كيف تتخلصين من البقع الداكنة على بشرتك؟

حتى كتابة كلمة "بقع داكنة" تبدو مثيرة عاطفيًا. المشكلة الحقيقية هي أنني لم أكن أعرف كيفية الاعتناء بها، لذلك تعلمت تغطيتها بالمكياج. من خلال عملي في مجال التجميل، أعرف جميع منتجات الماكياج عالية الجودة ذات التغطية الكاملة التي سمحت لي بتزييف بشرة خالية من العيوب، ولجأت إلى كريم الأساس الثقيل لإخفاء شوائب بشرتي. كنت أختبر منتجًا تلو الآخر قبل الأوان دون أن أفهم كيفية تفاعل بعض المكونات مع بشرتي الحساسة للغاية. لكنني أخيرًا تصالحت مع حقيقة أنني كنت أختبئ خلف المكياج لأشعر بالجمال.

بحثت عن كل علاجات لفرط التصبغ. لقد لجأت إلى الوخز بالإبر الدقيقة وعلاجات الوجه على أمل تفتيح  البقع الداكنة. انتهزت كل فرصة لإجراء مقابلة مع طبيب أمراض جلدية أو خبير تجميل لمعرفة المنتجات التي تناسبني. وبعد الكثير من التجارب والخطأ، أستطيع أن أقول بكل ثقة أنني حصلت على روتين للعناية بالبشرة للبقع الداكنة. فمنذ أن استخدمت المنتجات التالية، تلاشت البقع الداكنة بشكل كبير.

كيفية تطبيق روتين العناية بالبشرة ذات البقع الداكنة؟


كل ليلة، أتطلع إلى السير في هذا الروتين ببطء، خطوة بخطوة. كل منتج له مكان مخصص ويعزز بشرتي بمكونات مغذية بعيدة كل البعد عن القسوة أو التهيج. 
بمجرد دخولك الى المنزل، ابدأي بمسح وجهك بمناديل التنظيف. هناك شيء يتعلق بتدليك البشرة باستخدام هذه المناديل المبللة المرطبة وهو أمر علاجي للغاية. إنها خطوتك الأولى لإزالة كل أثر للمكياج. إنها لطيفة لكنها قوية بما يكفي لإزالة الماسكارا العنيدة. بالإضافة إلى ذلك، يتم ترطيب كل منديل مسبقًا بمكونات مرطبة، حتى لا تجفف بشرتك.


MAC Gently Off Wipes + Micellar Water


بعد ذلك، إلجأي الى المنظف المملوء بماء الورد والجل هو الخطوة الثانية في روتين العناية بالبشرة لإزالة مكياجي تمامًا. كما أنه يوازن مستويات درجة الحموضة في بشرتي حتى تشعر المسام وكأنها تناولت كوبًا طويلًا من الماء بعد ذلك.

 

قد يعجبكِ أيضاً تنظيف البشرة الدهنية بالليمون

 


Agent Nateur holi(water) Pearl & Rose Hyaluronic Toner


في هذه المرحلة، قمت بإزالة مكياجي تمامًا وادخلي في معركة البقع الداكنة الحقيقية. انتقلي بعد ذلك الى قناع الطين، إنه مثالي للبقع الداكنة، يغوص في مسامك مثل المكنسة الكهربائية وشفط كل الأوساخ والزيوت الزائدة.

صورة من freepik


كل يومين، أو عندما تشعر بشرتك بالتعب، استخدمي المقشر للحصول على راحة فورية وإزالة السموم. أستخدميه على وجهك للخلص من خلايا الجلد الميتة ويجعل ملمس بشرتك ناعمًا. يبدو التونر مهدئًا جدًا للبشرة. قومي برشه على بشرتك وضعيه على وجهك حتى تمتصه مسامك بالكامل.
بعد ذلك، ضعي زيت الوجه لتحصلي على بشرة متوهجة، وستستيقظين أيضاً ببشرة ناعمة. ضعيه فوق المرطب الخاص بك. وأخيرًا وليس آخرًا، طبقي مصحح البقع الداكنة ، حيث سترين فرقًا كبيرًا في صباح اليوم التالي.


Clinique Even Better Clinical™ Radical Dark Spot Corrector + Interrupter Serum


لا يبدو روتين العناية بالبشرة الخاص بك مكتملاً دون إظهار الحب لشفتيك. على الرغم من أن هذا لا ينطبق بالضرورة على البقع الداكنة التي تعانين منها، إلا أنه لا يزال جزءًا لا يتجزأ من أي نظام ليلي. عندما ينتهي كل شيء، قومي بتمرير مرهم للشفاه على شفتيك بالكامل وهو يحبس أي جفاف يحاول التسلل إليه طوال الليل. 
بحلول هذا الوقت، تكون بشرتك جاهزة لضرب أغطية الحرير الخاصة بك. 

إقرأي أيضاً ماسك النعناع لبشرة شبابية مضيئة بدون هالات سوداء وبقع داكنة

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة