غسول خل التفاح لتنعيم الشعر 

غسول خل التفاح هو أحد المكونات الطبيعية الرائعة لتنعيم الشعر وعلاج التلف، كما أنه منظف رائع يمنح شعركِ اللمعان. 
عليكِ أولًا اختيار خل التفاح الخام وغير المبستر الذي يحتوي على إنزيمات وبروبيوتيك وبكتين وفيتامينات b1 و b6 والبيوتين و b5 وحمض الفوليك النياسين والمعادن الأخرى مثل الصوديوم والفوسفور والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم فيه. 

فوائد خل التفاح للشعر

1. ينعم الشعر المجعد

الصورة من موقع freepik

المكون الأساسي لخل التفاح هو حمض الأسيتيك الذي يعطيه طبيعته الحمضية. يساعد غسول خل التفاح الحمضي في تنظيف فروة الشعر الجافة أو التالفة.

2. تطهير فروة الرأس

حمض ألفا هيدروكسي الموجود في خل التفاح يحفز تجدد الخلايا مما يمنحكِ فروة رأس صحية. الخصائص الطبيعية المضادة للالتهابات لخل التفاح يمكن أن تهدئ أي تهيج في فروة الرأس.

ما رأيك في التعرف على أسباب وأعراض الحكة في فروة الرأس وكيفية علاجها طبيعياً

3. يعالج قشرة الرأس

يحتوي خل التفاح على حمض الأسيتيك الذي له تأثير مضاد للميكروبات مما يجعله فعالاً في علاج قشرة الرأس. لذا ، استخدام غسول خل التفاح سيقضي على مشكلة القشرة المزعجة. 

الصورة من موقع freepik

كيفية استخدام خل التفاح للشعر:

خل التفاح موصى به للأشخاص الذين يعانون من فروة رأس دهنية، وشعر مجعد ومسامي. كما يُوصي باستخدام خل التفاح المخفف. تتراوح درجة الحموضة في الجلد وفروة الرأس بين 4.5 إلى 5.5. لذلك أنتِ بحاجة إلى تخفيف خل التفاح للحفاظ على توازن درجة الحموضة .

كم مرة يُستخد خل التفاح أسبوعيًا؟
يمكنكِ  شطف شعرك بخل التفاح حتى ثلاث مرات في الأسبوع. لكن يرجى التأكد من شطف محلول خل التفاح في غضون خمس دقائق. عدم شطف خل التفاح الزائد يمكن أن يتلف شعرك على المدى الطويل.

إذا أعجبكِ هذا المقال فما رأيك في معرفة فوائد شرب خل التفاح على الريق
المصدر: Femina 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر