فوائد خل التفاح العضوي مع الماء على الريق


عُرف خل التفاح في الطعام والجمال من الحضارة اليونانية القديمة، ولا يزال يتمتع بشعبية كبيرة حتى اليوم. يُستخدم خل التفاح  خصيصًا في فقدان الوزن وتحسين الهضم وتعزيز المناعة.

يتم تصنيع خل التفاح من التفاح المخمر مع الخميرة والبكتيريا التي تتشكل بشكل طبيعي أثناء عملية التخمير. عندما تتخمر السكريات من التفاح، يتم تخليق حمض الأسيتيك وهي المادة التي يعود لها جميع فوائد خل التفاح. 


لماذا نشرب خل التفاح المخفف؟


قد يبدو غريبًا اعتياد الماء مع خل التفاح، لكنها باتت عادة موصى بها لدى كثيرين،وذلك بفضل فوائده مثل تحسين الهضم و تقوية جهاز المناعة وحتى تحسين البشرة. 

توصي معظم الدراسات المتعلقة بخل التفاح بعدم تجاوز أكثر من ملعقتين كبيرتين من خل التفاح يوميًا مع تخفيفه بالماء حتى لا يتسبب في أي ضرر للمعدة. جربي في البداية نصف ملعقة كبيرة ثم قومي بتزويد الكمية ببطء حتى تصل إلى 2 ملعقة كبيرة.
لا يمكن شرب خل التفاح مباشرة بسبب حموضته العالية، قد يؤدي شرب خل التفاح مباشرة إلى إتلاف الأسنان وحلقكِ. لذلك، من الأفضل دائمًا تخفيف خل التفاح بالماء أو مزجه مع مشروب أو صلصة.

ماء خل التفاح يساعد على فقدان الوزن - المصدر freepik
                                                             ماء خل التفاح يساعد على فقدان الوزن - المصدر freepik

فوائد خل التفاح: 


-خل التفاح هو طعام ممتاز لا يخفض مستويات السكر في الدم فحسب، بل يمكنه أيضًا الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.
 -خل التفاح يساعد في إنقاص الوزن ويعزز صحة القلب وضبط مستويات الكوليسترول والسكر في الدم.
-المداومة على شرب ماء خل التفاح يعالج الانتفاخ ويشعركِ بخفة ونشاط كبير.

قد يعجبكِ أيضًا كم كيلو ينزل خل التفاح في أسبوع؟
-يعد ماء خل التفاح خيار رائع لصاحبات البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب، فهو يساعد على تنقية البشرة من الداخل من البكتيريا من ثم يبدو الوجه صافي. 
-تناول ماء خل التفاح يحسن عملية الهضم، ويعزز الشعور بالشبع من ثم لا يقلل من الشعور بالجوع وتناول الأكل على نحو متكرر ما ينتهي بفقدان في الوزن حتى وإن كان بمعدل بطيء. 
-يؤثر خل التفاح على مستويات الكوليسترول وهو أيضًا شكل آخر من تعزيز الصحة و الوزن. 

هل يجب تناول خل التفاح صباحًا أم مساءً؟ 

ينصح بعض الأشخاص بشرب خل التفاح في الصباح عندما تستيقظ قبل أن تأكلي أو تشربي. 
تشمل فوائد شرب خل التفاح في الصباح ما يلي:
شرب خل التفاح يمكن أن يكون وسيلة فعالة لتحسين رائحة الفم الكريهة. إنه مضاد للميكروبات ويقتل البكتيريا التي تتراكم في فمكِ طوال الليل وتسبب رائحة الفم الكريهة في الصباح.

اقرأي أيضًا فوائد خل التفاح للبشرة .. تعرفي عليها ستذهلك

أيضًا، شرب خل التفاح أول شيء في الصباح يساعد في "إزالة السموم" من  الجهاز الهضمي خاصة عندما تكون المعدة فارغة من الطعام.  

خل التفاح يحتوي على البكتين، وهو نوع من الألياف القابلة للذوبان والتي يكون التفاح غنيًا بها . يعمل البكتين كملين طبيعي، ومع ذلك، لا توجد أدلة علمية حول التأثيرات الملينة لخل التفاح. 

ماء خل التفاح يساعد على تنقية البشرة - المصدر freepik
                                                              ماء خل التفاح يساعد على تنقية البشرة - المصدر freepik

هل هناك ضرر من بدء اليوم بماء خل التفاح؟ 


إذا كنت ترغبي في شرب ملعقتين كبيرتين من خل التفاح في الصباح، فليس هناك ضرر من ذلك بل ستلاحظي الفوائد في وقت قصير. التحذير الوحيد يكمن في أهمية تخفيف خل التفاح،  يمكنكِ إضاف الماء أو عصير الليمون و الماء أو إضافة خل التفاح إلى شاي الأعشاب الدافئ.
خل التفاح حمضي ويمكن أن يسبب تآكل مينا الأسنان وبطانة المريء، لذا قومي بتخفيفه دائمًا.
المصادر: 
Healthline
Webmd


 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية