نصائح تصميم ديكورات مميزة بطابع كلاسيكي

عندما يتعلق الأمر بتصميم المنزل واختيار الديكور المناسب له، تتنوع التصاميم والأفكار التي يمكنك القيام بها، فهنالك التصميم الداخلي الأنيق والبسيط، وهنالك التصميم اللافت ذو الألوان المتنوعة، كما ويفضل العديد من الناس ديكور كلاسيك قديم بطابع عصري ومميز، إذ يمتاز هذا الطراز بلمسة فنية تعطي طابعاً خاصاً للمنزل. قد يكون اختيار ديكور شقق كلاسيك أمراً مقلقاً بعض الشيء، حيث أنّ مطابقة الألوان والنمط المناسب للمنزل ليس بالأمر البسيط إن كنت لا تعلم من أين تبدأ. إذا أردت تصميم ديكور كلاسيك مودرن لمنزلك، سنقدم لك مجموعة من النصائح التي ستساعدك في تصميم أجمل ديكور منزلي كلاسيكي.

كيفية تصميم ديكور كلاسيك مثالي

يضيف اختيار تصميم كلاسيك لديكور منزلك طابعاً ساحراً عليه يميزه عن غيره، ولكن اختيار قطع الأثاث المناسبة وذات الجودة العالية ليس بالأمر البسيط، كما أنّ بعضها كبيرٌ وباهظ الثمن، لذلك فإنّ المساحة والسعر من أهم الأمور الواجب وضعها في الحسبان قبل اختيار الديكور الكلاسيكي لمنزلك. في ما يلي نصائح وأمور يجب مراعاتها عند تصميم ديكور صالات كلاسيك أو أي غرف أخرى:

1- اختيار قطع الأثاث الكلاسيكي الأصلية

""ديكور
                                                 الصورة من freepik

- أول خطوات تصميم ديكور غرف جلوس كلاسيك هو اختيار قطع الأثاث الطبيعية ذات الجودة العالية التي تناسب غرفتك، وعادةً ما تسمى هذه القطع “أنتيك”، أي أنّ عمرها يفوق المائة عام.
- من الصعب في أغلب الأحيان تحديد إن كانت القطع أصلية أم لا، ولكن القليل من التدقيق على أسطح القطع وشراؤها من مكانٍ موثوق هو الحل الأمثل. إن كنت تمتلك قطع أثاث ليست كلاسيكية، يمكنك إضافة بعض اللمسات وتغيير اللون لتصبح مشابهة لقطع الأنتيك، كما ويمكنك أيضاً إضافة مقابض ذات نمط قديم وتصميم ديكور جدران كلاسيك يدعم المظهر العام للأثاث.
- هنالك العديد من قطع الأثاث التي يمكن إضافتها إلى أي غرفة لإعطائها طابعاً كلاسيكياً مميزاً، مثل الأرائك الجلدية القديمة وبعض المقاعد القديمة الأصلية التي تزيني بها منزلك بطريقة راقية، ويفضّل استخدام الأرائك والمقاعد ذات الألوان الداكنة إن كنت تودين إظهار الغرفة بطابع قديم وعريق.

تعرفي ايضا على أحدث موديلات كنب متصل مودرن وطرق ترتيبها

2- إضافة تفاصيل صغيرة

أي لمسة أو إضافة صغيرة تصنع فارقاً كبيراً عند القيام بعمل تصميم داخلي كلاسيكي عصري وجديد، فالملحقات الصغيرة، مثل إطارات الصورة القديمة أو السلال البنية العتيقة أو الشموع تمنح الغرفة مظهراً كلاسيكياً مثالياً ومميزاً. ننصحك باستخدام القطع الصغيرة للتزيين كونها سهلة الاستبدال أو التغيير، كما ويمكن إضافة سجاد فاخر ووسائد راقية لإعطاء مظهر كلاسيكي فخم.

3- اختيار نمط واحد في التصميم

""ديكور
                                                                   الصورة من freepik

- إحدى القواعد الذهبية عند تصميم غرف جلوس كلاسيك أو صالات ذات طابع قديم هو اختيار نمط واحد للديكور تكمّل عناصره بعضها بعضاً، فعلى سبيل المثال، إن اخترت قطع أثاث على الطراز الفيكتوري، يفضل استخدام التصميم الداخلي الفيكتوري لكافة تفاصيل الغرفة، حيث أنّ ذلك يمنحها طابعاً قديماً لا مثيل له، بعكس الدمج بين عدة تصاميم، الأمر الذي سيخلق نوعاً من الفوضى.
- اختيار نمط واحد لا يعني أنك لا تستطيعين إضافة لمستك الخاصة، حيث أنّ النمط الواحد له عدة أشكال وقطع وإضافات تختاريها بنفسك بشكلٍ يتناسب مع مساحة غرفتك، كما أنّ إضافة بعض قطع الزينة الصغيرة سيعطي الغرفة لمسة خاصة وطابع فريد.

اطلعي ايضا على ما هو الطراز الفرنسي في التصميم؟ أفكار لتنفيذ ديكوراته

4- اختيار اللون المناسب

اختيار اللون المناسب هو أحد أهم العناصر الجمالية عند تصميم ديكور مودرن كلاسيك، وغالباً ما يتجه غالبية الناس إلى اللونين البني والأسود للأثاث، فهما يضيفان طابعاً قديماً على الأثاث والتصميم، ولكن بعض الألوان الغامقة الأخرى متاحة أيضاً. بالنسبة للون الغرفة، يمكن المزج بين الأبيض والأزرق على سبيل المثال، ليكون الأثاث محط الأنظار عند الدخول إلى الغرفة.

5- المزج بين التصميم القديم والحديث

""ديكور
                                                         الصورة من pexels

يفضل البعض تصميم ديكور غرف صالون كلاسيك بمزج الماضي مع الحاضر، أي إضافة بعض القطع الحديثة والقديمة في نفس الوقت، وهو أسلوب يجب القيام به بعناية لكي يبدو بمظهرٍ جميل، وعند القيام به بشكل صحيح، فهو يمنح الغرفة مظهراً مميزاً يجمع بين أصالة الماضي والطابع المعاصر.

6- طريقة وضع الأثاث والقطع الأخرى

سواء كنت تودين تصميم ديكور استقبال كلاسيك أو ديكور غرفة ضيوف كلاسيك، تساهم طريقة وضعك للأثاث والنهج المعتمد عند توزيع قطع الزينة أو التحف في إضفاء طابع خاص على الغرفة، لذلك أطلقي العنان لمخيلتك واتبع نهجاً يناسب ذوقك.

يمكنك الاطلاع ايضا على انواع الديكور الاكثر شيوعاً .. اختاري منها ما يناسبك

المصدر : homestyle

أضف تعليقا
المزيد من ديكور