أبرز أخطاء الديكور الشائعة في غرف النوم.. تجنبيها!

غرف النوم ليست ذلك الركن البعيد الهادئ الذي تتطلع أن تقضي فيه وقت الراحة والاسترخاء فقط بعد يوم عمل شاق، فهذا مفهوم خاطئ رغم أن هذا الشرط واجب تحقيقه بالطبع من تصميمها، ولكن يجب أيضًا توفير عناصر أخرى بهذه الغرفة تجعلها كاملة متكاملة تتناسب مع احتياجاتنا وهذا هو الأهم. اكتشفي مجموعة من أخطاء الديكور في غرف النوم لتتجنبيها.

1- عدم وجود أي مساحة للجلوس

                                                              الصورة من istock

عند مرحلة تأثيث غرفة النوم عادة لا يكون هناك أي اهتمام بشئٍ سوى بتصميم السرير وحجمه وفرشه باعتباره هو بطل الرواية، لدرجة أنه يتجاهل الكثيرين فكرة وجود أي جلسة حتى ولو مكونة من مقعد واحد فقط تسمح للقاطنين من قراءة إحدى المجلات أو فحص هواتفهم قبل النوم، أو احتساء مشروباتهم المفضلة بأول النهار وهكذا.
وجود هذه المنطقة شديدة الأهمية يجنبك حدوث أي فوضى بالسرير وفرشه، لأنك بذلك لن تتوجه إلى السرير إلا عند النوم فقط. لا تجعل اختيار مكان هذه الجلسة أمر يحيرك، فبسهولة يمكنك إضافة مقعد مريح على مقربة من السرير أو عند آخر أطرافه تحديدًا، أو يمكنك أيضًا وضع أريكة  بإحدى جوانب الغرفة في حال إن كانت مساحتها معقولة نسبيًا لتخلق مكانًا مميزًا للجلوس. 

2- ألوان غير مناسبة لأغطية السرير

                                                                الصورة من istock

اختيار أغطية بيضاء للسرير أمر غير موفق فهو يجعل الغرف أشبه بالمستشفيات ، فضلًا عن أنها لمسة نمطية لا تضيف للغرفة بل تضر بإطلالتها. في الوقت ذاته ومع ظهور الجديد  في عالم الديكور بات هناك العديد من الأقمشة المزركشة والملونة سواء بالألوان الزاهية أو الداكنة فكلاهما له ميزته.
لذا إذا كنت تريدين  إكساب غرفة نومك مزيدًا من الإشراقة والحيوية لا تترددي في اللجوء للفرش المنقوش ذو الألوان الجريئة لتستيقظ يوميًا على نغمات مفرحة تملأ العالم من حولك بهجة وسرور.

3- الطلا الممل المنظر

                                                              الصورة من pexels

كثيرون هم من يـحبون اللجوء للألوان الهادئة والعادية في جدران غرف النوم وهذا خطأ شائع للغاية، علاجه ببساطة هو أن تجعلي لكل غرفة من غرف النوم بمنزلك شخصية وهوية خاصة، تعبر عن نفسها من خلال تجنب الإطلالات المملة والباردة بأخرى تعتمد على لمسات مبتكرة، من هذه اللمسات استخدام الألوان الجريئة، وكذلك الاستعانة بورق الحائط المجسم مثلًا، وربما الأغطية الفينيل برسومات وأشكال تأخذك لعوالم أخرى.  

اطلعي ايضا على ورق جدران غرف نوم 3D ثلاثي الابعاد

4- المرايا هامة.. فلا تتجاهلينها

                                                                   الصورة من freepik

عليك بعدم تجاهل المرآة كأكسسوار أساسي بغرفة النوم، وذلك لأن لها العديد من المميزات، أولها إنها تجعل الغرفة تبدو أوسع وتمدها بمزيد من البراح، ثانيها، أنها تجعل الغرفة تبدو مشرقة بإنعكاساتها للأضواء، ثالثها، أنها تسمح للقاطنين من تنسيق هيئاتهم في الصباح الباكر قبل الذهاب إلى أعمالهم وتوفر عليهم الذهاب إلى الحمام أو مرايا  مدخل المنزل وغيرها.

5-  لا تتركي مجال للأسلاك

من دون أدنى شك وجود مداخل كهرباء أمر في غاية الأهمية بغرف النوم عليك ألا تستهيني به مطلقًا رغم بساطته. فجميعنا وعلى مدار يومنا دائمًا ما نحتاج إلى أن نقوم بشحن هواتفنا وحواسبنا النقالة وغيرها من الأجهزة الصغيرة؛ لذا بدلًا من الاضطرار للخروج إلى المجال الحيوي للمنزل والذي هو بطبيعة الحال يكون بعيدًا عن الغرفة ستجعلك تلك النصيحة مستكينًة بغرفتك وبجانبك هاتفك النقال تفحصيه متى تشاء.

للمزيد طالعي هنا طريقة اخفاء اسلاك التلفزيون 

 

6- توزيع الاضاءة أمر ضروري 

                                                الصورة من pexels

عادة ما يتجاهل الكثيرين أمر عنصر الإضاءة من الأساس في غرف النوم وغيرها من الغرف ويهتمون فقط بتصميم وحدة الإضاءة الأساسية التي تتوسط السقف، فلا يسعون لإضفاء لمسات أخرى تنشر أجواء رومانسية مريحة للاعصاب وتساعد على الاسترخاء. هؤلاء الأشخاص عليهم إدراك أمر شديد الأهمية ألا وهو أن الإضاءة يمكن أن تكون وظيفية ومع ذلك تضيف لمسة جمالية في الوقت ذاته باعتبارها إكسسوار من شأنه تزيين الغرفة بانعكاساته الساحرة. 

يمكنك الاطلاع ايضا على نصائح عملية لاضاءة غرفة الجلوس بشكل مثالي

المصدر : homestyle 

أضف تعليقا
المزيد من ديكور