التنانير القصيرة موضة الستينيات تعود إلى منصات عروض خريف 2023

يعود تاريخ التنانير القصيرة إلى عام 1963 عندما ظهرت لأول مرة على نافذة متجر "بازار" التاريخي في لندن، والفضل في ذلك يعود إلى مصممة الأزياء ماري كوانت Mary Quant، فهى أول من ابتكرتها، وكانت تتميز تصاميم المصممة البريطانية بالشبابية وكونها سابقة للعصر، ورغم أن الجميع يتذكرون ماري كوانت كمخترعة للتنورة القصيرة، إلا أن خلافا كان قد نشأ بينها وبين الخياط أندريه كوريجيس، لتصرح بعدها أنهما لم يكونا أول من اخترعها بل كانت فتيات الشارع من ابتكرن التنورة القصيرة.

Miu Miu

في عام 1965 كشف إيف سان لوران Yves Saint Laurent عن أولى تصاميمه للتنانير القصيرة ووصفها بالملابس غير التقليدية، ولحقته ماركة بالنسياغا Balenciaga والتي قامت بتقصير حواف التنانير بمقدار 10 سم.

اكتشفي أيضًا موضة تنانير خريف 2023 متنوعة ومبتكرة وأسرار تنسيقها


كانت التنانير القصيرة في نسخها الأولى ملونة وبأشكال مربعة، ثم مع مرور الوقت، أصبحت أكثر جرأة وأقصر بشكل متزايد، والذي كان يميز مصمم عن آخر هو ابتكاره للتنانير التي تلبي إحتياجات المرأة العصرية وتجمع بين الراحة والبساطة وتضمن حرية الحركة.

في التسعينيات، قام مصممون كبار مثل دولتشي آند غابانا Dolce & Gabbana أو برادا Prada بتقديم مجموعات كاملة ترتكزعلى هذه القطعة، مؤكدين، لتتحول التنورة القصيرة إلى صيحة بارزة في ذلك الوقت.

Ulla Johnson

التنانير القصيرة على منصات عروض خريف 2023


ها هى التنانير القصيرة تثبت حضورها من جديد على منصات عروض الأزياء الجاهزة وأزياء الكوتور لخريف 2023 حيث ابتكرت كبريات دور الأزياء العالمية باقة منوعة من حيث الخامات والقصات وحتى الألوان، بعضها يخدم إطلالات النهار والأخرى تناسب طلعات المساء.


تنانير قصيرة مناسبة للمساء

Dima Ayad

قدمت المصممة ديما عياد Dima Ayad واحد من أجمل التصاميم حيث ظهرت إحدى العارضات مرتدية تنورة ذهبية مستقيمة القصة تلامس الركبة ومنسقة مع كنزة زرقاء بياقة عالية، وحذاء أزرق.


تنانير قصيرة من الجلد

Fendi

يعتبر الجلد من الخامات الأساسية لفصلي الخريف والشتاء، وكانت التنانير الجلد نجمة منصات العروض هذا العام، وتألقت عارضة فندي Fendi بموديل قصير أسود منسق مع كارديغان أزرق فاتح قصير وبوت أسود طويل وحقيبة من اللون نفسه.


تنانير قصيرة من التويد

Chanel

كالعادة هيمنت الملابس المصنوعة من التويد على عرض دار شانيل Chanel، وأحببنا التنورة مستقيمة القصة التي تعلو الركبة والمنسقة مع توب قصير Crop Top مطبع بأنماط الورود وحذاء مدبب جمع بين اللونين الأسود والذهبي.


تنانير قصيرة بحواف مموجه

Sacai

منحت ماركة Sacai لتنانير خريف 2023 لمسة أنثوية راقية بتصميم حوافها بشكل مموج مثل التنورة الليلك التي نسقت مع سترة سوداء سادة وبوت طويل يغطي الركبة باللون الأسود.

اكتشفي أفكار تنسيق موديلات سراويل رسمية خريفية مثل الستريت ستايل


ملاحظة الصور من Launchmetrics/Spotlight ©
 

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة