تعرفي أكثر على النمط البوهيمي في الديكور الداخلي

تتعدّد تصاميم الديكورات الداخلية للمنزل بتعدد أذواق سكانيها، فنجد من يفضّلون التصاميم التراثيّة التي تعكس ثقافات الشعوب باختلافها، والبعض يفضلون الديكورات ذات الطابع الكلاسيكي الهادئ، وآخرون يفضّلون النمط البوهيمي الجريء، فإذا كنت من محبي التغيير ومواكبة كل ما هو مختلف وجديد في البوهو ستايل الخاص بديكور المنازل اليك نبذة عن النمط البوهيمي.
يرجع أصل النمط البوهيمي، أو كما يُعرف بالبوهو أو البوهو شيك، إلى عام ١٨٠٠ في فرنسا، وهو أسلوب انتقائي ليس له قيود بسبب فكرته الغير تقليدية والحرة، وهو من أنماط الديكور القديمة والعصرية في آنٍ واحد، فهو يقوم على حرية الفرد التامة في اختيار عناصر مسكنه، ويمتاز باللمسات المفعمة بالألوان الجريئة والحيوية، كما يُتيح الخلط بين الثقافات المختلفة؛ باختصار هو نمط ديكور يعكس أجواء حيوية على سكان المنزل، ومناسب لمحبي السفر والشخصيات القوية.

عناصر الديكور البوهيمي

الصورة من موقع pexels

هناك خمسة عناصر للتصميم الداخلي البوهيمي تحدد البوهو شيك ستايل، ويجدر بالذكر أن جميع افكار ديكور على النمط البوهيمي تعتمد على هذه العناصر، لنتعرف عليها سوياً.

1- قطع الأثاث

غالباً ما يكون أثاث التصميم البوهيمي عتيق، أو يضم قطع أثاث مصنوعة حسب الذوق الخاص، إذ يجب أن تكون كل قطعة أثاث مميزة وتحكي قصة. غالباً ما يكون أثاث بوهو ستايل من الخشب أو الخيزران، كما ويجب أن تكون جميع قطع الأثاث مريحة وبسيطة.
كذلك يتضمن إضافة الاكسسوارات واللوحات والقطع الفنية، والتحف التي ترمز إلى الثقافات المختلفة، مثل الهندية والأفريقية والمغربية التي تمتاز بنقوشها وألوانها الزاهية. هذا ويمتاز الديكور البوهيمي باستخدام المنسوجات القطنية والصوفية والسجاد، إضافةً إلى الوسائد الغنية بالألوان والأنسجة والنقوش الزاهية، وحلي الخرز والكريستال .

الصورة من موقع pexels

2- الألوان البوهيمية

حينما نُفكر في الديكور البوهيمي، فإن الألوان الزاهية وتلك الجريئة تتبادر إلى الذهن في كثير من الأحيان، ولا سيّما الوردي والبرتقالي والأزرق والأخضر، مع الإشارة إلى أن الفيروزي هو الأكثر شهرة عند تعداد ألوان الطراز البوهيمي.

ما رأيك في مشاهدة المزيد من أفكار لوضع الأرجوحة داخل ديكور المنزل لاسترخاء مثالي أثناء اليوم 

الصورة من موقع freepik

النباتات 

تركز افكار تصميم على النمط البوهيمي على ضرورة تواصل الإنسان مع الطبيعة. بغض النظر عن الزخارف النباتية واللوحات التي تعرض صور نباتات، تُستخدم النباتات الحقيقية بشكل كبير في ديكور المنزل البوهيمي، مثل نبات النخيل المنزلي والصبار وأزهار الزنبق، والتي تعتبر الأكثر شيوعاً، فهي تُمثل طريقة ميسورة التكلفة وسهلة المصدر لتوفير جو مُريح، مع قدرة هذه النباتات على القيام بمهمة تنقية الهواء، وإضافة لمسة طبيعية على ديكور المنزل.

 

الصورة من موقع freepik

الإضاءة

أما الإضاءة بعناصرها البسيطة وأنوارها الخافتة والناعمة كما نراها في الصورة أعلاه، تمنح المكان أجواءً خاصة، إذ تعتمد فكرة الإضاءة البوهيمية على الثريات والشمعدانات القديمة، أو الفوانيس ذات الزجاج الملوّن.

الصورة من موقع freepik

مساحة خاصة للقراءة

يعدّ امتلاك مساحة مليئة بالكتب والتحف والفن والعناصر الثقافية في المنزل أمر ضروري في الطراز البوهيمي في المنازل البوهيمية، إذ يمكنك تصميم مكتبة منزلية من خلال وضع سجادة وعدد من الوسائد على الأرض وتكديس الكتب على الأرض لإضافة شعور بالاسترخاء والعفوية على المكان.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على صيحة ديكور Barbiecore لتجديد منزلك

الصورة من موقع pexels

المصدر: Déco.f

أضف تعليقا
المزيد من ديكور