ماسكات لحماية الشعر المصبوغ بعد الصيف

 يتعرض الشعر المصبوغ خلال الصيف للعديد من العوامل  التي تفقده لمعانه وحيوتيه.  و لتعزيز صحة الشعر واستعادة مظهره المتألق اعتمدي ماسكات طبيعية للعناية بالشعر المصبوغ وعدم الحصول على شعر جاف وتالف.

اليكِ أفضل ماسكات للشعر المصبوغ بعد الصيف، بمكونات وطرق مختلفة.


 
ماسك الزبادي للشعر المصبوغ


 
يعد ماسك الزبادي أحد أهم الماسكات الطبيعية للشعر المصبوغ، فهو يعمل على تغذيته وتعزيز جمال مظهره، ويحد من تقصفه وتكسره. لذلك، قومي بين الحين والآخر بتطبيق الزبادي على شعرك، من الجذور وحتى الأطراف، وتركه لمدة ربع ساعة. بعدها، اغسلي شعرك بالشامبو المناسب وشطفيه بالماء الدافئ.

 

 

ماسك زيت البابونج

 


 
يُعتبر زيت البابونج من أهم الزيوت الطبيعية المفيدة للشعر المصبوغ، لذلك استفيدي من خصائصه في إعادة الحيوية واللمعان الى شعرك المصبوغ بعد الصيف، من خلال تطبيق زيت البابونج على شعرك بالكامل وفروة رأسك، وتركه لمدة نصف ساعة. بعدها، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.

 

ماسك زبدة الشيا

 


 
اخلطي كميات متساوية من زبدة الشيا وزبدة الكاكاو وزيت الخروع، وهي مكونات لطالما عُرفت بفوائدها للشعر عموماً، والشعر المصبوغ خصوصاً. وحين تحصلين على خليط متجانس، طبقيه على شعرك. لفي شعرك بمنشفة دافئة واتركيه لمدة ربع ساعة. بعدها، اغسلي شعرك بالشامبو المخصص للشعر المصبوغ وشطفيه بالماء الدافئ.

 

 

ماسك المايونيز والعسل

 


 
يمتلك المايونيز قدرة كبيرة على استعادة لمعان الشعر المصبوغ المتضرر بشكل كبير، بينما يعمل العسل على ترطيب الشعر وجعله ناعماً كالحرير. امزجي نصف كوب من كل من المايونيز والعسل الطبيعي، وحين يصبح المزيج متماسكاً، طبقيه على شعرك، من الجذور وحتى الأطراف، من ثم لفي شعرك بغطاء متخصص واتركيه لمدة ساعتين. بعدها، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.

 

ماسك الأفوكادو

 


 
يساعد الأفوكادو في تعزيز صحة الشعر المصبوغ وجعله ناعماً وذات مظهر جذاب. بالتالي، لا تترددي في استخدام ماسك الأفوكادو للشعر المصبوغ بعد الصيف. يكفي أن تهرسي حبة ناضجة من الأفوكادو، وتضيفي إليها كمية مناسبة من زيت جوز الهند. حركي المكونات جيداً وطبقيها على شعرك واتركيها لمدة ساعة كاملة. بعدها، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.

 

اقرئي أيضاً:افضل الماسكات المنزلية للعناية بالشعر المصبوغ

أضف تعليقا