موقع  Pixabay

 

• زيت شجرة الشاي
يعمل زيت شجرة  الشاي على تعزيز صحة الشعر من خلال تدليك فروة الرأس به فزيت الشاي مفيد للشعر المصبوغ لأنه غني بالعديد من المواد المضادة للالتهابات بالإضافة إلى المواد المضادة للأكسدة، والتي تسهم في تطهير فروة الرأس، ويمكن الإستفادة منه من خلال تدليك فروة الشعر .

• زيت الأفوكادو
يتميز زيت الأفوكادو بقدرته على ترطيب الشعر المصبوغ، بالإضافة إلى قدرته على علاج مشكلة قشرة الرأس .

 

قد يهمك أيضاً خلطات ونصائح لضبط زيوت الشعر الدهني

 

• زيت جوز الهند
 يتميز زيت جوز الهند بقدرته على ترطيب الشعر، وعلاج مشاكل الشعر التالف الناتج عن الصبغة والتي تتسبب في تغيير ملمس الشعر، ويمكنكِ وضع زيت جوز الهند على الشعر ليلاً وتركه لمدة ليلة وغسله في صباح اليوم التالي .

 

الصورة عن موقع  Pixabay


• زيت الجوجوبا
زيت الجوجوبا غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن، حيث أنه يحتوي على تركيبة جزئية مشابهة لتركيبة الزيت الذي يفرزه فروة الشعر، ويمكنكِ عزيزتي تطبيق زيت الجوجوبا على الشعر من خلال تدليك فروة الرأس وتركه لمدة نصف ساعة وبعدها شطفه بالماء الدافئ والشامبو .

• زيت السمندل
يسهم زيت السمندل في ترطيب الشعر وحمايته من القشرة المسببة في تساقط الشعر، فزيت السمندل غني بالعديد من الفيتامينات مثل فيتامين أ، ج، د بالإضافة إلى الأحماض الدهنية .

 

ما رأيك متابعة وصفات طبيعية لترطيب وتنعيم الشعر المصبوغ

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر