افكار لاستغلال المساحات الضيقة في غرف النوم 

 

يقدم خبراء الديكور مجموعة افكار لاستغلال المساحات الضيقة في غرف النوم. فهي تساعد على تحويل مكان الاسترخاء الى مساحة عملية مفيدة ايضاً. كما انها تمنع تراكم الاغراض فيها بطريقة مزعجة. وهكذا يمكنها ان تصبح مريحة للنظر. اذاً بات من المهم ان تتعرف كل سيدة منزل على هذه الافكار للديكور وان تعرف كيفية تطبيقها بسهولة. 
 

افكار لديكور غرفة النوم الضيقة  


يمكن اذاً الاستفادة من افكار لاستغلال المساحات الضيقة في غرف النوم. وهكذا يمكن الحصول على مكان عملي ومريح في الوقت نفسه. 
1 وضع السرير الى جانب الحائط. وهكذا فإنه لن يشغل مساحة كبيرة كما ستكون عليه الحال لو تم وضعه في وسط الغرفة. وفي هذه الحالة يمكن الاستفادة من المساحة الفارغة المتبقية من اجل وضع منضدة صغيرة. كما يمكن الاكتفاء بسجادة تشعر بالدفء خصوصاً في ايام البرد.    


2 من المهم الابتعاد عند تصميم ديكور غرفة النوم عن الالوان الداكنة. فإذا كان لون الجدران غامقاً مثلاً، من الافضل ان يكون السرير وقطع الاثاث الاخرى بلون فاتح مثل الابيض أو الوردي. فهذا يمنح المكان مساحة اضافية. كما انه يساهم في تعزيز الاضاءة ولا سيما اذا كانت الغرفة بعيدة عن مصادر الضوء الخارجي الطبيعي. اذاً ينصح بعدم اختيار اللون البني بدرجاته المختلفة. 

 


3 يجب ايضاً الحرص على اختيار اضاءة فاتحة. فهذا يشعر الناظر الى المكان بأنه اكثر اتساعاً مما هو عليه في الواقع ما يمنح الاحساس بالارتياح. ويجب في المقابل عدم اختيار الاضاءة الصاخبة المزعجة.  
4 من الافضل في اطار الاستفادة من افكار لاستغلال المساحات الضيقة في غرفة النوم ان يتم الاستغناء عن خزانة الملابس ووضعها في غرفة اخرى اكثر اتساعاً. فهي تحتل عادة مساحة كبيرة ما يجعل المكان يبدو ضيقاً وغير مريح. ويمكن استبدالها بخزانات الحائط ذات الباب الجرار أو ببعض الرفوف او الخزانات الصغيرة وتنسيقها بطريقة منظمة ومرتبة ومناسبة لطبيعة المكان. 


 5 من الضروري في هذه الحالة اللجوء الى قطع الاثاث صغيرة الحجم او الى البدائل الذكية لها. فبدلاً من وضع تسريحة كبيرة يمكن الاستعانة بطاولة صغيرة مع مرآة منفصلة عنها تعلق على الجدار.  
 6 يجب الاعتماد الى درجة كبيرة على الجدران والاستفادة منها قدر الامكان. ولهذا ينصح مثلاً بتعليق الرفوف والخزائن عليها. فهذا يسمح بتوضيب العديد من الموجودات من دون الحاجة الى مساحة كبيرة على ارضية المكان. 
7 من الممكن اللجوء الى الاثاث متعدد الاستخدامات مثل السرير المزود بصندوق يتسع للعديد من الاغراض.   


اذاً هذه مجموعة افكار لاستغلال المساحات الضيقة في غرف النوم. اما الفكرة الاكثر اهمية فهي ضرورة التخلي عن كل الاغراض غير المهمة والتي لا تظهر الحاجة الملحة اليها. فالترتيب مهم جداً في هذا السياق ويساعد على الشعور بالاسترخاء والراحة بعد الدخول الى هذه المساحة الخاصة. 

 اقرئي أيضاً:

ديكور فخم في منزل جويل مردينيان ديكور فخم في منزل جويل مردينيان في الإمارات بالصور والفيديو


 

أضف تعليقا
المزيد من ديكور