انواع الديكور الاكثر شيوعاً .. اختاري منها ما يناسبك


تختلف انواع الديكور المستخدمة بالمنازل باختلاف الأذواق، فالبعض يفضل الديكورات العصرية، والبعض الآخر قد يميل نحو الديكورات الكلاسيكية إلى حد كبير، وقد تميل فئة إلى اختيار لمسات من العصرية والكلاسيكية في آن واحد.
تعرفي على أشهر أنواع الديكورات المستخدمة في المنازل ، و اليك  أهم النصائح لاختيار الديكور الأفضل لمنزلك .

تتعدد انواع الديكور المنزلي على مستوى العالم، حيث ظهرت عشرات الأنماط من الديكورات على مر العصور؛ وهذا بسبب اختلاف الأذواق. لنتعرف سويًا على أشهر الديكورات المنزلية التي بإمكانك تطبيقها:

النمط الكلاسيكي

                                    الصورة من istock

الطراز الكلاسيكي للديكورات هو طراز يمتاز بالفخامة والأصالة، حيث اشتهر هذا الطراز تحديدا في فرنسا؛ وانتقل من بعدها إلى كافة دول العالم، حتى أصبح اليوم الديكور الرئيسي بالقصور والمباني الهامة في معظم الدول؛ لامتلاكه طابع فخم وراقي.
الاعتماد على الطراز الكلاسيكي في المنازل لم يكن صيحة وانتهت؛ فهذا الطراز لازال متواجدًا في العديد من المنازل، لكن قد تم تطويره الآن من قبل متاجر بيع وتصميم الأثاث  ليتناسب مع روح العصر.

اطلعي ايضا على ما هو الطراز الفرنسي في التصميم؟ أفكار لتنفيذ ديكوراته

النمط العصري

                           الصورة من freepik

البساطة، الدفء، والهدوء.. ثلاث كلمات يعبرون عن الطراز العصري الأنيق بشكل مثالي.. فهذا الطراز الحديث يتم الاعتماد عليه الآن على نطاق واسع في الكثير من المنازل بالوطن العربي والعالم، وهو في الغالب يمتاز بالطابع العملي الذي يتماشى مع العصر الذي نعيش فيه بالوقت الحالي. في الديكورات العصرية غالبًا ما يتم الاعتماد على توفير المساحات وترك فراغات، وهذا لإكساب المنزل المزيد من الاتساع الذي يحقق الراحة النفسية لمن يعيشون به.

نمط المينيماليست

                           الصورة من freepik

هذا النمط من الديكور هو فرع ثانوي من أفرع الديكورات الحديثة، يعبّر هذا النمط عن تحقيق البساطة قدر المستطاع، يخلو هذا الطراز من التفاصيل الكثيرة؛ ويعتمد بشكل خاص على المفروشات السادة والقطع التي تخلو من الزركشة والنقوش، مع الاعتماد على توفير الأشكال الهندسية والتوازن بكل عناصر الديكور.

النمط البوهيمي

                           الصورة من freepik

يختلف نمط البوهو أو كما يطلق عليه "بوهو تشيك" عن الأنماط السابقة المرتبطة بقيود؛ فهذا النمط يبعد كل البعد عن أي قيد، إذ يتم تصميمه وتنفيذه بشكل غير تقليدي، مع إضافة الكثير من الألوان المفعمة بالحياة واللمسات التي تتمتع بالحيوية.

ايضا تعرفي أكثر على النمط البوهيمي في الديكور الداخلي

نيو كلاسيك

                         الصورة من freepik

إذا كنت من عشاق الجمع بين الماضي والحاضر بالديكور؛ فنمط نيو كلاسيك بالطبع سيكون الخيار الأمثل لك، حيث يساعدك على تنسيق منزلك بالاعتماد على كل من القطع الكلاسيكية والقطع المعاصرة، للوصول في النهاية إلى أفضل ديكور أنيق.
هذه ليست كافة أنماط الديكور؛ بينما هي الأنماط الأكثر رواجًا، والتي يمكنك  تنفيذها في منزلك بكل بساطة .

يمكنك ايضا التعرف على ما هو الديكور الـ"نيو كلاسيكي"؟

كيف تختارين ديكور منزلك؟

إذا كنت تحتارين  بشأن الاختيار بين انواع الديكور المختلفة، فالان نقدم لك بعض النصائح التي تساعدك على الاختيار الصائب لديكور منزلك القادم.

اتبعي ذوقك الخاص: إذا كنت تنوي فرش منزلك ولا تعرفي نمط الديكور الذي ستقومين باختياره؛ فمن الأفضل أن تعودي إلى ذوقك الخاص، لأنه سيساعدك على انتقاء النمط الأقرب إلى قلبك.

الصيحات الرائجة: كوني على اطلاع دائم على أشهر الصيحات الرائجة في العام، لأن هذه الصيحات ستكون مرشدك الرئيسي بالحصول على ديكور متكامل ومثالي.

احترافية التنسيق: إن كنت تمتلكين احترافيه بتنسيق قطع الديكور بمنزلك فهذا يعني إمكانية تنسيق أي نمط ديكور، بينما إن كنت لا تملكين الخبرة الكافية فمن الأفضل أن تميلي إلى الخيارات الآمنة؛ ويفضل اختيار الديكورات العصرية الحديثة لأنها سهلة التنسيق.

باتباع النصائح الثلاث السابقة سوف تتمكني من الحصول على أفضل ديكور لمنزلك . 

 

المصدر : Décor.fr

أضف تعليقا
المزيد من ديكور