نصائح لحماية شعركِ المصبوغ

يحب البعض صبغة شعرهم لإخفاء الشعر الرمادي أو حتى لتجديد المظهر، لكن عادة ما تشكو النساء بعد تجربة الصبغة من تلف الشعر وتعرضه للجفاف أو تساقطه أو بهتانه. 
أيضًا من المشكلات التي قد تواجهكِ بعد الصبغة هي تغير اللون ما يضطركِ إلى استخدام الصبغة من جديد وبالتالي مزيد من التلف لشعركِ. 
الحقيقة أن الشعر المصبوغ يحتاج طريقة خاصة في التعامل، تعتمد بالأساس على الترطيب لاستعادة صحة الشعر، كما أن تغير اللون له علاقة ببعض الممارسات المتكررة والخاطئة بعد صبغ الشعر.
 

أخطاء تتلف الشعر المصبوغ: 

1. تكرار  الغسل

غسل الشعر المصبوغ بشكل متكرر يمكن أن يزيل اللون بعيدًا عن الزيوت الطبيعية ، مما يؤدي إلى بهتان مبكر. لذا ، لا تغسلي شعرك كل يوم إذا كان مصبوغًا.

العناية بالشعر المصبوغ - المصدر Freepik
                                                               العناية بالشعر المصبوغ - المصدر Freepik

2. استخدام الماء الساخن

يفتح الماء الساخن بشرة الشعر مما يتسبب في تطاير جزيئات اللون. اختاري الماء البارد لإغلاق المسام والحفاظ على اللون.

قد يهمك ايضا اضرار غسل الشعر يوميًا

3.الحماية من الحرارة

قد تكون أدوات التصفيف بالحرارة طريقة رائعة للحصول على مظهر أنيق، لكنها يمكن أن تلحق الضرر بالشعر المصبوغ ، مما يجعل اللون يتلاشى بشكل أسرع.


4. استخدام المنتجات المحتوية على كبريتات

يمكن للكبريتات الموجودة في الشامبو أن تزيل اللون والرطوبة من الشعر الملون. استبدلها بمنتجات خالية من الكبريتات للحفاظ على بقاء اللون.

نصائح للحفاظ على الشعر المصبوغ في المنزل

1. استخدام الشامبو والبلسم لحماية اللون

استخدمي الشامبو والبلسم المصممين خصيصًا للشعر المصبوغ. يمكن أن تساعد هذه المنتجات في تثبيت اللون ومنع بهتانه. 

اقرأي أيضًا وصفات ناجحة للعناية بالشعر المصبوغ


2. الترطيب المنتظم 

غذي شعرك الملون بانتظام بالبلسم الذي يترك على الشعر أو ماسكات طبيعية  للشعر. توفر علاجات الشعر هذه ترطيبًا عميقًا وإصلاح الشعر التالف وتأكد يمن بقاء لون شعركِ سليمًا لفترة طويلة.

التصفيف الحراري يتلف الشعر المصبوغ - Freepik
                                                                      التصفيف الحراري يتلف الشعر المصبوغ - Freepik


3. حماية الشعر من الحرارة أثناء التصفيف

يمكن لأدوات التصفيف بالحرارة مثل أدوات التمليس ومكواة التجعيد أن تؤثر على الشعر المصبوغ ، مما يؤدي إلى اختفاء اللون وجفافه. إذا كنتِ بحاجة إلى استخدام التصفيف بالحرارة لحفلة، ضعي رذاذًا واقيًا من الحرارة قبل التصفيف لتقليل الضرر.

4. تجنبي مياه حمامات السباحة

الغطس في حمام السباحة طريقة رائعة للتغلب على الحرارة. لكن الكلور الموجود في حمامات السباحة يمكن أن يسبب اختفاء اللون وتغير لون الشعر المصبوغ. قبل السباحة ، بلل شعرك بالماء النظيف وارتداء قبعة السباحة لتقليل التعرض للكلور. أيضًا ، احمِ شعرك من أشعة الشمس فوق البنفسجية عن طريق ارتداء القبعات أو استخدام منتجات الشعر التي تحتوي على مرشحات الأشعة فوق البنفسجية. يمكن للأشعة القوية أن تزيل لمعان وحيوية لون شعرك.

قد يعجبكِ أيضًا طرق العناية بالشعر المصبوغ والتالف

5. التدليك بالزيوت

تدليك الشعر المصبوغ بالزيوت الطبيعية يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة ، وإضافة اللمعان وتغذية جذع الشعر ، يمكن أن يكون الشعر المصبوغ عرضة للتجعد والتطاير بسبب بعض التلف من الصبغة. استخدمي زيت الزيتون الذي يمكنه تنعيم الشعر المجعد وتنعيمه . 


 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر