أشياء لا يجب وضعها في غرفة نومك: إليك أبرزها

غرفة النوم هي المخصصة للحصول على الراحة والاسترخاء بعد يوم عمل شاق؛ لذلك يجب أن تتمتع هذه الغرفة بمواصفات خاصة تُساعد في التخلص من التوتر والقلق وتُسهل الحصول على الراحة أثناء النوم، لذا تعرفي على أشياء لا يجب وضعها في غرفة نومك:

 الهاتف المحمول

""النوم
                                                                        الصورة من freepik


أصبحت الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية من الأساسيات التي لا يتخلى عنها أي شخص، سواء الكبار أو الصغار، لكن لا يجب أن ترافقك في غرفة النوم أيضًا؛ لأنها تشكل إزعاجًا ولا تُساعدك في النوم.

كما أن وجود الهواتف المحمولة بالقرب منك قد يُشكل خطورة على الصحة؛ بسبب الترددات اللاسلكية الصادرة منها، والتي يُمكن أن تزيد احتمالية الإصابة بالعديد من المشكلات الصحية المختلفة.

 الطعام

""النوم
                                                                                الصورة من freepik


عادةً ما يكون تناول الطعام في الفراش مصحوبًا بممارسة نشاط آخر، مثل: مشاهدة التلفاز، مما يُشتت الانتباه ويجعلك تتناول المزيد من الطعام دون أن تدرك ذلك، وهذا يُسبب زيادة الوزن وكذلك عسر الهضم.

كما أن وجود ثلّاجة صغيرة في غرفة النوم تُساعد على تناول كثير من الحلويات بين الوجبات، مما يُسبب ضررًا على الأسنان والصحة؛ لذلك فإن غرفة النوم ليست المكان المثالي لتناول الطعام، وخاصةً أنه يُمكن أن ينسكب الطعام على غطاء الفراش.

إذا أردت تناول طعامك في الغرفة، فلا تُبقي الأطباق المتسخة بها؛ لأنها يُمكن أن تجذب الآفات لها.

 الحيوانات الأليفة

""النوم
                                                                                الصورة من freepik


أشياء لا يجب وضعها في غرفة نومك أحدها الحيوانات الأليفة، فإذا كنت تملك حيوانًا أليفًا في المنزل سواء الهرّة أو الجرو، فيجب أن تبقيها خارج غرفة النوم؛ لأن هذه الحيوانات قد:

تنشر الجراثيم في المكان الذي تتواجد فيه. تُسبب الحساسية بسبب الفرو و تُسبب الأرق، كونها كثيرة الحركة.
لا تعتقد أن الاهتمام بنظافة الحيوان الأليف يقيك من الإصابة بالأمراض المتعلقة بالحساسية وتلوث الجسم؛ لأن هناك بكتيريا تختبئ بداخلهم ولا يُمكن التخلص منها بسهولة.

طالعي هنا افكار لترتيب التسريحة في غرفة النوم بالصور 

الملابس المتسخة

""النوم
                                                                       الصورة من freepik


في بعض الأحيان تعود من العمل مرهقًا وتريد الذهاب إلى الفراش في أسرع وقت ممكن، فتضطر إلى خلع ملابسك وجواربك المتسخة وإبقاءها في غرفة النوم، وهذا أمر يُدرج ضمن أشياء لا يجب وضعها في غرفة نومك.

السبب في عدم وضع الملابس المُتسخة في غرفة نومك يعود إلى قدرتها في التسبب بـِ:

  •  الأمراض كونها تكون مُحملة بالبكتيريا والجراثيم التي يُمكن أن تنتقل إلى الملابس النظيفة وإلى أغطية الفراش وبتالي لك مُسببة الأمراض.
  •  الشعور بالتوتر والقلق، وخاصةً إذا تراكمت الملابس بشكلٍ عشوائي في الغرفة.


 الفراش والوسائد غير المريحة

الفراش والوسائد غير المريحة قد تُسبب لك مشكلات مرضية، مثل: آلام في الرقبة والظهر والعظام، لذا يجب إدراجها ضمن قائمة أشياء لا يجب وضعها في غرفة نومك والتخلص منها، واستبدالها بما هو مريح وطبي. 

يجدر الذكر أنه غالبًا ما تكون المدة المحددة لاستخدام مرتبة الفراش هي 10 سنوات على الأكثر، وتختلف وفقًا للشركة المُصنعة لها، ويجب ألا تتخطى هذه المدة.

ما رأيك هنا الاطلاع على تحليل الشخصية: طريقة النوم على الوسادة تكشف أسرار حساسة جدا عنك!

 الأدوات التي لا تُستخدم

إذا كان لديك بعض الأدوات القديمة والتي تريد الاحتفاظ بها، فلا تجعل غرفة نومك هي المكان الخاص بحفظ هذه الأدوات؛ لأنها ستسبب مظهر غير مُحبب وفوضى في الغرفة.

هذه الفوضى تؤدي إلى زيادة الطاقة السلبية في المكان، وهو ما لا يتناسب مع أجواء غرفة النوم التي يجب أن تُساعد في تهدئة الأعصاب والاسترخاء.

يُفضل تخصيص غرفة أخرى للاحتفاظ بالأدوات القديمة، وإن لم يكن لديك مكان مناسب سوى غرفة النوم، فيجب أن تضع هذه الأشياء في حاويات ذات شكل جميل ومريح للعين.

 مستلزمات العمل

""النوم
                                                                     الصورة من freepik

أشياء لا يجب وضعها في غرفة نومك أحدها مستلزمات العمل، إذ يوجد بعض الأعمال التي تتطلب استكمالها في المنزل، لكن لا يجب أن تتحول غرف النوم إلى مكتب آخر تستكمل فيه العمل؛ لأن هذا سيعرضك للمزيد من الضغوط.

الجسم يجب أن يحصل على الراحة ليستعيد نشاطه وطاقته لمواصلة العمل، ووجود مستلزمات العمل في غرفة النوم سوف تُعيق الحصول على الراحة والنوم بصورة طبيعية، وإن كان العمل يستلزم استكماله في المنزل، فلتخصص مكان آخر بعيد عن غرفة النوم، وتخصص ساعات محددة لهذا العمل لتحصل على الراحة التي يحتاجها جسمك.

يمكنك الاطلاع ايضا على غرف سفرة حديثة مودرن.. و نصائح مهمة قبل الشراء

المصدر: homestyle

أضف تعليقا
المزيد من ديكور