افكار لترتيب التسريحة في غرفة النوم بالصور 

تبحث الكثير من سيدات المنازل المحبات للأناقة عن افضل افكار ديكورات لترتيب التسريحة في غرفة النوم. فقطعة الاثاث هذه تعتبر من اساسيات هذه الغرفة وتضفي عليها لمسة من التميز والفرادة. ولهذا من المفيد اختيارها بعناية وتنسيقها مع قطع الاثاث الاخرى ومع اسلوب المكان العام بذكاء ومن دون ارتكاب الاخطاء. ولهذه الغاية تتوفر العديد من الافكار لترتيب التسريحة في غرفة النوم. 

 

 

افكار للتسريحة 

 

 


قبل اختيار افكار لترتيب التسريحة في غرفة النوم من المهم التعرف على ابرز الاساليب التي يمكن اعتمادها حيث تتوفر هذه القطعة بأشكال متنوعة جداً. 

1    التسريحة الكلاسيكية. تصنع عادة من الخشب بألوانه المختلفة ومن الافضل ان يكون لونها مناسباً للون قطع الاثاث الاخرى مثل الخزانة والسرير وان بدرجة مختلفة قليلاً. وتكون عادة مزودة بأدراج تسمح بترتيب الكثير من الاغراض وتمنع شيوع الفوضى في الغرفة الخاصة. 
2    التسريحة المودرن او العصرية. تجمع الرفوف عند احد جانبيها والادراج الكثيرة عند الجانب الآخر. وهي تتسع للكثير من الاغراض مثل العطور والكريمات والاكسسوارات وادوات تصفيف الشعر وعلب طلاء الاظافر وغيرها. لكمن يجب الانتباه الى ضرورة تنظيم هذه الاغراض بعناية تامة. 
3    التسريحة الراقية او الانيقة وهي تتميز بتصميم مميز وغير مألوف وتشبه التحفة الاثرية في بعض الاحيان. ومن الممكن ان تضفي لمسة من الاناقة على غرفة النوم ومن الافضل ان يتم اختيارها بلون يوحي بالدفء والحميمية. 

 


4    التسريحة ذات التصميم العملي. وتطلق عليها ايضاً صفة التصميم البسيط. فهي تتسم بشكل عادي اي لا يحتوي على اي نوع من النقوش او الزينة او الديكورات. ويكون لونها هادئاً. اما مهمتها الاساسية فهي توضيب الاغراض في داخلها او على رفوفها. 
5    التسريحة الصغيرة. يفضل الكثيرون اختيار التسريحة ذات التصميم غير المعقد اي التي تحتوي على عدد قليل من الادراج او الرفوف. ويمكن اضافتها الى الغرفة ذات المساحة الضيقة والاثاث الناعم. 
6    تسريحة الرفوف. وهي عبارة عن مجموعة رفوف يتم تثبيتها في احد جدران غرفة النوم بشكل منظم ومرتب. لكن تنسيق هذه التسريحة يحتاج الى الموهبة حيث يجب ان توضع على الرفوف اغراض ذات طابع فني وجمالي. 


طريقة ترتيب تسريحة غرفة النوم 

اقرئي أيضاً: 

شاهدي ديكور غرفة نوم هنادي مهنا قبل زفافها

من المهم ان يتم ابتكار افكار لترتيب التسريحة في غرفة النوم لتحويلها الى قطعة مهمة جداً تضفي على المكان لمسة مميزة وعلامة فارقة. 
-    يجب ترتيب مستحضرات المكياج امام مرآة التسريحة مباشرة او ربما في احد الادراج او في صندوق يوضع على احد الرفوف. ومن الافضل ان تكون علبها وعبواتها انيقة. 
-    من المهم تذكّر عدم وضع فرش المكياج على خشب التسريحة مباشرة. فهذا يمكن ان يسبب اتساخه او تلفه. ومن الافضل ان يتم اختيار علب خاصة بها بتصميم لافت وانيق. 


-    يجب الحرص على وضع ادوات تسريح الشعر مثل فرشاة الشعر والدبابيس والربطات بطريقة منظمة. فمن الافضل الا تبقى مبعثرة في كل مكان. ومن الضروري الانتباه الى تنظيفها من الشعيرات الصغيرة التي تعلق بها. 
-    يمكن ترتيب قوارير العطور من الاكثر الى الاقل طولاً مثلاً. فهذا يضمن الحصول على مشهد ديكور انيق وخال من الاخطاء
-    يمكن الاستعانة ببعض قطع الديكور المميزة التي تناسب اسلوب التسريحة واستخدامها لتزيينها في حال كانت مساحتها تسمح بهذا. وبهذه الخطوات البسيطة يمكن تطبيق افضل الافكار لترتيب التسريحة المميزة في غرفة النوم. 
 
 

أضف تعليقا