أفكار نوافير وشلالات منزلية تناسب الديكور الداخلي

وجود نوافير وشلالات منزلية في الديكورات الداخلية من الأفكار التي تلقى اقبال كبير. خاصةً بعد إنتشار الكثير من الأفكار شلالات ونوافير بسيطة يمكن وضعها داخل المنزل أو حتى في الحدائق الصغيرة . لتحصلي على الانطباع الإيجابي الذي تعكسه النوافير والشلالات دون حجز مساحة كبيرة من الحديقة أو إنفاق الكثير من المال.


نصائح لشراء نوافير وشلالات منزلية

""نوافير
                                   الصورة من istock

لا ينصح بشراء نوافير و شلالات لديكورات داخل المنزل بشكل عشوائي أو لمجرد أن شكل الشلال قد نال إعجابك. فمن الممكن أن تحصلي على شكل غير متناسق مع ديكور المنزل في النهاية أو أن تصبح لشلالات مصدر للإزعاج بدلاً من أن تكون مصدر للشعور بالراحة. ولتفادي ذلك يمكنك إتباع النصائح التالية عند شراء نوافير وشلالات منزلية:

1- إختاري نافورة أو شلال لا يتعارض مع التصميم العام أو شكل ديكور المنزل خاصةً فيما يتعلق بلون النافورة والمادة التي صنعت منها.

2- يفضل إختيار النوافير التي تعمل بالبطاريات لأنها ستكون أقل تكلفة من تلك التي تستنفذ الطاقة الكهربائية على المدى البعيد.

3- في حال قررت شراء نافورة تعمل على الطاقة الكهربائية فيجب أن تتأكد من أن سلك النافورة بطول كافي للوصول إلى المقبس الكهربائي لا تعيق هذه المشكلة إمكانية وضع النافورة في المكان المناسب.

4- جربي فكرة شراء النوافير التي تحتوي على أضواء، ويفضل وضع هذه النوافير في مدخل المنزل أو في منتصف الحديقة للحصول على لمسة ساحرة وملفتة.

5- تحققي من حجم النافورة وتأكدي من أنه مناسب للمكان الذي ستوضع فيه تماماً، إضافةً إلى ضرورة الإطلاع على الارتفاع بحيث يكون مناسب لديكورات المنزل.

6- حاولي تجربة تشغيل النافورة قبل شرائها للتأكد من أن صوت تدفق الماء الخاص بها هادئ و مريح ولا يسبب الإزعاج . ولا تتدفق منها المياه بقوة وتبلل المنطق خارج الحوض.

7- في حال قمت بشراء نافورة صغيرة الحجم ومصنوعة من الجرانيت أو الخشب الملون . فيفضل وضعها على طاولة صغيرة وليس على الأرض مباشرةً لتصبح أكثر بروزا ووضوحا.

اطلعي ايضا على بعض الأفكار الاقتصادية لتجديد ديكور المنزل

ديكورات النوافير والشلالات المنزلية

المميز في الشلالات والنوافير المنزلية أنه لا حصر للأفكار التي يمكن تطبيقها للحصول على تصميم نافورة مميز. إضافةً إلى إمكانية إستخدام الكثير من المواد في عملية التصنيع مثل الخشب والمعدن والجرانيت والزجاج والحصى والحجارة وغيرها الكثير.
على سبيل المثال يمكنك الإستعانة بإحدى الأفكار التالية لتصميم الشلالات والنوافير المنزلية:


- نافورة ماء بوعاء النباتات

""نوافير
                                            الصورة من istock

إستخدام الأوعية النباتية القديمة التي لا تحتوي على نباتات وقومي برصها فوق بعضها بجعل الأصغر حجماً في القمة بحيث يزداد حجم الأوعية تدريجياً وصولاً للوعاء الأخير.
وضعي مضخة المياه في الوعاء العلوي بعد ملئه بالحصى وأتركي المياه تنساب منه بهدوء وصولاً للأوعية السفلية.

- نافورة على شكل كرة

يمكن إستخدام أي مجسم كروي أو صنع مجسم كروي بإستخدام الإسمنت من خلال صبه في قالب دائري والتأكد من أن الكرة فارغة من داخلها. ثم ضعي المضخة في داخل الكرة لتخرج المياه من فتحة علوية فيها وتنساب على السطح الخارجي للكرة وتتجمع في حوض كبير توضع الكرة في منتصفه.

- نافورة البيضة الكبيرة

من السهل صنع هذه النافورة بشكل يدوي في المنزل. فشكل البيضة من السهل صنعه باستخدام الإسمنت وانتظاره حتى يجف وتلوينه بألوان مميزة تتناسب مع ديكور المنزل العام .
و وضع مصدر الماء داخل البيضة ليخرج الماء من داخلها ويتجمع في الحوض الصغير الذي يحيط بها.

- شلالات الجدار المائي

""نوافير
                                                                           الصورة من freepik

هذا التصميم من أرقى التصاميم وأكثرها جمالاً. و يعتمد على وجود أنبوب معلق بإستخدام عمودين من الخشب وتنساب المياه من الجهة السفلية من الأنبوب بشكل مستمر لتكون جدار مائي يبدو كأنه ثابت . وتتجمع المياه في حوض مستطيل الشكل أسفل الأنبوب ليعاد ضخه.

يمكنك الاطلاع ايضا على أفكار جديدة لتغيير ديكور بلكونة المنزل


المصدر : homestyle

أضف تعليقا
المزيد من ديكور