طرق استخدام زيت جوز الهند في روتين جمالك

يعتبر محبو الجمال زيت جوز الهند مكونًا معجزة، ويستخدمونه لتهدئة كل شيء بدءًا من الحروق وحتى جفاف الشعر. وذهب مستخدمو TikTok إلى حد وصفه بأنه ترياق لتشنجات الدورة الشهرية.  ولكن لماذا يتم الإشادة بزيت جوز الهند على أنه مرهم عجيب؟ حسنًا، صحيح بنسبة 100% أن زيت جوز الهند يتمتع ببعض السمات الفريدة جدًا التي تميزه عن الزيوت الأخرى. يتمتع زيت جوز الهند بخصائص إصلاح الجلد ويمكنه أيضًا تقليل فقدان الماء عبر البشرة، لذلك يبقى الجلد أكثر رطوبة.
وبالإضافة إلى فوائده للعناية بالبشرة، يمكن أيضًا استخدام هذا المكون المشتق من جوز الهند على شعرك وأظافرك وغير ذلك الكثير. قبل ذلك، ابحثي عن طرق معتمدة من الخبراء لاستخدام زيت جوز الهند من الرأس إلى أخمص القدمين.

 

مرطب الجسم بالكامل


زيت جوز الهند هو زيت مرطب رائع لجسمك. إنه رخيص وفعال ويمكن أن يترك البشرة ناعمة ومرطبة وناعمة. يوصي الخبراء بتطبيقه بينما لا تزال بشرتك رطبة قليلاً للمساعدة في الاحتفاظ بالرطوبة. إذا كان زيت جوز الهند النقي سميكًا جدًا حسب رغبتك، يمكنك أيضًا البحث عن مرطبات تحتوي على زيت جوز الهند، والتي ستمنحك نفس تأثيرات الترطيب ولكن يتم امتصاصها بسرعة أكبر.

صورة من freepik

قناع الشعر


يعتبر زيت جوز الهند من المطريات الرائعة التي تشكل طبقة خفيفة الوزن على جذع الشعرة، مما يحفظ البشرة والرطوبة بداخلها. الأحماض الدهنية تجعله مادة تشحيم رائعة، مما يوفر انزلاقًا متزايدًا بين الشعر، مما يساعد على فك تشابك سطح البشرة وتنعيمه وتسطيحه. مما يؤدي إلى تحسين صحة ومظهر الشعر.
ومع ذلك، إذا كان شعرك ناعمًا، فقد ترغبين في الامتناع عن وضع زيت جوز الهند على كامل شعرك لتجنب إرهاق شعرك. أفضل رهان لديك؟ ضعي زيت جوز الهند على أطراف شعرك واعملي على الشعر، ثم انتقلي إلى فروة الرأس ولكن تجنبي الجذور. ضعي منشفة ساخنة أو قبعة استحمام فوق رأسك، واتركيها لمدة تتراوح من 15 دقيقة إلى ليلة كاملة قبل شطفها جيدًا. أصحاب الشعر الناعم يجب أن يحتفظوا به لمدة 15 دقيقة كحد أقصى، في حين أن أصحاب الشعر الكثيف يمكن أن يفلتوا من استخدامه طوال الليل.

 

زيت جوز الهند على بشرة


يعتبر الزيت رائعًا لمكافحة البشرة الجافة والجلد المتشقق على يديك. بالإضافة إلى ذلك، فإنه سيضيف لمعانًا فوريًا إلى يديك وأظافرك. ضعيه قبل النوم، واستغرقي بضع ثوانٍ إضافية لتدليكه على البشرة والأظافر نفسها.

زيت تنعيم الشعر


إذا لم يكن تسريحتك تتمتع بمستوى اللمعان الذي تريديته أو كانت أطراف شعرك تبدو مجعدة قليلاً، فقد تكون كمية صغيرة من زيت جوز الهند هي الحل. إن إضافة القليل من الزيت إلى أطراف شعرك يمكن أن يساعد في علاج التجعد ويمنح شعرك بريقًا جميلاً. بالإضافة إلى ذلك، فهو يساعد على تغذية شعرك. إن الشيء العظيم في زيت جوز الهند هو أنه ليس طبقة سطحية من السيليكون. يتغلغل في الشعر ويبدأ في التغذية والإصلاح.

صورة من freepik

ستايلر مرطب


هل يشعر الشعر بالجفاف الدائم؟ إن إضافة القليل من زيت جوز الهند إلى أي كريم مرطب هي الطريقة المثالية للحصول على دفعة إضافية من الرطوبة. أضيفي كمية صغيرة من الزيت إلى الكريم، بدءًا من حصة واحدة إلى أربعة، ثم دلكيه على شعرك كما تفعلين عادةً. 

 

مزيل المكياج


تذكري أن الزيت يكسر الزيت، مما يعني أن زيت جوز الهند النقي يمكن أن يذيب المكياج الزيتي. إنه مزيل مكياج مثالي بشكل خاص إذا كان لديك عيون أو بشرة حساسة، لأنه من غير المرجح أن يسبب أي تهيج (قد ترغبين في الابتعاد عنه إذا كانت بشرتك دهنية أو معرضة لحب الشباب). قومي بتدفئة كمية صغيرة بين يديك حتى تكاد تصبح سائلة، ثم قومي بتدليكها على المناطق التي تضعين فيها المكياج، وامسحيها بقطعة من القطن، واغسلي وجهك كالمعتاد.

 

كريم القدم 


يعمل زيت جوز الهند كمرطب رائع وغير مكلف للأقدام الخشنة والجافة والمتصلبة. يمكنه ترطيب البشرة وتهدئة الكعب المتشقق. فقط تأكد من ارتداء زوج من الجوارب بعد الاستخدام؛ سيضمن ذلك عدم الانزلاق ويساعد على زيادة امتصاص زيت جوز الهند.

صورة من freepik

مرهم الشفة


هل فقدت بلسم الشفاه الخاص بك؟ فقط ادهني بالقليل من زيت جوز الهند. إنها طريقة رائعة وسهلة ورخيصة لمكافحة تشقق الشفاه. التحذير الوحيد: قد ترغبين في تجنب القيام بذلك إذا كانت بشرتك دهنية أو معرضة لحب الشباب، لأن الزيت الثقيل يمكن أن يسبب انسداد المسام.

 

علاج فروة الرأس قبل الغسيل


تساعد خصائص زيت جوز الهند المضادة للبكتيريا والفطريات على الحفاظ على توازن الميكروبيوم في فروة الرأس. وتشير أيضًا إلى أن خصائص المكون المضادة للالتهابات تساعد في تهدئة النوبات. قومي بتدليك كمية صغيرة في فروة رأسك وجذورك لبضع دقائق قبل غسل الشعر بالشامبو والبلسم كالمعتاد.
 

إقرأي أيضاً فوائد واستخدامات مذهلة لزيت جوز الهند على البشرة

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة