الملابس المخمل ارتبطت بإطلالات النبلاء وتعود في شتاء 2024 بموديلات فاخرة

سجلت الملابس المخمل حضور قوي على منصات عروض الأزياء الجاهزة لخريف وشتاء 2023 – 2024، الصيحة التي ارتبط بإطلالات النبلاء لسنوات طويلة، قدمتها الدور العالمية بموديلات منوعة كفيلة بتجديد خزانتك للموسم الجديد، ألقي نظرة على مختاراتنا واستوحي أفكار لأجمل التنسيقات.


الجمبسوت المخمل

Akris

كان الجمبسوت نجم عروض الأزياء الجاهزة هذا العام، وقُدم بخامات منوعة منها المخمل، وقدمت ماركة Akris موديل أسود تميز بقصته المحتشمة وأكمامه الطويلة، زين بحزام جلد أسود عريض، نسقيه مع حذاء Pointed أسود بكعب عالي رفيع، واحملي حقيبة كتف سوداء صغيرة لتكتمل أناقتك.

اكتشفي ألوان تنسجم مع اللون البني نجم شتاء 2024 


البدلات المخمل

Barbara Bui

لا فخامة تضاهي البدلات المخمل والتي قدمت بألوان منوعة هذا الموسم، ولكننا وقعنا في عشق البدلة الزرقاء الداكنة من توقيع ماركة باربرا بوي Barbara Bui، نسقيها على طريقة العارضة مع قميص ساتان من نفس اللون، وزيني الطلة بحذاء مدبب وحقيبة كتف باللون البني الداكن الرائج.


الشورت المخمل

Emporio Armani

اجتاح الشورت منصات العروض هذا العام، وقدم بقصات وخامات منوعة، لفتنا الشورت المخمل الأسود الذي ظهرت به عارضة ماركة إمبوريو أرماني Emporio Armani، نسقيه مع قميص أبيض وكارديغان صوف محبوك باللون الرمادي الداكن، وانتعلي بوت جلد أسود طويل يغطي الجزء المكشوف من الساق.

ما رأيك هنا أن تطالعي الشورت القصير موضة تزيد الطول من مجموعات ريزورت 2024


الفساتين المخمل

Khosrov

قدمت الفساتين المخمل بألوان منوعة هذا الموسم، ولكن يبقى الفستان الأحمر هو الأجمل على الإطلاق، أعجبنا الفستان الطويل الـ High Low الذي ظهرت به عارضة ماركة Khosrov، نسقيه مع صندال من نفس لونه، واحملي كلاتش ذهبي.


البليزر المخمل

Giorgio Armani

اختاري البليزر المخمل ليكون رفيقك في سهرات نهاية العام، سيعجبك البليزر الأسود الطويل المصمم بياقة عالية ومزين بخطوط عامودية من توقيع ماركة جورجيو أرماني Giorgio Armani، نسقيه على طريقتها مع بنطال ستان زهري واختاري الحذاء باللون الأسود والحقيبة من نفس لون البنطال، يمكنك تحويل هذه الإطلالة إلى رسمية بإرتداء بنطال أسود.


المعطف المخمل

Max Mara

كان للمعاطف المخمل حضور مميز على المدرجات، قدمت ماركة ماكس مارا Max Mara تصميم شديد الفخامة تميز بطوله الذي يصل إلى الكاحل، جربي تنسيقه مع البدلات الرمادية الداكنة، واعتمدي اكسسوارات سوداء.


نبذة عن تاريخ إستخدام المخمل في صناعة الأزياء


يرى المتخصصون في تاريخ الموضة أن المخمل قد نشأ أولاً في الثقافة الشرقية، وذلك بعد أن تم العثور على قطع منه غير مشذبه تعود إلى سلالات قديمة في الصين تحديداً في الفترة بين (206 – 221) قبل الميلاد، وكان العراق أيضاً من أوائل الدول المنتجة للمخمل، كذلك مصر حيث كانت القاهرة مركزاً لإنتاج المخمل حيث عثر على قطع منه تعود إلى عام 2000 قبل الميلاد.

في وقت لاحق حقق المخمل إنتشاراً واسعاً في أوروبا وكانت البداية في إيطاليا، فقد كانت أول بلد أوروبي ينتج المخمل لاسيما في الفترة ما بين القرن الثاني عشر وصولاً إلى القرن الثامن عشر، لتتحول إيطاليا إلى أكبر منتجي المخمل وقتذاك حيث حقق شعبية كبيرة بين الأثرياء ووظف في تصميم الأثاث، الملابس، والمفروشات، ولحقت بها أسبانيا فيما بعد، وقد أقتصر المخمل حينها على أبناء الطبقة الثرية حيث كان يتم حبكه من الحرير وخيوط من المعادن الثمينة مثل الذهب والفضة.

وبإنتقال صناعة المخمل من الشكل اليدوي إلى الماكينات في بداية عشرينيات القرن الماضي بات أرخص وأكثر تداولاً، فكانت تُصمم منه فساتين السهرة، والشالات تحديداً من الـ Devore Velvet.

شاهدي أيضًا المخمل الاسود من وحي اطلالات النجمات


ملاحظة الصور من Launchmetrics/Spotlight ©
 

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة