أكثر سيدات العائلات المالكة أناقة في العالم العربي.. تعرفي عليهن

عادة عندما نتحدث عن الأناقة الملكية دائما ما تسيطر أخبار ملكات وأميرات أوروبا، لكن هناك أميرات وملكات عربيات تمكن من أسر القلوب وسطرن قواعد راقية قوامها الاحتشام والفخامة والعصرية في الوقت نفسه. وتمكنّ من تبوأ مراتب عالية في قائمة أكثر النساء أناقة حول العالم. 
من هن هؤلاء الملكات والأميرات؟ 


الشيخة موزة 


الشيخة موزة بنت ناصر المسند والدة أمير قطر الشيخ تميم، تعتبر أيقونة في الموضة بفضل ذوقها الراقي وتعدها الصحف العالمية من بين النساء الأكثر أناقة حول العالم. في عام 2015 أوردت مجلة فانيتي فير Vanity Fair اسمها ضمن لائحة قاعة المشاهير الأكثر أناقة Best Dressed Hall of Fame، وأسلوبها يوصف بأنه يحترم التقاليد العربية والإسلامية ويتميز بنفحة عملية وعصرية في الوقت نفسه.

الملفت أن الشيخة موزة صرحت لمجلة فاينانشال تايمز Financial Times أنها لا تتعاون مع منسقة إطلالات، موضحة "لم أجد من يفهم ما أريد حقا". وأضافت في المقابلة، إنها عندما تشعر بالتعب تذهب إلى غرفة الملابس الخاصة بها وتفند ملابسها وتحاول المزج والخلط بين القطع وإصلاح بعض القطع. وهذا يعني أن كل إطلالات الشيخة موزة تعكس ذوقها الخاص وحسها الفريد بالأناقة من دون أي مساعدة خارجية من منسقة إطلالة. 

تضم قائمة المصممين الذين ترتدي من تصاميمهم: شانيل Chanel وديور Dior ورالف أند روسو Ralph and Russo وستيفان رولاند Stephane Rolland وفالنتينو Valentino ودولتشي أند غابانا Dolce and Gabbana.

يصف خبراء الموضة أسلوبها بأنه محتشم من دون أن يخلو من الأناقة العصرية، ويعتبرون أنها أوجدت مكانة لها في عالم الموضة من دون أن تخرج عن تقاليد بلادها ودينها، ويصفونها بالشخصية المتفردة والأنيقة. وبالإضافة إلى حب الشيخة للتصاميم العصرية إلا أنها أيضا تعتبر من أكثر نساء الخليج أناقة عندما يتعلق الأمر بارتداء العباءة التقليدية حيث أن عباءاتها دائما تعكس حسا بالتفرد وقدرة كبيرة على المزج والخلط لإضفاء عنصر من التفرد الأنيق على الإطلالة. خاصة مع قدرتها على تنسيق الأكسسوارات والمجوهرات بطريقة مميزة. 

للمزيد ما رأيك الاطلاع على  تألقي بعبايات شرقية من وحي الشيخة موزة

  • الشيخة موزة  تتألق بإطلالات مميزة من فالنتينو

لفتت الشيخة موزة الأنظار في حفل زفاف الأمير الحسين عندما اختارت إطلالة فينتاج آسرة من فالنتينو Valnetino من أرشيف الدار وتحديدا من عام 1989، وارتدت عباءة باللون الزهري مزينة بأنماط هندسية معمارية باللون الأسود مستوحاة من أعمال المعماري جوزف هوفمان Joseph Hoffman. وحرصت على ألا تخرج إطلالتها عن هذين اللونين الأسود والزهري فأتت شديدة الجمال. 

 

عندما شاركت في توزيع جوائز فاشن ترست Fashion Trust اختارت إطلالة كاملة باللون الأزرق من فالتنيو  Valentino مؤلفة من عباءة وفستان ونسقتها مع حجاب من اللون نفسه. وحتى مجوهراتها أتت مرصعة بحجارة زرقاء اللون لإكمال الإطلالة. 

 

  • اطلالة الشيخة موزة من دولتشي أند غابانا Dolce and Gabbana
     

افتتحت الشيخة موزة معرض "بغداد: قرّة العين" في متحف الفنّ الإسلامي والذي يقام ضمن فعاليات أسبوع قطر_تبدع 2022 ولهذه المناسبة اختارت عباءة مطرزة ومرصعة من تصميم دولتشي أند غابانا Dolce and Gabbana نسقتها مع فستان وأكسسوارات باللون الأسود لأناقة ليس لها مثيل. 

  • اطلالة مميزة للشيخة موزة من ديور Dior

شاركت الشيخة موزة عام 2017 في ندوة بعنوان "القانون، التعليم، وأهداف التنمية المستدامة،" في معهد لاهاي للعدالة الدولية بهولندا. ومن أجل هذه المناسبة اختارت إطلالة عصرية أنيقة قوامها بلوزة باللون الزهري بأكمام تشبه الكاب وتنورة سوداء طويلة واسعة مكسرة  من ديور Dior ونسقت إطلالتها مع مجوهرات مرصعة باللؤلؤ. 

الملكة رانيا 


لا يوجد خلاف على أن الملكة رانيا ملكة الأردن، هي واحدة من أكثر الملكات أناقة حول العالم. إذ يشكل أسلوبها وإطلالاتها مصدر وحي للكثير من النساء حول العالم، فأينما تذهب ومهما كانت المناسبة تنجح دائما في اختيار إطلالة أنيقة وبديعة.
يتميز أسلوب الملكة رانيا بأنه سهل ممتنع، حيث أن ملابسها أنيقة وعملية وعصرية وفي الوقت نفسه محتشمة تحترم التقاليد العربية وتتميز بالقصات البسيطة ولا تحتوي على الكثير من عناصر الإبهار وتخلو من مبالغة. 

تضم خزانة ملابسها الكثير من التصاميم التي تحمل توقيع مصممين عالميين مثل بالمان Balmain وديور Dior وفالنتينو Valentino وإيلي صعب Elie Saab وأندرو جي أن Andrew GN لكنها تفسح مجالا لمصممين صاعدين من الشرق الأوسط. كما أنها ترتدي الكثير من الإطلالات التراثية لاسيما في المناسبات الوطنية. 

بالنظر إلى ذوق الملكة رانيا فإنها تميل إلى الإطلالات المونوكروم لكن ذلك لا يمنع أن تختار إطلالات فيها ألوان فاقعة كالأصفر أو الأحمر أو الأزرق الكهربائي. فهي تشق طريق الموضة وتضع القواعد وبقية النساء تلحق بها كونها تملك حسا فريدا بالأناقة الراقية. كما أنها تولي الكثير من العناية لأكسسواراتها وحليها وتنسقها بطريقة بديعة مع إطلالتها. 

  • اطلالات الملكة رانيا من ديور Dior 

في حفل زفاف ابنها الأمير الحسين اختارت الملكة رانيا إطلالة تميزت بالرقي والبساطة من ديور Dior فارتدت فستانا أسود بقصة مستقيمة زينت ياقته وظهره وأطراف أكمامه بتطريز منمق ودقيق بخيوط ذهبية. 


في حفل زفاف ابنتها الأميرة إيمان اختارت الملكة رانيا فستانا أنيقا من ديور Dior باللون الفضي تميز بأكمام كالفراشة وياقة عالية. 

  • اطلالة المكلة رانيا غابريلا هيرست Gabriela Hearst

خلال زيارتها إلى نيويورك برفقة الملك عبدالله تم الإعلان عن انضمام الملكة رانيا لمبادرة  المنتدى الاقتصادي العالمي العطاء لتعظيم العمل من أجل الأرض، ومن أجل هذه المناسبة ارتدت الملكة رانيا بدلة أنيقة باللون الأحمر من غابريلا هيرست Gabriela Hearst تميزت بصفين من الأزرار وبنطلون بقصة مستقيمة.

للمزيد من الاطلالات تابعي الأميرة رجوة والملكة رانيا بإطلالتين متشابهتين في نيويورك… تعرفي عليهما

  • اطلالة الملكة رانيا من زيمرمان Zimmermann

خلال زيارة رسمية إلى اليابان اختارت الملكة رانيا إطلالة أنيقة قوامها تنورة وبلوزة باللون الزهري من زيمرمان Zimmermann. وأتى الزي مزينا بأنماط زهور ثلاثية الأبعاد عند الأكمام وعلى التنورة المستقيمة الطويلة. وقد اختارت أكسسواراتها من نفس لون إطلالتها بكل ذكاء. 

الأميرة إيمان


الأميرة الهاشمية إيمان هي ابنة الملك عبد الله والملكة رانيا، ورثت حس والدتها بالأناقة بحسب الصحف العالمية. تميل الأميرة الشابة إلى الملابس العصرية والبسيطة، فهي لا تحب كثيرا التعقيد وعناصر الإبهار في إطلالتها، لأنها تؤمن أن البساطة هي سر الأناقة. 
تميل إلى الإطلالات المحتشمة والكاجوال وتشارك والدتها في ميلها نحو التصاميم العصرية التي لا يحدها زمان. لكن رغم أن والدتها الملكة رانيا تختار أحيانا إطلالات بألوان فاقعة إلا أن إيمان مما يظهر تميل نحو المينيمال وباليت الألوان الحيادية والفاتحة. 
مع مرور الزمن تطور أسلوبها كثيرا وتضم قائمة المصممين الذين ارتدت من تصاميمهم ألكسندر ماكوين Alexander McQueen ماكس مارا Max Mara روكساندا Roksanda وديور Dior.

  • الاميرة ايمان بفستان زفاف من ديور Dior 


إطلالة زفافها أظهرت تطور ذوقها وحبها للبساطة الراقية مع فستان من ديور Dior بقصة منسدلة ناعمة وتفاصيل من الدانتيل عند الصدر والأكمام مع طرحة مطرزة بالكامل وتاج من شوميه Chaumet. 

  •  الاميرة ايمان باطلالة من ريما دهبور Reema Dahbour لحفل الحناء 


في حفل حنائها ارتدت فستانا من تصميم المصممة الأردنية ريما دهبور Reema Dahbour واستعارت حزام فستان زفاف والدتها من تصميم بروس أولدفيلد Bruce Oldfield في لفتة مميزة.

تابعي المزيد عن الاميرة ايمان نبذة عن حياة وانجازات الاميرة ايمان بنت الحسين بمناسبة حفل زفافها اليوم

  • الاميرة ايمان باطلالة من السعودي محمد آشي Ashi 


في حفل زفاف شقيقها اختارت فستانا من تصميم  محمد آشي طويل يشبه العباءة مع قصة صدر محددة كالكورسيه أضاف الكثير من الأناقة لإطلالتها التي أتت بسيطة وناعمة كالعادة. 

  • اطلالة مميزة من Zeus+Dione Dokos

في إحدى الصور التي نشرت تزامنا مع الإعلان عن خطبتها ارتدت فستانا أسود اللون مزين بتطريز أنيق من التراث اليوناني من Zeus+Dione Dokos من الكتان وكالعادة القليل من الماكياج وتسريحة شعر طبيعية.

الأميرة رجوة 


الأميرة رجوة الحسين انضمت إلى الأسر المالكة العربية مؤخرا بزواجها من ولي عهد الأردن الأمير الحسين. ومنذ ظهور الصور الأولى لها أسرت القلوب بجمالها وبأسلوبها الأنيق والبسيط والذي شببهه الكثيرون بأنه مستوحى من حماتها ملكة الأردن الأنيقة ومن أميرة ويلز كيت ميدلتون. 

تحرص رجوة على احترام التقاليد العربية وتميل إلى الإطلالات المحتشمة والعصرية في الوقت نفسه. وتتنوع الباليت اللونية للإطلالات التي ترتديها وهي في هذا تشبه حماتها بحيث أنها لا تتردد في ارتداء ألوان فاقعة مثل الأصفر والفوشيا. كما أنها تتقن إطلالات المونوكروم ولا تتردد في اختيار إطلالات من لون واحد وبتدرجات مختلفة أو تقوم بمزج الأبيض مع الأسود.

ملابسها تحمل توقيع مصممين عالميين مثل روكساندا  Roksanda  وأندرو جي أن Andrew GN وألكسندر ماكوين  Alexander McQueen Sara Roka أو من علامات تجارية مثل زارا Zara بالإضافة إلى مصممين تراثيين مثل  Art of Heritageو Orient 499.

  • الاميرة رجوة بفستان من كوستاريلوز Costarellos 

لجأت الأميرة إلى دار الأزياء اليونانية Costarellos التي ارتدت منها الفستان الأزرق لالتقاط الصورة الرسمية للإعلان عن خطوبتها. وقد شبه الكثيرون إطلالتها بإطلالة أميرة ويلز كيت ميدلتون في الصورة الرسمية التي نشرت فور إعلان خطبتها إلى الأمير وليام. 

قد يعجبك قراءة المقال الآتي هل تسير رجوة آل سيف على خطى الملكة رانيا وأميرة وايلز؟

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by @princess.rajwa.of.jordan

 

  • الاميرة رجوة بفستان زفاف من إيلي صعب Elie Saab

وفي حفل زفافها اختارت فستانا أنيقا بقصة تعانق الجسم من إيلي صعب Elie Saab بدا شديد الأناقة والبساطة والحشمة في نفس الوقت ولم تتردد في تنسيقه مع حذاء من دون كعب لتتجلى شخصيتها كأميرة عصرية تهتم بأناقتها لكن ليس على حساب راحتها. 
 

  • الاميرة لجوة باطلالة من روكساندا Roksanda

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by @princess.rajwa.of.jordan

لحضور زفاف شقيقة الأمير الحسين الأميرة إيمان اختارت الأميرة رجوة فستانا باللون الأصفر من روكساندا Roksanda تميز بقصة بسيطة وبكاب أنيق يلتف حول الكتفين. 

للمزيد من إطلالات الملكات والأميرات اقرئي فساتين ربيعية مطبعة بالزهور من وحي أميرات وملكات العالم

أضف تعليقا
المزيد من ستايل النجمات